الثلاثاء، 24 نوفمبر، 2015

كيف تمضي أجمل ربعة أيام في هونغ كونغ ؟




هونغ كونغ مدينة مزدحمة حيث يبلغ عدد سكانها ثمانية ملايين نسمة . تحتوي على واحد من أكبر المطارات المحورية في العالم . وهنا , سيبقى الزائر في حيرة من أمره وذلك لكثرة ما يمكن القيام به أو زيارته للاستفادة من رحلته إلى أقصى حد .
 
سنقدم لكم في هذا المقال مخططا" لرحلة تستغرق أربعة أيام , هذه المخطط سيساعدكم على تنظيم زيارتكم ووقتكم . ومن خلاله سنظهر لكم لماذا هونغ كونغ هي واحدة من أكثر المدن ازدحاما" ونشاطا"  في العالم .

اليوم الأول :

زيارة إلى متحف التاريخ في هونغ كونغ :

لابد لنا لكي نفهم مكان ما , أن نفهم ماضيه ونتطلع عليه . يوفر لكم متحف التاريخ هذه الفرصة  فهو يقدم نظرة عامة ممتازة عن ماضي وتاريخ هونغ كونغ الطويل والمعقد . يوجد في هذا المتحف معارض متعلقة بعلم الآثار والتاريخ الاجتماعي والتواريخ الطبيعية للمنطقة .  اعطوا لزيارتكم للمتحف مدة تتراوح من2 _4 ساعات وذلك لأن المتحف كبير . الدخول مجاني يوم الأربعاء .

التنزه في حديقة كولوون :

وهي الحديقة الرئيسية في جزيرة كولوون . تمتاز هذه الحديقة بمساحتها الشاسعة بالإضافة إلى تميزها باحتوائها على بركة سباحة ومركزا" للياقة البدنية بالإضافة إلى بركة صغيرة تمكنكم من مشاهدة البط وغيرها من الطيور التي تسبح . يوجد في هذه الحديقة الكثير من المناطق الهادئة والجميلة حيث يمكنكم الهرب من حر الصيف .



زيارة الأسواق في مونغ كوك :
 
تضم هذه المنطقة أكبر وأكثر الأسواق ازدحاما". هذه الأسواق هي عبارة عن صورة مصغرة لمدينة هونغ كونغ حيث تجدون حشود الزبائن وتسمعون أصواتهم وهم يتجادلون مع الباعة .  ويعد سوق السيدات وسوق البرغوث أفضل الأسواق لشراء الهدايا التذكارية كالملابس والإكسسوار والتحف الصغيرة .



الواجهة البحرية لـ تسيم شا تسوي :
يمكنكم التنزه على طول الواجهة البحرية لـ تسيم شا تسوي , حيث ستقفون مذهولين وأنتم تشاهدون أفق جزيرة هونغ كونغ . أثناء تواجدكم هنا , احرصوا على زيارة شارع النجوم وشارع هوليوود حيث ستكونون وجها" لوجه مع العديد من النجوم الصينيين وغيرهم . يوجد العديد من المتاجر والمطاعم  ومحلات التقليد والهدايا التذكارية بالإضافة إلى السوق الكبير الذي يقع في الهواء الطلق ويقدم طعاما صينيا" تقليديا" شهيّا" .

عبارة ستار فيري :

لعلّ أفضل طريقة لعبور الميناء من جزيرة كولون إلى جزيرة هونغ كونغ هي عن طريق العبارة النجمية التي توفر إطلالة رائعة لأفق المدينة لقاء 2.20 $ فقط . إن رحلة في عبارة ستار فيري تعد إحدى النشاطات المفضلة أثناء التواجد في هونغ كونغ .




اليوم الثاني :

ركوب التلفريك في نغونغ بينغ 360 :

ترتفع عربات التلفريك ما يزيد قليلا عن 3.5 أميال , وتمتد من تونغ تشونغ عبر الخليج باتجاه المطار ثم تندفع للأمام باتجاه جزيرة لانتاو . تمنحكم هذه العربات إطلالة بانوراميه على كامل المطار والميناء قبل أن تتجه نحو الجبال المحيطة بها . تستمر الرحلة عبر هذه العربات لمدة 25 دقيقة , وتأخذكم إلى جزيرة لانتاو حيث يمكنكم زيارة دير بو لين .


القيام بجولة لتناول الطعام :

بعد أن تمضوا الصباح بركوب التلفريك , لا بد لكم من مكان لتناول طعام الغداء به . إن هونغ كونغ مدينة مليئة بالمطاعم ومحلات الطعام التي تقدم وجبات متنوعة من جميع أنحاء العالم .

استئجار قارب السفن الشراعية :
وهي عبارة عن قوارب كلاسيكية سريعة مع شراع كبير كالذي نراه في أي فيلم حول هونغ كونغ . إنها طريقة ممتعة رائعة للإبحار حول الميناء برحلات تتراوح بين يوم كامل أو نصف يوم . يمكنكم استئجار قارب مع مجموعة كبيرة من الأصدقاء (15 شخصا" ) وهنا بعض الشركات التي توفر رحلا" بأسعار مقبولة :
  •  Hong Kong Junks
  •  Saffron Cruises
  •  Island Junks
  •    Jaspas Junks

اليوم الثالث :

المشي في الممر التراثي في بينغ شان :
يقع في الأقاليم الجديدة , يأخذكم الممر التراثي في بينغ شان في رحلة عبر بعض اهم المعالم السياحية القديمة لعشيرة تانغ  : قرية هاكا المسورة , شارع فو شين , البازار التقليدي , معبد تشي كونغ , معبد مان مو , ومعبد العشرة آلاف بوذي ّ .
وهناك خيار آخر وهو الممر التراثي في لون يوك تاو Tau Heriage Trail Yeuk Lung  , الممر الذي ينطلق من مجمّع معبد الطاوية المذهل من  فونغ يينغ سين كون، مروراً بالقرى المسوّرة : ما وات واي و لو واي، قبل أن يفضي إلى قاعة الأسلاف تانغ تشونغ لينغ التي تعود إلى القرن الثامن عشر.

متحف التراث في هونغ كونغ :

يستعرض هذا المتحف الفنّ وتاريخ مدينة هونغ كونغ . يوجد معرض كبير بالقرب من الأقاليم الجديدة ودار الأوبرا للعروض . ويعتبر هذا المتحف مكمّلا" لمتحف التاريخ في هونغ كونغ  ويعطيكم نظرة عامة عن الثقافة الفنية في المدينة . ويقع أيضا" بالقرب من حديقة شاتن الجميلة ونهر مون شينغ , مما يجعل المنطقة المحيطة به مثيرة للاهتمام وملفتة كالمتحف تماما" .
وفي أسفل طريق متحف التراث , ستجدون معبد تشي كونغ الذي يخلد ذكرى الجنرال تشي كونغ . يعج المعبد على الدوام بالزوّار فبنائه ذو التصميم المعماري التقليدي والمنحوتات المذهلة تجعله يستحق الزيارة .

اليوم الرابع :

ترام القمة :

يأخذكم هذا الترام إلى أعلى القمة , وهي قمة أكبر جبل بجزيرة هونغ كونغ على ارتفاع 1700 قدم . يمكنكم الركوب على متن هذا القطار فوق سكك حديدية معلقة في الأعلى حيث يمكنكم التمتع بمشهد ناطحات السحاب المذهلة وميناء فيكتوريا , وجزيرة كولوون والتلال المحيطة بها . 




متحف الفن في هونغ كونغ :
يعتبر هذا المتحف مكانا" رائعا" ومثيرا" للاهتمام . ويضم الأواني الفخارية التقليدية المصنوعة من السيراميك وبعض المنحوتات واللوحات الصينية , فضلا" عن الفن المعاصر الذي يقدمه فنانو هونغ كونغ .

تجربة الحياة الليلية في لان كواي فونغ :
تعتبر هذه المنطقة المكان الرئيسي لعيش تجربة الحياة الليلة والاحتفالات في هونغ كونغ . وهي مليئة بالحانات والنوادي والمقاهي والمشروبات الرخيصة . إنها منطقة غوغائية إلا أنه إن كنتم ترغبون بالاطلاع على الجانب الأكثر بربرية  والغير متحضر في هونغ كونغ , فهذا هو المكان المناسب .

أنشطة أخرى مقترحة :
  • رحلة نهارية إلى ماكاو
  • تلقي دروس في الطبخ
  • التنزه سيرا" على الأقدام
  • زيارة ديزني لاند هونغ كونغ وحديقة المحيط
أعزاءنا القراء .. نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم برنامجا سياحيا" جيدا" ومستوفيا لكافة المعالم التي ترغبون بزيارتها . هل من مناطق أخرى ترغبون بزيارتها ولم ندرجها في هذا المقال ؟ وهل تقترحون مخططا" سياحيا" آخر ؟ شاركونا بتعليقاتكم وحدثونا عن تجربتكم .

مواضيع ذات صلة

كيف تمضي أجمل ربعة أيام في هونغ كونغ ؟
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة