الجمعة، 27 نوفمبر، 2015

أيهما أفضل للإقامة؟ هونغ كونغ أم كولون

تشعرون بالحيرة إلى أيهما تتجهون ؟
هونغ كونغ المدينة, كولون أم جزيرة هونغ كونغ. تلك هي المناطق الأهم في هونغ كونغ دون أدنى شك و في هذه المقال سوف تقرؤون عن موقع كل واحدة من تلك الأماكن و عما إذا كان من الأفضل لكم المكوث في جزيرة هونغ كونغ أم كوولون .

أين تقع جزيرة هونغ كونغ ؟

 تقع وسط مدينة هونغ كونغ . و هي تشبه مانهاتن خاصة من ناحية الضفة الشمالية , إذ أنها تعتبر مركز التسلية و كذلك المركز المالي الأساسي في هونغ كونغ.وسوف تجدون فيها الكثير من ناطحات السحاب و لذا فهي مركز أساسي للعمران و الأبنية. وقد كانت المنطقة المركزية في جزيرة هونغ كونغ مركزاً رئيسياً للمستعمرة وهي لا تزال المقاطعة الأهم في المدينة مادياً و سياسياً.
ولكن لن تجدوا فقط أفضل المراكز التجارية و أفضل محلات الملابس بل كذلك أفضل مراكز الاحتفال و ذلك في لان كوي فونغ و وان تشي.


أين تقع كولوون ؟ 

أين تقع كولون إذا؟ حسناً , يمكننا القول أنها في وسط المدينة أيضاً بل و مع ازياد عدد ناطحات السحاب هناك يمكننا الجزم بأنها قد أصبحت تحتوي أكثر الشوارع ازدحاماً في العالم.تسيم شا تسوي هي المنطقة التي يمكنكم أن تجدوا فيها أغلب النزل و كذلك المراكز التجارية و المتاحف , إلا أن ذلك لا يجعلها من تلك المناطق السياحية التي يتحدث عنها الناس غالباً.

 يقول الجميع بأن كولون أقل تطوراً من هونغ كونغ, قد تكون الأبنية في هذه المدينة أقدم و كذلك فإن الشوارع أقل فخامة, ولكن ذلك يعني أيضاً أن أسعار الطعام و الفنادق و التسوق عموماً أقل بكثير من تلك التي تجدونها في هونغ كونغ. تعتبر كوولون محلية أكثر من كونها عالمية و لذا سوف تجد فيها ألذ الأطباق الصينية و أهم الأسواق.

 الفرق بين هونغ كونغ و كولون :

من حيث المواصلات: لن يشكل هذا الأمر مشكلة إذ لا يوجد فرق كبير بين المدينتين , إن كلاهما مزود بشبكة جيدة من المواصلات , سواء كانت من شبكات القطارات السريعة أو العبارات النجمية ولا تستغرق الرحلة بين المنطقة المركزية و تسيم شاو تسوي أكثر من دقيقتين في قطار الأنفاق . إن الصعوبة الوحيدة التي سوف تواجهكم هي التنقل ليلاً إذ سوف يتوجب عليكم أن تعتمدوا على الباصات الليلية و ذلك يعني أنكم سوف تضطرون للانتظار فترة لا بأس بها.
 إن كلاً من المدينتين مزود بخدمات مواصلات إلى المطار.

 أين يجب أن تمكثوا إذا؟

حسناً إن كانت هذه الزيارة الأولى لكم في هونغ كونغ , فإن المكوث في المنطقة الوسطى في هونغ كونغ هو الخيار الأفضل خاصة و إن كنتم قادرين على دفع تكاليفها و ذلك لما تمتاز به سياحياً من أبنية قديمة و بارات و مطاعمفي سوهو أو لان كواي فونغ .

 إن التجوال هناك أكثر متعة من أن تقضوا الوقت و أنتم تتنقلون في قطار الأنفاق , هناك الكثير من الأسباب التي تدفعكم لزيارة كولون ولكن أغلب السياح يفضلون قضاء الوقت في جزيرة هونغ كونغ .إن الاستثناء الوحيد لتلك القاعدة هو كونكم راغبين بتوفير الأموال , هناك عدة أماكن أرخص للإقامة في جزيرة هونغ كونغ مثل شرق الضفة الشمالية و لكن تلك المناطق ليست جذابة مثل منطقة تسيم شا تسوي . وسوف تجدون في وسط كولون عدداً من الفنادق التي لن تجدوها في منطقة أخرى في هونغ كونغ

 و يوجد كذلك عدد من الفنادق من الدرجة الثالثة في كولون التي تقدم أسعاراً مقبولة جداً بل الفنادق الفخمة أيضاً تقدم أسعاراً مقبولة في تلك المنطقة. إن كنتم لا تمانعون ركوب القطار لعدة مرات في اليوم فإنكم ستجدون أن كولون هي الخيار الأمثل دون أدنى شك !

 نتمنى أن يكون المقال نال إعجابكم . والآن , حدثونا أنتم عن زيارتكم , أين مكثتم في كولون أم في هونغ كونغ ؟ كم كانت التكلفة ؟ ماذا تنصحون أصدقائكم ؟ بانتظار ردودكم ..

مواضيع ذات صلة

أيهما أفضل للإقامة؟ هونغ كونغ أم كولون
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة