السبت، 21 نوفمبر 2015

تراخيص الدخول التوفيرية في هونغ كونغ


على عكس المدن الرئيسية العالمية الأخرى , يوجد عدد قليل جدا" من بطاقات الخصومات التي تستهدف السياح في هونغ كونغ , وفي الحقيقة ليست جميعها ذات قيمة كبيرة دائما" . في هذا المقال , سنعطي لمحة مختصرة  عن الجيد والسيء والأسوأ من بطاقات الخصومات والتراخيص في هونغ كونغ . أعطينا لكل بطاقة تصنيفا" يتراوح ما بين خمسة نجوم***** للبطاقات (الممتازة) كما أعطينا نجمة واحدة *  للبطاقات (الرديئة )

1- بطاقة خصم الدخول إلى المتاحف **** :



تقدم متاحف هونغ كونغ الممتازة ترخيصا" أسبوعيا" بقيمة 30 دولارا" وترخيصا" شهريا" بقيمة 50دولارا" . هذا الترخيص يمكّنكم من القيام بزيارات لا حصر لها لكل من متحف تراث هونغ كونغ , متحف هونغ كونغ للفن , متحف هونغ كونغ للتاريخ , متحف هونغ كونغ للعلوم (باستثناء بعض المعارض الخاصة) , متحف هونغ كونغ للفضاء (باستثناء برامج مسرح ستانلي هو الفضائي) . التكلفة المعتادة لزيارة المتاحف هي 10 دولارات , لذا إن كنتم تخططون لزيارة تتجاوز الثلاثة أسابيع , سيوفر لكم هذا الترخيص نقودكم . يمكنكم الحصول عليه من المتاحف المذكورة أعلاه .

2- ترخيص المواصلات للسائحين  ** :


وهو ترخيص  رائع لمن لا تتجاوز مدة زيارتهم لهونغ كونغ يوما واحدا" فقط  . فهو يسمح لكم بالتنقل بواسطة  المترو , الباصات , الترامات , والعبارات وتنتهي مدته بعد 24 ساعة من أول استخدام مسجل له . بقيمة 55 دولارا" , سيكون عليكم زيارة إما الأقاليم الجديدة أو بعض جزر هونغ كونغ , وذلك لتتمكنوا من الحصول على هذا الترخيص كسياح فعليين  . تكلّف جولات الترام في جزيرة هونغ كونغ  أقل من 50 سنتا" , كما هو الحال بالنسبة  لرحلة في عبارة ستار فيري عبر الميناء. هذا الترخيص غير صالح للاستخدام في قطار المطار السريع أو ترام القمة . يمكنكم الحصول على التراخيص إما عن طريق الإنترنت أو من محطات المترو .

3- ترخيص قطار المطار السريع *** :


في الواقع , إن كنتم ترغبون في المحافظة على نقودكم حقا" وتوفير دولاراتكم  فمن الأفضل أن تسارعوا للحصول على هذا الترخيص الذي يقدم إما تخفيضا" بقيمة 220 دولار أو تخفيضين بقيمة 300  دولارا" لرحلات قطار المطار السريع وثلاثة أيام من  الجولات الغير محدودة عبر وسائل النقل العامة . عادة , تكلف تذكرة قطار المطار السريع 100 دولارا" او 180 دولارا" للجولة الكاملة .  وإن كنتم تخططون لاستخدام وسائل النقل العامة  في هونغ كونغ كثيرا" , فمن شأن هذا الترخيص أن يكون صفقة ناجحة بالنسبة لكم . أيضا" يمكنكم الحصول على التراخيص إما عن طريق الإنترنت أو من محطات المترو .

4- شارة فارس نادي سباق الخيول في هونغ كونغ * :


يعتبر سباق الخيول في الوادي السعيد واحدا" من أفضل وأرخص التجارب في هونغ كونغ بتكلفة 10 دولارات فقط للدخول , لذا عموما" لا يُنصح  بالحصول عليها !  تعطيكم هذه الشارة والتي سعرها 100 دولارا" تصريحا" للجلوس في الأماكن  المخصصة للأعضاء فقط بمن فيهم الأعضاء الرابحين بالإضافة إلى المقاعد الفاخرة والمزينة بالأقمشة  . إلا أنه , وبكل صدق , الجلوس على المقاعد المخصصة للعامة والبعيدة قليلا عن أنفاس وصهيل الأحصنة أفضل , عدا عن أن الجو هنا يكون أكثر إثارة وحماسا" . يمكنكم الحصول على شارتكم من ميدان الخيل أو من أي متجر رهان لنادي الفرسان .

هل جال في خاطركم يوما" أن مدينة سياحية وعالمية كبرى كـ هونغ كونغ , تقدم خصومات للسياح ؟ في الواقع , ما تقدمه هونغ كونغ من تسهيلات للسياح والزوّار يشجعنا على السفر إليها واكتشافها عن قرب . هل حصل أحدكم على أحد هذه التراخيص أثناء إقامته هناك ؟ أخبرونا عن إيجابيات وسلبيات هذه التراخيص من خلال تعليقكم على هذا المقال .

مواضيع ذات صلة

تراخيص الدخول التوفيرية في هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة