الأربعاء، 21 أكتوبر 2015

10 أماكن سياحية في هونج كونج


اليوم سنذكر لكم اهم 10 أماكن سياحية في هونج كونج ونأخذكم في جولة حول هذه الاماكن السياحية في هونج كونج.
تحدثنا في موضوع سابق عن أهم عشرة أماكن سياحية في هونغ كونغ ونكمل الحديث اليوم عن 10 أماكن سياحية اخرى في هونج كونج.
 سنلقي الضوء في هذا المقال على أجمل عشرة معالم سياحية لابد لكم من زيارتهم في هونغ كونغ :
 
  • نغونغ بينغ 360 Ngong Ping 360:

 
وهي عبارة عن قرية سياحية تمتد على مساحة 1.5هكتار من جزيرة لانتاو . تتلاقى الأعراف والتقاليد في هذه القرية , إضافة إلى أنها استمرت في محافظتها على بيئتها الطبيعية . هناك , حيث يمكنك أن تحرر جسمك وتنور فكرك بمجرد أن تخطو خطوة على التلفريك وتتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من الأعلى إضافة إلى مشاهدة أكبر تمثال برونزي لبوذا العملاق قابعا في الهواء الطلق .


  • خليج الصدة Repulse Bay :

يشتق هذا المكان اسمه من خلال المعركة التي جرت في القرن 19 والتي تمكن فيها الجيش البريطاني من صد القراصنة . أما اليوم , يعد خليج الصدة من الأماكن السكنية الفاخرة إضافة إلى الشواطئ المحيطة به والتي تكاد تكون شعبية فهي تعج بالسكان المحليين والسياح على حد سواء .


 
  • ميناء أبردين ومملكة جامبوAberdeen Harbor & jumbo Kingdom :

ميناء أبردين هو الموطن لمئات الناس الذين يصطادون الأسماك ويعيشون على السفن الشراعية وسط البحر . إنها لمفارقة ضخمة بين نمط الحياة التقليدي القديم والمعاصر . هل استثاركم الفضول لإلقاء نظرة عن قرب على نمط العيش في أبردين ؟ إذا عليكم بزيارة مملكة جامبو . هذه المملكة التي هي من بنات أفكار الدكتور ستانلي هو (Dr. Stanley Ho) وهي عبارة عن مطعم ضخم يعتبر من أشهر المطاعم العائمة في العالم . استغرق الأمر لبناء هذا المطعم أربعة سنوات وأنفقت ملايين الدولارات على تصميمه على شكل قصر امبراطوري صيني قديم .


  • لان كواي فونغ (Lan Kwai Fong) :


هناك حيث الليل فيه لا يختلف عن النهار فهو مركز للنوادي والحانات والمطاعم . إنه المكان الأفضل لمحبي الحفلات حيث يمكنهم التمتع بمشاهدة سلسلة المطاعم والنوادي الليلية المصممة على الطراز الغربي .

  • شارع هوليوود Hollywood Road :


شارع هوليوود المعروف أيضا باسم كات ستريت Cat Street لابد له من أن يكون محطة لكل سائح يزور هونغ كونغ . يعج هذا الشارع بمحلات التحف حيث يوجد سوق خاص بالتحف في الهواء الطلق ويعد هذا السوق نقطة جذب والمكان الأنسب لشراء الهدايا والتذكارات .

وبالقرب منه يوجد معبد مان مو Man MO الرائع وجاءت تسميته كنوع من التكريم لإله الأدب (مان) وإله الحرب (مو) .

معبد مان مو
  •  سوق ستانلي و موري هاوس Stanley Market & Murray House :

سوق ستانلي هو سوق المدينة الشعبي والذي يقع على الساحل الجنوبي المشمس من جزيرة هونغ كونغ . ومن الأسباب التي ساهمت في الشهرة العالمية لهذا السوق هي أجوائه المريحة وإشرافه على البحر بالإضافة إلى الصفقات الربحية التي دائما ما يكسبها الزبون . وستجدون هناك مجموعة من المحال التجارية الصغيرة و المثيرة للاهتمام التي تبيع الملابس الحريرية , والرياضية والمجوهرات الصينية والهدايا التذكارية . ولا بد بعد أن ينتهي يوم متعب من التسوق نهاية لطيفة ومريحة لذا عليكم بأخذ استراحة لتناول طعام الغداء الشهي في أحد المطاعم الفخمة كـ  Murray House

7- سوق فايوين Fa yuen Market :
نعلم أن سوق السيدات حتى الآن هو أكبر سو ق , إلا أنه يمكن أن يتصف سوق فايوين بالروعة أيضا" . إلا
أن الباعة بحاجة لأن يستخدموا العديد من الحيل لجذب الزبائن وذلك بسبب ضيق الممر الذي لا يتسع لأكثر من شخص في بعض الأماكن .
 
  •  jade Market :

أي سوق اليشب , واليشب هو حجر كريم أخضر اللون عثر عليه شرق آسيا . في هذا السوق يعرض الباعة سلع ذات أشكال مختلفة وعالية الجودة من أحجار اليشب فمنها المجوهرات ومنها تمثال بوذا والتحف والعديد من السلع التي يمكن شراؤها كهدايا تذكارية . ويعد هذا السوق أكبر مركز تجاري لبيع حجر اليشب في العالم .

  • شارع يوين بوYuen Po / سوق الطيور , سوق الزهور , وسوق الأسماك الذهبية / :

سوق الطيور وهو حديقة ساحرة مصممة على الطراز الصيني وتعتبر تجمعا لأفضل الطيور المغردة في هونغ كونغ . يتضمن السوق حوالي 70 متجرا لبيع الطيور المغردة .
أما سوق الزهور فيتميز بمجموعة رائعة من الزهور الملونة والعطرة وذات الأشكال المختلفة . إنه غابة من الأزهار الغريبة والمنزلية والنباتات الجالبة للحظ . هذه الأزهار تباع في أكثر من 50 متجرا يبيع بالجملة والتجزئة .

سوق الأسماك الذهبية حيث يمكن لمحبي الأسماك أن يرتادوا هذا السوق الذي يحتوي على العديد من الأسماك الملونة التي يمكن أن تراها فقط في المياه العذبة فقط وفي أعماق البحار .


  • قرية الصيد Tai O :

تقع قرب مصب النهر وهي المثال الحي أو يمكن أن نقول إن صح التعبير "الوسيلة" التي تمكننا من التعرف على نمط الحياة الصينية التقليدية . المنازل في هذه القرية مبنية على ركائز فوق النهر ورغم ضيق ممراتها إلا أنها تعج بالمحال المخصصة لبيع الأسماك الطازجة يوميا .


ليس هذا كل شيء يمكن أن تزوره هناك فالبلد مليئة بالمقاصد الأخرى الجميلة التي يجب أن تستكشفها بنفسك , سنزودكم قريبا بأماكن أخرى أيضا عليكم ألا تدعوها تفوتكم أثناء زيارتكم لهونغ كونغ . هل من أماكن أخرى تقترحوها للزيارة ؟ أخبرونا عن أماكن قمتم بزيارتهم وأغفلنا ذكرها من خلال الرد على هذا المقال .

مواضيع ذات صلة

10 أماكن سياحية في هونج كونج
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة