الأحد، 4 أكتوبر 2015

أهم عشرة أماكن سياحية في هونغ كونغ

 ماهي أفضل وأجمل الأماكن التي علينا زيارتها عند السفر إلى هونغ كونغ ؟ لعل هذا السؤال احد اهم الاسئله التي يواجهها كل شخص عزم السفر إلي هونج كونج. وبالطبج هونج كونج بلد سياحي جميل وهناك عدد كبير من الاماكن السياحية في هونج كونج.

أهم عشرة أماكن سياحية في هونغ كونغ

القمة :

القمة

وهي النقطة الأعلى في جزيرة هونغ كونغ .  يحتوي برج القمة على منصة عرض كبيرة تسمى (سكاي تيراس) بالإضافة إلى المطاعم ومحلات البيع بالتجزئة . ولا يمكن أن نغفل عن ذكر ترام القمة والذي يعتبر ركوبه تجربة بصرية بحد ذاتها . حيث تمر ناطحات السحاب وتتماهى من أمام نافذتك مشكلا" مرورها السريع مناظرا" رائعة .

ديزني لاند هونغ كونغ :


كل يوم , وعندما ترسل الشمس شعاعها الأخير , الملايين من الأضواء الصغيرة تنير الحديقة بأكملها وتعطيها حلة براقة جديدة  وذلك من خلال سيمفونية موسيقية ضوئية تلون الظلام .
هناك العديد من الألعاب المثيرة كرحلة طيران موكب الأحلام ا , ورحلة جبل الفضاء , وميستيك بوينت " وهي لعبة حصرية بديزني لاند هونغ كونغ" , ودب الوادي . وهناك أيضا المرور السريع الذي يضمن لك حجز مكانك في الصف بينما تواصل التمتع باستكشاف ما تبقى من المدينة .

سوق السيدات السوق النسائي في هونج كونج :


سوق السيدات السوق النسائي في هونج كونج

يقع هذا السوق في شارع تونغ تشوي ويضم أكثر من 100 كشك للملابس والإكسسوار والتذكارات . يكتسب الشارع اسمه من خلال كميات البضائع الضخمة المخصص بيعها للسيدات من كافة الأعمار . إذ تتوفر فيه مجموعات واسعة من الساعات ومستحضرات التجميل والحقائب والمفروشات المنزلية والأقراص المدمجة والحلي .

مركز المؤتمرات والمعارض في هونغ كونغ (وساحة بوهينيا الذهبية) :

يشكل هذا المركز معلما بارزا في أفق جزيرة هونغ كونغ وذلك بسبب جمال بنائه الأخاذ ذو الواجهة الزجاجية التي تمتد على مسافة 40,000 متر مربع . يعرف المركز , دوليا , بكونه مركزًا للمؤتمرات والمعارض يضاهي المستوى العالمي وصوّت له كأفضل مركز للمؤتمرات والمعارض في آسيا للمرّة التاسعة من قبل لجنة الجوائز المعنية بهذا القطاع عام 2012.

ساحة بوهينيا الذهبية :

ساحة بوهينيا هي شعار هونغ كونغ , سميت بهذا الاسم تيمنا بتمثال بوهينيا الذهبي الذي لا تنطفئ شعلته. وهذا التمثال هدية من الحكومة المركزية بمناسبة احتفال التسليم عام 1997 - الذي شكّل حدثا بالغ الأهمية .

منتزه تسيم شا تسوي :

يسمح لك التنزه في تسيم شا تسوي بالمرور على المركز الثقافي لهونغ كونغ , ومتحف الفضاء ومتحف هونغ كونغ للفنون بالإضافة إلى شارع النجوم . ويطل هذا المتنزه على خط أفق جزيرة هونغ كونغ وميناء فيكتوريا .

معبد سيك سيك يوين ونغ تاي سين :


سنقدم في هذا المقال أفضل عشرة أماكن سياحية في هونغ كونغ , ويعود السبب في شعبية هذه الأماكن إلى أن من سبقكم بزيارتها قيموا هذه الأماكن كـ"أهم عشرة أماكن سياحية في هونغ كونغ " :

شارع النجوم :

يكرم "شارع النجوم" الأسماء التي ساهمت في جعل هونغ كونغ "هوليوود الشرق" وأحدأهم عشرة أماكن سياحية في هونغ كونغ , ويقدم للزوار رؤية بانوراميه للمشهد الأكثر شهرة في المدينة : أفقها الأخّاذ المواجهة للقمة . يضع شارع النجوم سحر قطاع صناعة الأفلام في هونغ كونغ بموازاة السحر الآسر لميناء فكتوريا من خلال اللوحات التذكارية، وبصمات أيادي المشاهير ،  وتذكارات الأفلام وتمثال البطل السينمائي بروس لي بالحجم الحقيقي مؤدياً حركة كونغ فو .


شارع النجوم - اماكن سياحية في هونج كونج
شارع النجوم

حديقة المحيط: 

حديقة المحيط 

وتتميز هذه الحديقة بطابع بحري وتضم عددا من معارض الحيوانات , والألعاب والعروض المثيرة والمشوقة . بعد نجاح هذه الحديقة بحصولها على جائزة التصفيق العالمية النصف سنوية , وهي جائزة تقدم لحدائق الترفيه , أكدت قدرتها على توفير تجربة عالمية لزوارها وهي التعلم والمرح في آن واحد . تمتد الحديقة على مسافة 915,000 متر مربع وتقع في الجانب الجنوبي من جزيرة هونغ كونغ .

ديزني لاند هونج كونج - اماكن سياحية في هونج كونج


السوق الليلي لشارع المعبد :

وهو سوق بازار شعبي , اكتسب اسمه من معبد تين هاو الواقع في وسط الشارع الرئيسي .عند مغيب الشمس , يبدأ التجار بعرض بضائعهم في هذا الشارع , ويبدأ مغنو الأوبرا والعرافات بالظهور أيضا" .ويباع في هذه السوق الحلي وأواني الشاي والإلكترونيات والساعات والملابس الرجالية والتحف بأسعار ترضي المتسوق وذلك لقابلية التجار على التفاوض .

تعود شعبية هذا المكان إلى ادّعاء المعبد بـ "تحقيق كل أمنية بناء على الطلب" .أدى موقعه الطبيعي ومبانيه المزحرفة , إضافة لكونه موطنا لديانات ثلاث (الطاوية والبوذية والكونفوشيوسية) إلى اعتباره مركزا" دينيا" هاما" ووجهة سياحية في الوقت ذاته .

برج الساعة :

يرتفع البرج بطول44 مترا" كجزء من محطة كجزء من محطة كولون كانتون للسكك الحديدية. ولّت أيام المحطة الصاخبة ، وهذا البرج المكسي  بالقرميد الأحمر والصوان يحافظ عليه الآن باعتباره معلم أثري مصرّح به، بقي ذكرى أنيقة من عصر البخار.

هل زرتم أماكن سياحية في هونغ كونغ غير التي ذكرناها ؟ شاركونا ارائكم وتجاربكم في هونج كونج كبلد سياحي 

مواضيع ذات صلة

أهم عشرة أماكن سياحية في هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة