السبت، 28 نوفمبر، 2015

عشرة أشياء يمكنكم فعلها في هونغ كونغ

عشرة أشياء يمكنكم فعلها في هونغ كونغ :

1. زيارة قمة فيكتوريا :

ليس غريباً أن تعتبر هذه المنطقة أهم المناطق السياحية في هونغ كونغ فهي سوف تمنحكم الفرصة لمشاهدة إطلالة رائعة للمدينة , كما أنها غير بعيدة عن المنطقة المركزية بمسافة لا تتجاوز ثمان دقائق سيرا" على الأقدام.

و إن أفضل طريقة للوصول إلى هذه المنطقة هي عن طريق الترام الذي تم إنشاؤه منذ خمسة عشر عاماً

2. معبد مان مو :

يعد معبد مان هو واحداً من أهم المعابد في هونغ كونغ و هو مخصص لآلهة الأدب ,, مان ,, تلك الآلهة التي تحمل بيدها فرشاة للكتابة, وآلهة الحرب (هو) تلك التي تحمل في يدها سيفاً. و إضافة إلى كونه معبداً فقد كان في الماضي مكاناً يعملون فيه على حل النزاعات حيث أنه لم يكن الصينيون يثقون بالمستعمرين لذا كانوا يلجؤون إلى ذلك المكان لحل النزاعات المحلية. وقد كانت حكومة الاستعمار تذعن للوعود التي يقطعها السكان المحليون في ذلك المعبد.

و يوجد في الخارج عدة لوحات ذهبية كانت تُحمل عادة في الاحتفالات الشعبية , أحد تلك اللوحات ترمز إلى عبادة الآلهة في الداخل و الأخرى تطلب من الزوار الصمت و احترام مكان الآلهة. و على الجانب , يوجد قصر القديس المضاء "شين كونغ "و هو مكان للعبادة .


3. التجوال بين هونغ كونغ و بكين:
ستصلون في اليوم الأول إلى هونغ كونغ و في اليوم التالي ستصلون إلى يانغ شو حيث ستستمتعون بأجمل و أبهى المناظر الخلابة . وتعد تلك البلدة من أهم البلدات ليس بمناظرها الخلابة فحسب بل أيضاً بما تقدمه من مقاهي مسلية. و بعد أن تقضوا هناك حوالي ثلاثة أو اربعة أيام يمكنكم أن تذهبوا إلى وينغ تشانغ . و في وينغ تشانغ يمكنكم زيارة يتشاينغ و التي سوف تقدم لكم عدداً لا يصحى من دور الشاي و المعابد الجميلة. تلك فقط بعض الأماكن الجميلة التي يمكنكم زيارتها في هونغ كونغ و سوف تجدون أكثر و أكثر حين تقومون بتلك الرحلة


4. رحلة إلى ماكاو لمدة يوم واحد في هونغ كونغ :

استمتعوا برحلتكم إلى تلك البلدة التي كانت أول مستوطنة أوربية في الصين, اجلسوا و استرخوا و أنتم تعبرون البحر لتصلوا إليها على متن الطوف و حين تصلون إلى هناك استمتعوا بالمواقع التاريخية و الأثرية التي تمتاز بها تلك المدينة ولا تنسوا أن تزورا ما تمتاز به من أبنية حديثة مثل برج ماكاوا.


5. سوق المعبد الليلي :

و يمتد ذلك السوق من جادة مانغ لينغ في الشمال إلى جادة نانينغ في الجنوب. و يمتاز ذلك السوق عن غيره بما يقدمه من طعام شهي و لذيذ وصيني تقليدي. و يذهب الناس إلى ذلك السوق لشراء ملابس رخيصة الثمن و كذلك الساعات وغيرها, علاوة على الماركات المقلدة و الأحذية و المستلزمات اليومية و إن أي سعر معروض يعتبر قابلاً للتفاوض. كما أنكم سوف تجدون هناك العديد من المتنبئين بالمستقبل و بائعي الأدوية العشبية . ويفتتح ذلك السوق رسمياً في فترة بعد الظهر ولكن الصفقات تبدأ عند الساعات السابعة و هوي يغلق عند الساعة الحادية عشر.

6. سباق الخيل في الوادي السعيد :

و يعد من الممتع زيارة هذا المكان خاصة و إن صادف و كنتم في هونغ كونغ في أحد أيام الأربعاء حيث يقام هناك سباقات أسبوعية. يجتمع المقامرون في المدرجات و بجانب مضمار السباق حيث يأكلون و يشربون و يهتفون, إن الجو فعلاً رائع هناك.


7. تيان تان بوذا :

ويقع هذا البناء فوق هضبة . وستجدون هناك تمثال بوذا جالساً و بالطبع هناك العديد من تماثيل بوذا في أماكن أخرى ولكن تلك لا تظهر السيد جواتما جالساً , كما أنها ليس مصنوعة من البرونز أو موضوعة في الهواء الطلق. والجرس الموجود داخل بوذا يتم التحكم به عن طريق الكمبيوتر و يتم ضربة 180 مرة في اليوم و ذلك تعبيراً كما يسميه بوذا : الهرب من مشاكل الحياة الـ 180 اليومية.

8. تسيم شا تسوي شرق بيرومنيد :

و تعتبر هذه المنطقة الأفضل للحصول على إطلالة رائعة . وهي مكان رائع للتجوال في النهار, كما أنها تبدأ في الليل في عزف سمفونية الأضواء و التي هي عبارة عن عرض رائع يمزج بين الصوت و الضوء و يجمع ما يزيد عن 44 بناء على جزيرة هونغ كونغ. و يعتبر البار الجديد المدعى نيو ديك اند بير مكاناً رائعاً لشرب مشروب بارد ما.

9. جزيرة لانتاو ورحلة إلى بوذا لمدة يوم واحد في هونغ كونغ :

سوف تقومون من خلال هذا الرحلة التي تقام بإشراف دليل سياحي خبير باكتشاف شواطئ رائعة و قرى صيد تقليدية قديمة و جبال شاهقة , و كذلك اكتشافات روحية. استقلوا عربة القطار و انطلقوا من تانغ شنغ مستمتعين بالمناظر الخلابة لجزيرة لانتاو و نغونغ بينغ و كذلك بحر الصين الجنوبي . و تتضمن هذه الرحلة جولة كاملة حول الفندق و المواصلات و رحلة ذهاب في العبارة و غداء.


10. متحف هونغ كونغ للتاريخ :

من الممتع زيارة هذا المتحف و ذلك ليس بهدف المعرفة عن تاريخ هذه المنطقة فحسب , بل أيضاً من أجل معرفة كيف تقدم هونغ كونغ نفسها للعالم. يأخذكم ذلك المتحف في جولة سيرا" على الأقدام ,وهي جولة رائعة تستطيعون من خلالها مشاهدة تاريخ المنطقة وذلك عبر ثمان من المعارض , و تبدأ تلك المعارض منذ فترة ما قبل التاريخ و تعرض البيئة الطبيعية لهونغ كونغ و تنتهي مع عودة انضمام تلك المنطقة إلى الصين عام 1997 . وسوف تصادفون هناك نماذج مصغرة عن مناطق الإقامة في القرى , وكذلك عادات الأسرة الصينية التقليدية. بل وأيضا" تقليداً لشارع كامل في المنطقة المركزية متضمناً متجر أدوية قديم كان هناك و ذلك الترام الذي تم تأسيسه عام 1913.

هونغ كونغ هذه المدينة التي لا تنام , بالتأكيد زّارها لن يناموا أيضا" وهم يتنقلون من مكان لآخر مستغلين وقتهم لأقصى حد ليتطلعوا على المدينة بأكملها . نرجو أن تشاركونا تعليقاتكم ووضع ردودكم على هذا المقال ..

مواضيع ذات صلة

عشرة أشياء يمكنكم فعلها في هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة