السبت، 21 نوفمبر، 2015

شواطئ هونغ كونغ الساحرة

على الجزيرة نفسها التي تُعد أحد أهم المراكز المالية العالمية ، يستلقي روّاد الشواطئ على الرمال الذهبية ويصارع راكبو الأمواج البحر الهائج ويتجمع المحتفلون عند المغيب لتناول الطعام المشوي. وإذا ابتعدنا قليلاً، تصبح خطوط الرمال أطول وأكثر تناثرًا. تكمن متعة الحياة في الشواطئ - حتى في هونغ كونغ.


شاطئ خليج بيغ وييف، شيك أو Big Wave Bay Beach, Shek O :


يقع هذا الشاطئ في الجانب الشرقي من هونغ كونغ حيث المناظر الطبيعية الخلابة وعلى مقربة من طريق تلة ظهر التنين المخصص للتنزه . في هذا الشاطئ تلتقي رياضة ركوب الأمواج وعالَم الآثار. فهو يعد الموطن الرئيسي لنحت الصخور منذ زمن قديم . اكتُشفت الصخور المنحوتة عندما عثر عليها ضابط شرطة عام 1970 عن طريق الصدفة ونحتت على شكل بعض الحيوانات ومنها ذات تصاميم هندسية . وتعد هذه الصخور المكتشفة واحدة من بين العديد من المنحوتات الصخرية المماثلة والموجودة في جميع أنحاء المناطق الساحلية في هونغ كونغ . تعزز هذه الأعمال الفنية فكرة أن سكان هونغ كونغ الأوائل كانوا يعتمدون على البحر بشكل أساسي .


شاطئ تونغ وان في تشونغ تشاو وشاطئ كوون يام Cheung Chau Tung Wan Beach and Kwun Yam Beach :



يمضي معظم سكان هونغ كونغ أغلب أوقات فراغهم في تصفح الانترنت , أما في عطلة نهاية الأسبوع فيتوجه عدد لا بأس به منهم إلى جزيرة تشونغ تشاو للاستمتاع بالشواطئ . هنا خاضت بطلة ركوب الأمواج في الأولمبياد تجربتها الأولى . ويعتبر شاطئ تونغ وان المفضل لدى السكان المحليين بمياهه الفيروزية والمناظر الليلية الساحرة التي يقدمها لميناء أبردين وجزيرة لاما. وبالقرب من هذا الشاطئ تجدون شاطئ كوون يام , حيث لمع نجم بطلة ركوب الأمواج وكانت انطلاقتها الأولى . يزودكم مركز تشونغ تشاو لركوب الأمواج بجميع المعدات اللازمة لهذا الغرض . ومن المياه المحيطة هنا يمكنكم أن تشاهدوا التكوينات الصخرية الساحلية الغريبة وسور الصين العظيم.


شاطئ تشونغ شا وشاطئ بوي أو Cheung Sha Beach and Pui O Beach :


تمتلك قرية بوي أو أجمل الشواطئ في المدينة , وهم شاطئي تشونغ شا , أحد أطول شواطئ هونغ كونغ وشاطئ بوي أو . وإذا ما أردتم أن تغطسوا في المياه الباردة أو أن تتعرفوا على بعض الأصدقاء الجدد أو حتى لتستلقوا على الرمال لبضعة ساعات , فيمكنكم التوجه لأحد هذين الشاطئين . ستجدون هنا أكبر مساحة من الرمل والأمواج المتكسرة في هونغ كونغ .


شاطئ هونغ شينغ يه Hung Shing Yeh Beach :



لطالما جذبت مياه هذا الشاطئ النظيفة ورماله الناعمة الزوار والسكان المحليين لفترة طويلة . وهو شاطئ شعبي ومنطقة رائعة لإقامة حفلات الشواء والاستمتاع بمشهد غروب الشمس وانعكاس أشعتها على وجه المياه أثناء استلقائكم على الرمال .



موي وو وشاطئ خليج سيلفر ماين Mui Wo and Silver Mine Bay Beach :

أهلاً بالسباحين ومحبّي تأمل البحر والهاربين من صخب المدينة ! كان هذا الشاطئ منذ عدة قرون منجما" للفضة وما زال بالإمكان رؤية بعض مخلفات هذا المنجم حتى يومنا هذا , بالإضافة إلى أنه كان منطقة مخصصة للقراصنة , إلا أنه منذ أن رحلوا عام 1930 , أصبح شاطئا" شعبيا" يعج بالسباحين والسكان المحليين الذين يأخذون قسطا" من الراحة والهدوء في أحد الفنادق القريبة بعيدا" عن صخب المدينة . يوجد بالقرب من هذا الشاطئ الرائع السوق ومجموعة من المطاعم الصينية الجيدة . يعد موي وو نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف أجزاء أخرى من جزيرة لانتاو بما فيها بوذا الشهير ودير بو لين والمنازل في قرية تاي أو .


شاطئ خليج الصدة Repulse Bay Beach :


انغمسوا في أجواء المنتجعات والمناظر الخلابة للجانب الجنوبي من هونغ كونغ!

منطقة خليج ريبالس المشمسة هي قبل كل شيء منطقة سكنية فخمة تطغى عليها أجواء المنتجعات المريحة. ويلقى شاطئها الفسيح والمليء بالأمواج اقبالا" كبيرا" من السكان المحليين والزوّار على حد سواء، كما يشكل مكانا" مثاليا" لنزهات الصباح الباكر أو لحمامات الشمس أو للتمدد عند المغيب حين يخيم على الشاطئ جوّ من البهجة.

تُعتبر هذه المساحة الرملية الهلالية الشكل أحد أجمل شواطئ هونغ كونغ. وقد تم بناء النادي الاجتماعي للإغاثة في هونغ كونغ بأسلوب صيني تقليدي و زُيّن سقفه بتنّينات دوامية مذهلة. ويأوي المبنى المجاور ذو الطراز الاستعماري , متاجر المصممين والمطاعم الحائزة على جوائز عدّة. أما الفندق الفاخر الذي بني عام 1920 والذي احتل هذه البقعة في السابق فقد تمت إعادة بناء معظم أجزائه قبل أكثر من عشرين سنة لتتحول إلى شقق فاخرة.



حان الوقت لإنهاء الرحلات البرية داخل المدينة والتوجه إلى الشواطئ للسباحة بمياه البحر الدافئة والقيام بحمامات الشمس . أخبرونا , هل سبق لكم ومارستم رياضة السباحة الرائعة في أحد هذه الشواطئ ؟ هل صادف وأن رأيتم أي كائنا" بحريا أثناء سباحتكم ؟ كيف كانت ردة فعلكم ؟ شاركونا بتجاربكم الرائعة من خلال تعليقكم على مقالنا هذا .

مواضيع ذات صلة

شواطئ هونغ كونغ الساحرة
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة