الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015

جولة في دلتا نهر اللؤلؤة في هونغ كونغ

انتهزوا موقع هونغ كونغ الذي يسهل لكم الوصول إلى المدن المجاورة الرائعة في دلتا نهر اللؤلؤ في الصين . يشغل دلتا نهر اللؤلؤ المنطقة المنخفضة من مصب النهر , وتعتبر واحدة من أكثر المناطق الصينية حيوية و سرعة في التطور .

لا تشير كلمة دلتا نهر اللؤلؤ إلى دلتا نهريّة فحسب , وإنما إلى شبكة كثيفة من المدن سنذكر الخمس الرئيسية منها وهي ماكاو وشنجن وكوانغتشو وكيبينغ . تستعرض هذه المدن فروقا" متباينة ومذهلة مع مدينة هونغ كونغ في حين تقدم (أي المدن) حضارتها الاستثنائية والفريدة بالإضافة إلى معالمها المثيرة للإعجاب وأماكن الجذب السياحي فيها . وبوجود وسائل النقل المريحة والملائمة مثل القطارات العابرة للحدود والعبّارات , سيكون من السهل عليكم أن تستكشفوا الأماكن المثيرة للاهتمام في منطقة دلتا نهر اللؤلؤ .

اتجهوا قبالة البحر المتوسط ​​, حيث المقاطعات مثل ماكاو، التي تشتهر بكونها أحد مواقع التراث العالمي تبعا" لمنظمة اليونيسكو وتتميز بمعالمها التاريخية وبامتلاكها لعالم ترفيهي من الدرجة العليا والأطباق البرتغالية والصينية اللذيذة التي تقدمها. وعبر حدود هونغ كونغ , ستتمكنون من رؤية المنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة شنجن والتي تشهد نموا سريعا. هناك أيضا الكثير لرؤيته والقيام به في قلب مدينة كوانغتشو( العاصمة الإقليمية ) وحولها. أما مدينة كيبينغ تشتهر بأبراج دياولو، والتي كانت السبب في جعلها أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونيسكو .


تأشيرات الدخول مطلوبة لمعظم الجنسيات وذلك من أجل دخول البر الرئيسي للصين. يمكن للزوار حجز الرحلات إلى المدن المجاورة عن طريق إما مكاتب الرحلات السياحية أو الخدمات الفندقية المتنوعة في هونغ كونغ. وسوف تشمل الرحلات التي يتم الحجز لها بهذه الطريقة تأشيرة دخول جماعية(مجموعات سياحية) .



مدينة شنجن Shenzhen :



على الحدود مع هونغ كونغ , مدينة شنجن الواقعة على البر الرئيسي للصين تقدم لزوّارها فرصة لتجربة سحر الحياة الحضرية والثقافية والتي تجمع بين ماضي وحاضر الصين , إلى جانب الحدائق الترفيهية ومتعة التسوق .

مدينة ماكاو Macau :
تبعد هذه المدينة عن هونغ مسافة ساعة واحدة فقط بالعبّارة .وتضم المركز التاريخي في ماكاو الذي قام اليونيسكو باعتباره أحد مواقع التراث العالمي بالإضافة إلى مزيج فريد من الثقافات البرتغالية والصينية، والألعاب والنشاطات الترفيهية الرائدة في العالم .





مدينة كوانغتشو (كانتون) (Guangzhou (Canton :


استكشفوا الجوانب الحديثة والتاريخية للصين مع الرحلات النهارية المتجهة إلى شنجن وكوانغتشو في مقاطعة كوانغدونغ . من المنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة شنجن الى العاصمة الإقليمية التاريخية لمدينة كوانغتشو, ستستعرض لكم هذه الجولات بعض أكثر المناطق نشاطا" وصخبا" في الصين .


مدينة كيبينغ :
جعلت المساكن التي شيّدت لتشبه القلاع الشامخة من مدينة كيبينغ أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو . ويمكنكم استكشاف هذه المدينة عن قرب عن طريق الحجز في أحد برامج الرحلات السياحية التي ستأخذكم أيضا" في جولة إلى مواقع أخرى في مقاطعة كوانغدونغ .



عندما نسمع لأول وهلة باسم دلتا نهر اللؤلؤ فإن أول ما يتبادر إلى أذهاننا صورة لمنطقة نهرية , إلا أنه في الواقع لا تقتصر هذه الدلتا على المنطقة النهرية فقط .تعد دلتا نهر اللؤلؤ إحدى أكثف المناطق العمرانية والسكانية على وجه الأرض إضافة لكونها إحدى أهم محاور تطور الاقتصاد الصيني. وبحسب إحصائية , قدّر عدد سكان هذه المنطقة بنحو 120 مليون نسمة .

في الواقع منطقة دلتا نهر اللؤلؤ , موقعا" يستحق الزيارة حقا" . فأخبرونا هل ذهبتم برحلة إلى هذه المنطقة ؟ ولماذا سمّيت بهذا الاسم برأيكم ؟ شاركونا رحلتكم .


مواضيع ذات صلة

جولة في دلتا نهر اللؤلؤة في هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة