الأحد، 22 نوفمبر، 2015

أفضل المطاعم في هونغ كونغ

هل أنتم في هونغ كونغ وفي حيرة من أمركم بشأن المطاعم التي تقدم أطباقا جيدة ؟ دعوا حيرتكم جانبا" وتابعونا في هذا المقال حيث سنقدم لكم أفضل المطاعم في هونغ كونغ . وتعود أفضلية هذه المطاعم إلى أن الزوّار الذين ارتادوها صنفوها بـ"أفضل مطاعم هونغ كونغ"

Lot 10 :

وهو مطعم صغير وتقليدي ورئيسي ، يمتد على مساحة طابقين ومزيّن بظلال بيضاء . ويعتبر على الأرجح الأكثر تواضعاً بين أفضل المطاعم الفرنسية في هونغ كونغ .

الشيف " بوس مان " ( كما مكتوب على بطاقته ) ديفيد لاي يتسوق يومياً في الأسواق الرطبة ويتفوق في صنع أطباق كبيرة من الحجم العائلي .

وتعتبر الوجبات المتنوعة من الدجاج المشوي المحلي من الأطباق المدرجة على رأس قائمة الطعام بالإضافة إلى وجبة مكونة من طائر مطبوخ مقطع إلى قطع متوسطة الحجم إلى جانب بعض الخضار والمكونات الموسمية الطازجة, وكذلك أطباق السمك المشوي اللذيذة . أما الأطباق الأخرى تشمل حساء المأكولات البحرية .

كما قام السيد تيرينس كونران بتصميم ديكورات هذا المطعم ذات الإطلالات البانورامية الرائعة على ميناء فيكتوريا . إلا أنه من المؤسف أن تكون غايتكم لزيارة هذا المطعم هي إطلالته فقط , لأنه يقدم أطباقا" لذيذة ومبتكرة .

الشيف جوزيف تسي وموظفيه – معظمهم متدربين من المؤسسة التعليمية والبحثية – يأخذون الأطباق الصينية التقليدية ويعيدون تشكيلها ويضفون عليها لمساتهم مع بعض الإضافات ويحافظون على نكهة الطبق الأساسية .

Island Tang:


في حين قد يعتبر البعض هذا المطعم للفقراء الذين لا يمكنهم ارتياد نادي الصين ، إلا أن الطعام هنا أفضل. وهو أحد أكثر المطاعم الصينية أناقة في المدينة ويضم بالداخل أفخم الكراسي الحريرية والمقاعد المنجدة والخشب الداكن المتباين مع ديكورات عصرية نافرة وبراقة تعكس التقديم الأنيق والطعام الصيني التقليدي المطهو بشكل رائع .


The Chairman :


الذهاب لهذا المطعم الصغير لا يستغرق الكثير من الوقت , فهو يقع على بعد مبانٍ عدة قليلة من أكثر المناطق ازدحاما" في المنطقة المركزية أو الوسطى في هونغ كونغ وذلك لاكتساب الاسم والشهرة وإثبات هويته كأفضل المطاعم .

خلال شهور من الافتتاح في عام 2009 ، كان من الصعب الحصول على حجز قبل أسبوع, اما الآن فإنه من الحكمة الاتصال قبل ثلاثة أسابيع لتتمكنوا من الحجز والزيارة . يعتبر هذه المطعم رمزا" للتواضع والهدوء وهو مؤلف من طابقين , وتغطى موائده بمفارش بيضاء , أما الجدران فهي مزينة ببعض الأعمال الفنية . إلا أن الطعام اللذيذ هو الأبرز هنا . يشتهر هذا المطعم بقائمة التذوق خاصته التي تستهدف السياح عادة . ويطهى الطعام بدون MSG (أحادي غلوتمات الصوديوم) مع بعض التوابل متضمنا" مخلل الزنجبيل ، وتتغير قائمة الطعام بتغير الفصول .

Tim's Kitchen


إن تصميم المطعم المزيّن بنجمة مزدوجة تتوسطه ذات لونين بنفسجي وذهبي يبدو متوهجا" قليلا" , غير أن أطباق هذا المطعم للوجبات الصينية التقليدية تبدو بأنها ابتكرت خصيصا" له . إلى جانب جناح كامل مخصص للأطعمة النادرة والمأكولات المقددة والمجففة مثل عش الطائر وخيار البحر والأسماك . لحسن الحظ أن لديه أيضا" أطعمة مثل قشور الليمون الهندي ( أو كما يعرف بـ برتقال البوملي) المطهوة ببطء مع القريدس والحمام المشوي.



Gold


سمي هذا المطعم الجميل بهذا الاسم بسبب ألوان ديكوراته المذهّبة وطاهيه هارلان غولدستين تبعا" لشهرته Harlan( Goldstein)والذي ذاع صيته في عدد من الأماكن في أنحاء المدينة .

وتظهر على قائمة الطعام الأطباق المبتكرة والمعروفة على نطاق واسع من قبل الطهاة الرائعين في هذا المطعم ومن هذه الوجبات حساء المأكولات البحرية الإيطاليّة , معكرونة جراد البحر مع الطماطم , يخنة الخنزير البري مع البيض النيء قليلا" وجبنة بيكو رينو المبشورة بالإضافة إلى لحم الضأن والأضلاع المطهوة على نار هادئة .

Otto e Mezzo :


عندما أغلقت سلسلة ريتز كارلتون Ritz- Carlton موقعها المركزي في عام 2008، نعى جميع عشاق الطعام فقدان أفضل مطعم إيطالي تابع لها. حيث تولى المسؤولية الشيف أمبرتو بومبانا عام 1993. استغرق الأمر معه سنتين ليتمكن بعدها من افتتاح مطعمه الخاص وليكون منذ ذلك الحين أول مطعم إيطالي خارج إيطاليا بثلاث نجوم . السجاد الفخم والكراسي الفاخرة والطعام الإيطالي الحديث جعلت من هذا المطعم مكانا" رائعا" بما في ذلك أطباق جبن الرافيولي والروبيان المنقوع مع الكافيار وقنفذ البحر . وخلال موسم الكمأة البيضاء التي تنبت في وقت متأخر من العام، تمتلئ القائمة بخيارات إضافية متضمنة الكمأة البيضاء .

Celebrity Cuisine :


يقع على امتداد الطابق الأول بأكمله من لان كواي فونغ Lan Kwai Fong , وهو فندق صغير ومتواضع . افتتح المطعم الذي يضم أربعون مقعدا" فقط منذ عدة أعوام من قبل تشنغ كام فو . إن كلمة مشاهير "celebrity" في اسم المطعم تشير إلى جميع الأشخاص المشهورون الذين سبق وأن طبخ لهم تشنغ . وتضم قائمة طعام هذا المطعم ذو النجمتين أصناف متنوعة من الأطباق التي يطلبها المشاهير والأثرياء . ويتفوق الشيف في هذا المطعم بتحضيره للوجبات البسيطة على غرار الوجبات المنزلية مثل فطائر جبنة الصويا المفرومة , طبق رأس السمك المغمس في الصلصة والمقدم في وعاء عميق وغيرهم .


كانت هذه أفضل المطاعم في هونغ كونغ . نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم ما يفدكم . أما الآن فحان دوركم لتخبرونا أيّ من هذه المطاعم زرتم ؟ وما هي ألذ الأطباق التي نالت إعجابكم ؟ شاركونا بتعليقاتكم .

مواضيع ذات صلة

أفضل المطاعم في هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة