السبت، 28 نوفمبر، 2015

الرحلات البحرية

يشكّل السفر الى هونغ كونغ، مركز الرحلات البحرية في آسيا، تجربة فريدة . فميناء فيكتوريا الرائع وخط الأفق المذهل وانفتاح الشرق على تنوّع الغرب والتسهيلات المتطورة في المحطات، تجعل هونغ كونغ مغامرة بحرية استثنائية. واذا قمتم بإضافة جولة بريّة قبل أو بعد رحلتكم البحرية، ستكون رحلة من العمر لاتُنسى .

الجولات البحرية في الميناء :

ميناء فكتوريا هو قلب هونغ كونغ من دون منازع ولاكتشاف جوهره الحقيقي، عليكم أن تسبروا أغواره مباشرة (ليس حرفياً، بالطبع). اصعدوا على متن أحد قوارب الميناء لرؤية المدينة من مركزها وقوموا بجولة في الميناء الطبيعي الذي ربط هونغ كونغ بالعالم لأكثر من 160 سنة.
يمكنكم اختبار شريان حياة هونغ كونغ على طريقتكم من خلال زيارة معالم المدينة بالعبّارة أو الذهاب في جولة بحرية عند مغيب الشمس.

الجولات على متن عبارات ستار فيري :

تولّت عبّارات ستار فيري الساحرة نقل المسافرين بأمانة من جزيرة هونغ كونغ إلى كولون وبالعكس منذ عام 1888 . لا يزال ملايين الأشخاص يصعدون على متن سفن فيري ستار المتواضعة كلّ سنة. يذهب العديد من الزوّار في جولة ليشاهدوا عن كثب أحد أكثر الموانئ المصوّرة في العالم، وفي وقت يتمسّك المواطنون المحليون عاطفياً بالعبارات حتى بعد مرور قرن على إطلاقها، لا تزال عبّارات ستار تمثّل وسيلة نقل موثوق بها وعالية الفعالية. صنّفت محطة ناشيونال جيوغرافيك المنطقة التي تعبرها ستار فيري بواحدة من ’المناطق الخمسين التي لا يمكن نسيانها‘.

إن الرحلة البحرية التي تبلغ مدتها ساعة واحدة و التي تنظمها شركة ستار فيري هي من أكثر الرحلات شعبية في هونغ كونغ. و يمكن للمرء أن يستقل العبارة من أماكن مختلفة. تبلغ التكلفة بالنسبة للبالغين 40 دولار هونج كونجي و بالنسبة للأطفال 36 دولار هونج كونجي . تشمل الرحلة البحرية الليلية سيمفونية الأضواء و تكلف 85 دولار هونج كونجي للبالغين و 76 للأطفال. كما تقدم الشركة أيضا رحلات بحرية تستمر لساعتين.



جولة لمشاهدة الدلافين الوردية :

وهي رحلة مدتها أربع ساعات يتم فيها مشاهدة البيئة الطبيعية للدلافين الوردية والتي تعتبر الآن عرضة للانقراض. تهدف هذه الرحلة لنشر الوعي بأهمية حماية هذه الأنواع من الانقراض. كما تشمل الرحلة أيضا جولة بالحافلة إلى تونغ تشونغ ، مدينة الأقمار الصناعية الجديدة. تقام هذه الرحلة ثلاثة أيام في الأسبوع و يجب الحجز مقدما. تكلف الجولة 320 دولار هونج كونجي للبالغين و160 أطفال.

كما توجد رحلة بحرية مجانية كل خميس و سبت ينظمها مركز سياحة هونج كونج. يجب التسجيل مسبقا.

ووتر تورز Water Tours :

تعد ووتر تورز من أكبر الرحلات البحرية وجولات القوارب. تقدم هذه الشركة جولة خاصة مدتها ساعتان تشمل نون داي جن و تيفون شيلتير. كما أنها توفر أيضا بعض الجولات الطويلة التي تستمر طوال اليوم والتي تعتبر مزيجا من الرحلات البحرية والبرية. الى جانب ذلك ، تنظم هذه الشركة أيضا رحلات ليلية.

ميناء أبردين :

يقام في ميناء مدينة ابردين العديد من الجولات حول الميناء و الأسواق العائمة فيه والتي يجب على كل زائر أن يراها.

كما تشمل الرحلات البحرية نزهات إلى الشواطئ المثيرة للاهتمام في هونغ كونغ والتي هي مزيج فريد بين التاريخ والثقافة والأطعمة اللذيذة والحياة الليلية.

ملاحظة :
قوموا بمراجعة بعض المسارات الخاصة من وغلى هونغ كونغ ، الإبحار الموسمي والفعاليات البحرية والمناسبات التي تقام في المدينة .

هل جربتم يوما" هذه الرحلات البحرية ؟ وفي حال لم تجربوها , هل أصبحتم توّاقين للقيام بها بعد قراءتكم لهذا المقال ؟ أخبرونا عما يجول في خاطركم وشاركونا آراءكم ..

مواضيع ذات صلة

الرحلات البحرية
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة

2 التعليقات

إلى التعليقات
avatar
22 مايو، 2016 1:11 ص

يمكنك قضاء فترة عطلتك مع اقوى عروض رحلات الغردقة
باقل الاسعار واعلى خدمة

رد
avatar
20 يناير، 2017 3:54 م أزال المؤلف هذا التعليق.