الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015

مطار شنجن أم هونغ كونغ الدولي ؟ أيهما أرخص ؟




تستخدم هونج كونج غالبا كمركز وقاعدة للانتقال والمغادرة  إلى أماكن أخرى في المنطقة. وهي واحدة من أكبر المراكز الدولية في العالم، ولديها مجموعة بأفضل الرحلات الجوية  في آسيا.

إلا أن هونغ كونغ  أجدر باستخدامها كقاعدة للتنقلات المحلية . في حال كانت وجهتكم الصين , يقدم مطار شنجن العديد من الوجهات والرحلات وبأسعار تستهدف السكان المحليين . ولأن رحلات السفر الدولية تتزايد بين الطبقة المتوسطة في الصين ، فإن العديد من الوجهات المحلية , أضيفت إلى برنامج رحلهم أيضا" .


ويمكن التفكير فيما إذا كان الانطلاق من مطار شنجن أسهل وأرخص , فقط عندما تكونون على حدود هونغ كونغ .

 
الطيران إلى الصين :
يعد مطار شنجن بدون أدنى شك الاختيار الذكي للسفر إلى الصين وهو أرخص من مطار هونغ كونغ الدولي . حيث أن الرحلات الجوية الى الصين من مطار هونغ كونغ تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة من شنجن على الأقل بنسبة 30٪  كما أن الاختيار بين وجهات السفر محدود بسبب قلة الوجهات.


يصل مطار شنجن إلى أكثر من 50 وجهة صينية، مقارنة مع اثنتي عشر وجهة تقريبا" من مطار هونغ كونغ

 وهذه بعض شركات الطيران الرئيسية في مطار شنجن : 
  • خطوط شنجن الجوية Shenzhen Airlines 
  • شركة طيران الصين الشرقية   China Eastern Airlines 
  • شركة طيران  الصين الجنوبية China Southern Airlines 
  • وشركة طيران هاينانHainan Airlines  

الطيران إلى جنوب شرق آسيا :

وهو أرخص عادة . بدأ مطار شنجن بإطلاق الرحلات الجوية المتجهة الى وجهات أكثر في جنوب شرق آسيا خلال السنوات الأخيرة . رغم ذلك فإنه لا بد من الإشارة إلى أن مطار هونغ كونغ لا يزال لديه اختيارات أفضل بكثير لرحلات السفر المنطقية (المحلية والإقليمية) . تتغير الوجهات باستمرار ، لذا يعتبر التحقق مسبقا" من الخيارات فكرة جيدة .

 في الوقت الحالي ,  أضيفت  ثلاث وجهات من المرجح أن تكون دائمة وهي  سنغافورة وطوكيو وفيتنام ، في حين تم اقتراح إطلاق رحل إلى سول وكوالالمبور أيضا".

إن اسعار الرحلات الجوية الاقليمية من شنجن تميل إلى أن تكون أرخص قليلا .  في سوق هونغ كونغ للطيران , تحتدم المنافسة في مجال الرحلات السياحية  ، لذا إن كنتم ترغبون بالجمع بين رحلة سياحية والإقامة في فندق , فالانطلاق برحلة من مطار هونغ كونغ ستكون أرخص وأوفر لكم .


رحلات الطيران الدولية :


وهي  أكثر تكلفة. بدأت شنجن بتقديم خدمة انتقاء عدد من الوجهات في أوروبا وأمريكا الشمالية , وأبرزها شيكاغو وأمستردام، غير أنه لا يوجد أي سبب على الإطلاق لاستخدام شنجن كنقطة انطلاق الدولية.

الحقائب المفقودة، تأخر الرحلات , وسوء الفهم ليست سوى عينة من المشاكل التي تنتظر رحلات السفر الدولية. إلا أن الأمور في تحسن
في مطار هونغ كونغ الذي يعد واحد من أفضل المطارات في العالم . و يوجد فرق قليل في أسعار الوجهات الدولية بين مطار شنجن ومطار هونغ كونغ .


معلومات إضافية :


لمزيد من المعلومات حول مطار شنجن , يمكنكم زيارة موقع المطار الإلكتروني . ونود أن نلفت انتباهكم إلى أنه بعض خطوط الطيران الجوية تمتلك كتابات بالأحرف الصينية فقط , فإن كان الحال كهذا ولم تتمكنوا من القراءة ستحتاجون لأن تستأجروا وكيلا" في الولايات المتحدة أو في هونغ كونغ ليحجز لكم .
ولتتمكنوا من دخول المطار والطيران عبره , ستحتاجون إما لتأشيرة دخول صينية أو  تأشيرة دخول شنجن الخاصة .


متابعينا الكرام , حاولنا أن نقدم لكم في هذا المقال شرحا" مفصلا عن مطاري شنجن وهونغ كونغ وأيهما أرخص , آملين أن تكون قد نالت إعجابكم . شاركونا بتجربتكم , وفي حال جربتم المطارين , أيهما أفضل برأيكم ؟

مواضيع ذات صلة

مطار شنجن أم هونغ كونغ الدولي ؟ أيهما أرخص ؟
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة