السبت، 21 نوفمبر، 2015

أفضل المقاهي لتناول الشاي في هونغ كونغ



تعتبر هونغ كونغ مكانا" رائعا" لشراء الشاي حيث بإمكانكم إيجاد كل ما يتعلق بالشاي هنا ابتداء من عروض التخفيضات على الشاي الصينية وصولا إلى الـ  pu-eerh'sوالتي تستهدف الهواة بشكل رئيسي. هذه الأماكن تأخذ صنع الشاي على محمل الجد كمشروب رئيسي .


هناك العديد من أنواع الشاي، وطرق التحضير والخلط والسكب ، ولكن لا تقلقوا , فـعلى عكس بائعي النبيذ أو السيجار, على سبيل المثال , وأسلوبهم المتعالي في التعامل , فأسلوب الباعة هنا بعيد تماما" عن الاستعلاء  .


يقع معظم مالكي مقاهي الشاي في هونغ كونغ في حب مقاهيهم وزبائنهم ويقدمون فناجينا" من اوراق الشاي الجيدة ودائما ما تجدوهم توّاقون لاطلاعكم على كافة المزايا والخيارات بالإضافة إلى تحضير مزيج مثالي من الشاي يُصنع خصيصا" لكم . أما في حال  لم يكونوا على هذا النحو ، يتوجب عليكم إيجاد متجر آخر , إن رغبتم .

هنالك المئات من مقاهي الشاي في هونغ كونغ ويمكنكم شراء فنجان من الشاي الساخن اللذيذ وأخذه معكم دون أن تمكثوا في المقهى , إلا أن التجربة الحقيقية تكمن في حضور حفلاً للشاي . وإليكم بعض المقاهي التي ننصح بزيارتها والتي سنستعرضها لكم في هذا المقال :


مينغ تشا Ming Cha :

إن مينغ تشا هو واحد من أفضل مقاهي الشاي في المدينة ويُعتبر كمحطة أولى ممتازة للزوار الذين من الممكن أن يكونوا ممن يرهبون صرير الرفوف , والزوايا المظلمة وأصحاب الشوارب الكبيرة وإلى آخره مما قد يوجد في معظم المقاهي التقليدية في هونغ كونغ.

يدير هذا المقهى الذي يعتبر أحد أبرز المقاهي الحديثة في المدينة طاقم من الموظفين المثقفين والودودين . ورغم أن الخيارات هنا غير ملفتة ولا تشد الزبون كباقي المقاهي , إلا أن مقهى مينغ تشا يزوّدكم بحزمة صغيرة من الهدايا ويقدم الشاي الخفيفة (قليلة السكر)  والتي تعتبر مثالية لمن يتذوقها لأول مرة . كما أن حفلات الشاي الصينية التقليدية تقام هنا ، حيث يمكنكم الاطلاع على كيفية إعداد وصب الشاي بشكل صحيح.

أفضل المقاهي لتناول الشاي The best Tea Shops :

بإدارة السيد تشان، والذي يُعتبر عضوا" هاما" في سُلطات هونغ كونغ المعنية بإعداد شراب جيد الطعم ، تعتبر  The Best Tea Shop سلسلة متواضعة من المقاهي المخصصة لبيع الشاي ولكنها ذات جودة عالية فهي توفر الشاي لأفخر الفنادق في المدينة. 

إن اختياركم هنا لفنجان من الشاي هو أمرٌ مذهل . فيمكنكم اختيار تناول فنجانا" من أوراق الشاي ابتداءً من أوراق الشاي الخضراء المزروعة حديثاً وصولاً لأنواع يتراوح عمرها إلى ما يقارب 30 سنة. ويقومون أيضا" بتصدير أنواع الشاي للخارج.






قدمنا لكم في هذا المقال لمحة مختصرة عن أفضل المقاهي التي تقدم ألذ أنواع الشاي في  هونغ كونغ , هذه المدينة التي لا تغفل عن أي تفصيل بما فيها المقاهي المخصصة لتناول الشاي . أخبرونا هل أنتم من عشاق الشاي ؟ وأي نوع تفضلون الخضراء أم الحمراء ؟ هل كنتم في ضيافة أحد هذه المقاهي أثناء زيارتكم ؟ شاركونا وشاركوا أصدقائكم بتجربتكم من خلال وضع ردودكم على هذا المقال .

مواضيع ذات صلة

أفضل المقاهي لتناول الشاي في هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة