الجمعة، 27 نوفمبر، 2015

نصائح حول ميزانية الإنفاق على السكن في هونغ كونغ

لا يمكننا اعتبار هونغ كونغ مدينة رخيصة من حيث أجور الإقامة و السكن . ولكن بدأت في السنوات الأخير تتوافر خيارات سكنية عدة, كما أن عدد الفنادق و النّزل قد بدأت تزداد أيضاً في الآونة الأخيرة . فلكي تتمكنوا من إيجاد الغرفة التي طالما حلمتم بها بسعر مقبول ليس عليكم سوى اتباع هذه النصائح المذكورة أدناه :

 أفضل وقت للزيارة :





إن مدينة هونغ كونغ , مدينة مزدحمة على مدار العام و لذا لا يمكننا القول بأن هناك مواسم سياحة خاصة هناك إلا أن الاحتفالات والمناسبات الصينية المتعددة سوف تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في الأسعار, خاصة إن لم تحجزوا مسبقاً . و تشمل أوقات الذروة : الاحتفال بالسنة الصينية الجديدة في شباط و سباعيات الركبي في آذار و معرض الكانتون في تشرين الأول .




 الحجز :

عليكم أن تحاولوا الحجز في وقت مبكر و ذلك لأن عدم توافر عدد كاف من الغرف في المدينة سيجعل الحصول على غرفة في الحال أمراً صعباً . فإن كنتم مصرين على حجز الغرفة بعد الوصول إلى هونغ كونغ فعليكم أن تكونوا مستعدين لمشقة كبيرة .

توفر هونغ كونغ بعض الحلول الثانوية لمثل تلك المشكلة. ولكن إن كنتم تودون الحجز قبل وصولكم , فعليكم اتباع النصائح التالية :

  • إن محرك البحث الوحيد الذي يمكنه مساعدتكم في إيجاد عدد لا بأس به من الفنادق و النزل في هونغ كونغ هو Hostelwrold
  • من أجل العثور على فنادق غير باهظة الثمن فعليكم باستخدام Zuji  و هو عبارة عن محرك بحث آسيوي يقدم دوماً الفنادق الأفضل و الأرخص .
و إن كلاً من محركات البحث آنفة الذكر تساعدكم في الحصول على معلومات حول الأجور على الانترنت .


الصفقات :

يعلم أصحاب الفنادق بأنهم غير مضطرين إلى عرض الكثير من الصفقات و ذلك لأن الحصول على غرفة في هونغ كونغ ليس بالأمر السهل. ولكن إن كنتم تنوون المكوث لفترة طويلة , لفترة تتجاوز الأسبوعين على أقل تقدير, فسوف تحصلون على خصم كبير . يمكنكم مناقشة السعر المطلوب في استئجار غرفة ما أو غرفة فندق من الدرجة الدنيا , تماماً كما تناقشون أسعار البضائع حين تذهبون إلى التسوق في هونغ كونغ . يجب عليكم أن تحاولوا قصارى جهدكم لتحصلوا على حسم يصل إلى 25 بالمئة من السعر المطلوب.

 دار الضيافة:

لا بد أنكم سوف تسمعون قصصا" مرعبة حول هذه المنازل فقد كسبت هذه المنازل سمعة سيئة في التسعينات لكونها موطناً للفئران , ولكن الأمر مختلف تماماً في أيامنا هذه. إن هذه المنازل تقدم غرفاً جيدة بأسعار مقبولة.

 
النزل :

لن تجدوا في هونغ كونغ عدداً كافياً من الفنادق و النزل و إن كان قد تم افتتاح عدة فنادق جديدة في السنوات الخمس الأخيرة.

 اتحاد النزل العالمي للشباب : 
يدير هذا الاتحاد سبع فنادق ولكن , و لسوء الحظ , فإن ستاً منها موجود خارج المدينة وواحد فقط في وسط المدينة. ما يميز هذه الفنادق هو كونها مجاورة لريف هونغ كونغ الساحر و ممرات هونغ الجبلية التي يمكنكم الاستمتاع بالتجوال فيها , ولكن يأتي أغلب الناس لزيارة المدينة مما يجعل تلك الفنادق عديمة الفائدة خاصة و أنها صعبة الوصول رغم توافر شبكة مواصلات جيدة في هونغ كونغ. و تختلف الأسعار بين فندق و آخر و يعد الفندق الموجود في المدينة الأغلى بينها. ولكن , و بما أن السعر يصل إلى سبع دولارات أمريكية في الليلة , فإنه يمكن اعتبار تلك الفنادق جيدة خاصة و أنها فنادق نظيفة و مزودة بخدمات جيدة.

 YMCA :
 إن فندق YMCA في هونغ كونغ هو الأفضل بين سلسلة الفنادق تلك إذ يمتاز ببناء جميل و موقع ممتاز و غرفة فخمة. ولكن يكمن في السعر, سوف تلحظون أن الوضع مختلف في هذا الفندق عن الفنادق الأخرى التي تنتمي للسلسة ذاتها , لا شك أنه أفضل إلا أن أجوره أعلى بكثير كذلك. تصل أجرة المهجع إلى ثلاثين دولاراً في حين أن أجرة الغرفة الواحدة تتجاوز السبعين دولار


أخرى :
 تقع أغلب الفنادق في منطقة تسيم شا تسوي بالقرب من منطقة كولون و هناك أيضاً عدد لا بأس به من الفنادق في خليج كوزوي في جزيرة هونغ كونغ. وهناك عدة أماكن أخرى يتم الإعلان عنها على أنها فنادق و نزل ولكنها أقرب في الواقع إلى دور الضيافة , فإن كنتم تبحثون عن تجربة النوم في مهجع و التجوال فإن تلك الفنادق هي الأفضل بالنسبة لكم و هي تكلف حوالي عشر دولارت في الليلة .

هل من مقترحات يمكنكم تزويدنا بها ؟ شاركونا آراءكم ..

مواضيع ذات صلة

نصائح حول ميزانية الإنفاق على السكن في هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة