الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015

الحصول على تأشيرة دخول صينية في هونغ كونغ



هل بالإمكان الحصول على تأشيرة دخول صينية في هونغ كونغ ؟


الإجابة المختصرة لهذا السؤال هي نعم . يبدو أن الحكومة الصينية  قد زرعت بعض بذور الإرباك والتشوش مع منعها إصدار فيزا صينية في هونغ كونغ خلال الأولمبياد , إلا أن الأمور عادت لمجراها الطبيعي في الغالب .

يمكنكم الحصول على تأشيرات دخول  صينية مفردة أو مزدوجة  في هونغ كونغ . وهي متوفرة  إما في وزارة الشؤون الخارجية الصينية  وهي هيئة حكومية  تمنحكم التأشيرة بأرخص الأسعار ,  أو في شركة خدمات السفر الصينية CTS)) وأسعارها أعلى بقليل من الوزارة إلا أنها تقدم خدمات متكاملة , وتتماشى مع رغبات وحاجات المسافر خطوة بخطوة .

على الرغم من أننا نتوقع أن تكون هذه الإجراءات أكثر سلاسة بحلول الأشهر القادمة , مع ذلك يجب الحصول على تأشيرات الدخول المتعددة للصين من بلدكم .

للتذكير فقط :
في حال رغبتم بإلقاء نظرة خاطفة على الصين , فقط بعض الجنسيات تستطيع  الحصول على الفور على تأشيرة دخول شنجن المخصصة لتلك المدينة على حدود هونغ كونغ .  وبالرغم من أن هذه التأشيرة تفرض  بعض القيود , إلا أنها صالحة لمدة خمسة أيام .


مازالت وزارة الشؤون الخارجية الصينية , عبر موقعها على الإنترنت , تنصح السياح من الجنسيات المختلفة بضرورة حصولهم على تأشيرة الدخول الصينية من بلدانهم .

ومع ذلك تقوم الوزارة بإصدار تأشيرات دخول مفردة ومزدوجة بدون أي رسوم إضافية أو عوائق . ومن المرجح أن توضع كافة المعلومات على الموقع في حال توقفت الحكومة الصينية عن منح تأشيرات الدخول مرة أخرى ( كما فعلت خلال الأولمبياد) .

أما خدمات السفر الصينية فهي لا تزال تصدر تأشيرات دخول مفردة ومزدوجة .  مع ذلك , لا تعطي أيا" من خدمات السفر الصينية أو الوزارة تأشيرات دخول متعددة  لغير المقيمين في هونغ كونغ .

كم تبلغ تكلفة الحصول على تأشيرة الدخول الصينية في هونغ كونغ ؟
في الواقع لا يمكننا الإجابة على هذا السؤال بدقة متناهية لأن الأسعار تعتمد على الجنسية أولا" والسرعة التي تطلبونها للحصول على الفيزا ثانيا" .

في حال رغبتم بالحصول على مزيد من التفاصيل , يمكنكم طرح اسئلتكم عبر التعليق على المقال , وسنزودكم بالإجابات التي تحتاجونها .


مواضيع ذات صلة

الحصول على تأشيرة دخول صينية في هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة