الأحد، 22 نوفمبر 2015

معلومات عن السفر إلى هونغ كونغ

المندراينية هي اللهجة الرسمية في جمهورية الصين الشعبية والمحكية من قبل معظم السكان .وعلى الرغم من حرص إدارة الفنادق على توظيف عاملين يتحدثون لغات أخرى بطلاقة وعلى الأخص اللغة الإنجليزية , إلا أنه لا يمكن للزوّار أن يعوّلوا على إمكانية التواصل مع الناس بالإنجليزية خارج المنشآت السياحية . وإنه لمن المستحسن أن تكون لافتات الطرق والعناوين والتعليمات الطريقة باللغة الصينية لكي يتمكن سائقي سيارات الأجرة من الوصول إلى المكان المطلوب . جميع الشوارع الرئيسية في الصين تستخدم طريقة التهجئة عن طريق لفظ كلمة ما فتخرج على الشاشة مجموعة اختيارات لها نفس التهجئة مما يسهل الوصول إلى الأماكن المطلوبة باستخدام الخريطة الطرقية .

الكثير من الناس في الصين , والأجيال الشابة تحديدا" , يدرسون اللغة الإنكليزية ويرحبون بفرصة مزاولتها والتمرن عليها مع السّياح الأجانب . لذا , لا تخشوا أن تسألوا الناس في الشوارع عن الاتجاهات باللغة الانكليزية , وغالبا" ما ستحصلون على إجابة مهذبة واستعداد دائم للمساعدة .

تأشيرات الدخول :


يحتاج معظم الرعايا الأجانب إلى تأشيرة لدخول البر الرئيسي للصين . وينبغي تقديم الطلب للحصول على تأشيرة الدخول من السفارة أو القنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية قبل المغادرة إلى البر الرئيسي للصين . وتعتبر تأشيرة الدخول السياحية القياسية للصين خيارا" جيدا" لزيارة المعالم السياحية والأصدقاء والأقارب , حيث يمكنكم الحصول على تأشيرة دخول مفردة أو مزدوجة أو متعددة . وتتوفر أيضا تأشيرات الأعمال التجارية أو تأشيرات العمل . لمزيد من التفاصيل , يرجى الاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية صينية في بلدكم .



فيزا الست أيام لمقاطعة كوانغدونغ :

تتيح هذه الفيزا للمواطنين الأجانب زيارة مقاطعة كوانغدونغ الصينية لمدة أقصاها 144 ساعة أي ستة أيام عبر موانئ كوانغتشو , شنجن , تشوهاي , فوشان , دونغ كوان , تشونغشان , جيانغمن , تشاوتشينغ , هويتشو وشانتو باستخدام تأشيرة دخول الـ144- ساعة .

لتكونوا مؤهلين للحصول على هذه التأشيرة :

  • يجب الانضمام إلى إحدى الجولات التي تنظمها وكالة سفر هونغ كونغ .
  • يجب السفر في مجموعة تتألف مما لا يقل عن شخصين وبحد أقصاه 40 شخصا"
  • إمكانية الاختيار بين موانئ الدخول أو الخروج من مقاطعة كوانغدونغ .
  • يجب الدخول والخروج من المناطق معا" ضمن المجموعة عبر منافذ الدخول المذكورة أعلاه .
  • يتم تفحص جوازات السفر وقائمة أسماء المجموعة في جميع منافذ الدخول والخروج من المقاطعة ومن قبل موظفي دائرة الهجرة . وبهذه الحالة لن يحتاج أعضاء المجموعة لتعبئة بطاقات الهجرة في جواز السفر .

السياسة المذكورة أعلاه قابلة للتطبيق لحاملي جوازات السفر العادية من الدول التي لديها علاقات دبلوماسية مع الصين .

مقاطعة هانيان – سياسة الإعفاء من تأشيرة الدخول المخصصة لـ 26 بلدا" فقط :

يمكن للزوار من 26 بلدا"  التمتع بالوصول لمقاطعة هاينان الصينية بدون تأشيرة دخول ويعتمد ذلك على تحقيق شروط معينة . مواطني الدول التالية : اليابان , ماليزيا , الولايات المتحدة الأمريكية , سنغافورة , تايلاند , المملكة المتحدة , كندا , فرنسا , استراليا , إندونيسيا , إيطاليا , هولندا , إسبانيا , سويسرا , النمسا , الفلبين , نيوزيلاندا , فنلندا , الدنمارك , النروج , أوكرانيا وكازاخستان يمكنهم التمتع بإقامتهم لمدة 15 بدون تأشيرة دخول عند السفر في مجموعات مؤلفة من خمسة أشخاص أو أكثر . وبالنسبة للمجموعات السياحية من روسيا , وكوريا وألمانيا ويجب أن يكون الحد الأدنى لعدد أفرادها هو شخصين , وتبلغ إقامة مواطني الدول الثلاث الآنفة الذكر مدة أقصاها 21 يوما" .

تأشيرات الدخول إلى ماكاو :

يتوجب على زائري منطقة ماكاو الإدارية الخاصة امتلاكهم لجواز سفر غير منته الصلاحية وتصريح دخول ساري المفعول أو تأشيرة دخول , باستثناء مواطني 75 دولة ومنطقة فهم معفيين وفقا لتعليمات خطية مكتوبة من قبل الرئيس التنفيذي لمقاطعة ماكاو .

الجمارك :


يتعين على جميع الزوّار الذين يدخلون البر الرئيسي للصين اتباع الأنظمة المعمول بها في الإدارة العامة للجمارك لجمهورية الصين الشعبية .

وسائط النقل :


هناك مجموعة كبيرة من وسائط النقل التي تربط هونغ كونغ بالبر الرئيسي للصين وماكاو .

الطيران :


هناك رحلات يومية كثيرة بين هونغ كونغ والمدن الكبرى في البر الرئيسي للصين .

القطارات :


يقوم نظام سكك حديد النقل الجماعي بتوفير خدمات القطارات بين المدن. تتوفر هذه الخدمات بين هونغ كونغ ومقاطعة كوانغدونغ، وبين بكين وشانغهاي. وآخر محطة للقطارات هي محطة هونغ هوم لسكك حديد النقل الجماعي الواقعة في مواجهة ميناء كولوون، حيث يحتاج المسافرون إلى عبور قسم الهجرة في هونغ كونغ قبل ركوب القطار.

العبّارات :


ترتبط هونغ كونغ بعدد من المرافئ في بر الصين الرئيسي عن طريق العبّارات العالية السرعة التي تقدم خدمات النقل لجزيرة هونغ كونغ وكولوون، ومطار هونغ كونغ الدولي (خارج جزيرة لانتاو).

تقدم عبارات مياه كوتال وتيربوجيت خدمات النقل بالعبارات بين هونج كونج و ماكاو.

الطقس :


تتعدد المناخات الإقليمية في هونغ كونغ بسبب اتساع مساحتها . لذا , كونوا على أتم الاستعداد للتقلبات الجوية قبل المغادرة وذلك عن طريق الاطلاع على النشرات الجوية .

العملة :


يمثل اليوان الرينمنبي الصيني العملة الخاصة بـ الصين . وهي تنقسم إلى الأصناف التالية: يوان واحد, 2 يوان, 5 يوان, 10 يوان, 20 يوان, 50 يوان, 100 يوان . وتعتبر الجياو Jiao والفين Fen أصغر فئات اليوان , حيث أن كل 1 يوان يعادل 10 قطع جياو , وكل جياو واحد يعادل 10 فين .

الكهرباء والجهد الكهربائي :


الجهد الكهربائي القياسي في هونغ كونغ هو 220 فولط . لذا , ستحتاجون إلى محوّل لكافة الأجهزة أو المعدات الكهربائية ذو جهد كهربائي يعادل 100 فولط .

التوقيت :


التوقيت في كافة أنحاء الصين متقدم على توقيت غرينتش بثمان ساعات.

نتمنى أن نكون استوفينا كافة المعلومات العامة التي تودون معرفتها عن هونغ كونغ . هل من معلومات أو استفسارات أخرى تودون أن تطرحوها ؟ نحن على استعداد للإجابة على استفساراتكم .

مواضيع ذات صلة

معلومات عن السفر إلى هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة