الخميس، 26 نوفمبر، 2015

أفضل ستة أيام في رحلة خاصة إلى جنوب الصين

سنقدم لكم في مقالنا اليوم رحلة لمدة ستة أيام وخمسة ليال لتقضوها في جنوب الصين ابتداء من هونغ كونغ وتليها الأراضي الرئيسية المجاورة : كوانغتشو ، كويلين و يانغتشو بما فيها نهر اللؤلؤ وسيرافقكم دليل سياحي محترف خلال هذه الجولة .

استكشفوا حياة المدينة في هونغ كونغ كما أن مرشدكم الخبير سيأخذكم إلى المناطق التجارية. تعرفوا على الثقافة المثيرة للاهتمام والتاريخ الاستعماري لـ كوانغتشو، واركبوا الدراجات عبر يانغتشو لرؤية المناظر الطبيعية الرائعة في المقاطعة. كما ستزورون مدرجات Longji Rice وستصعدون سيرا" إلى Dazhai ليس فقط لتقدروا وتعترفوا ببراعة أسلوب الزراعة بل وأيضا" لرؤية المناظر الطبيعية الخلابة للصين .

أهم الأحداث :
  • جولة خاصة لمدة 6 أيام و 5 ليال في هونغ كونغ و كوانغتشو، كويلين، يانغتشو.
  • الاستمتاع بالحياة المزدحمة في مدينة هونغ كونغ خلال جولة تذهبون بها سيرا على الأقدام من شارع كانتون ومدينة الميناء وميناء فيكتوريا.
  • مشاهدة مناظر بانوراميه رائعة من قمة هونغ كونغ ومن برج كانتون في كوانغتشو .
  • اكتشاف تاريخ كوانغتشو عبر القيام بزيارة إلى أكاديمية أسرة تشن وجزيرة شاميان.
  • التمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة على ضفاف النهر في كوانغتشو عبر ركوب العبارة على طول نهر اللؤلؤ.
  • استكشفوا يانغتشو وأنتم تركبون الدراجة لرؤية تلة القمر Moon Hill ونهر يولونغ Yulong River .
  • تعلُّم كيفية صنع الأطباق الصينية الأصيلة في صف طبخ خاص في يانغتشو.
  • رؤية مدرجات Longji Rice الأخاذة والتعرف على التقاليد العرقية في قرية مياو Miao المحلية .
  • تشمل إقامة الخمس ليال , وسائط نقل جوية وبرية وعربات نقل خاصة والوجبات ودليل سياحي لطيف يتحدث الانكليزية.

ما تخبئه هذه الرحلة :

لا داعي للقلق حول حجز رحلتين منفصلتين للمواقع التي يجب ان تروها في الصين. وتتضمن الرحلة وجبات الطعام، والإقامة، والدليل الخاص وجميع وسائل النقل اللازمة ، وهذه الرحلة المريحة ستأخذكم إلى الأماكن الرئيسية في الجزء الجنوبي من الصين.

خط سير الرحلة:
اليوم الأول :

الوصول إلى هونغ كونغ والالتقاء بدليلكم في بهو الفندق الغربي West Hotel وحجز غرفتكم . بعد ذلك، سيعطيكم الدليل موجز عن نشاطات الأيام الأربع المقبلة. ستختتمون نهاركم بتناول عشاء شهي في مطعم محلي شعبي (على حسابكم).








اليوم الثاني :

من هونغ كونغ الى كوانغتشو

الأنشطة:
التجول في هونغ كونغ ثم طريق كانتون وميناء فيكتوريا والقمة.

ستمضون معظم اليوم في التعرف على مدينة هونغ كونغ الصاحبة بمرافقة مرشدكم الخبير . ثم ستسيرون في طريق كانتون هذا الشارع التجاري الذي يضم العديد من متاجر التجزئة الراقية والمؤسسات التجارية ومراكز التسوق المختلفة. ومن بعدها ستتابعون السير باتجاه مدينة الميناء وهي أكبر مركز للتسوق والترفيه في هونغ كونغ.

وبعد ذلك، فلتجربوا واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحية شعبية في هونغ كونغ على متن العبارة حيث ستمضون من 10 إلى 12 دقيقة في عبور ميناء فيكتوريا في المنطقة الوسطى من الجزيرة. وتعتبر هذه الرحلة السريعة في العبارة تجربة ثقافية فريدة من نوعها في هونغ كونغ من قبل كل من السياح والسكان المحليين على حد سواء.

ثم، خذوا الترام صعودا إلى قمة فيكتوريا . على الترام، سيكون لديكم الفرصة لرؤية فريدة ومذهلة للمدينة. ومن خلال ركوبكم لمدة ثمان دقائق فقط سيوفر لكم ترام القمة إطلالة على المناظر الآسرة لجزيرة هونغ كونغ وميناء فيكتوريا. بمجرد وصولكم للقمة ، ستستمتعون ليس فقط بالمناظر البانورامية الوحيدة في المدينة والميناء ولكن أيضا بالبيئة الطبيعية في القمة.

بعد التجوال في المدينة ، وركوب القطار في محطة هونغ هوم توجهوا الى كوانغتشو. ولدى وصولكم إلى وانغتشو سيكون هناك وسيلة نقل وحجز خاص بكم في فندق هوليدي. حاولوا أن تأخذوا قسطا" من الراحة هذه الليلة لأن الأيام القليلة القادمة ستكون مليئة بالمغامرات !


اليوم الثالث :
كوانغتشو :


الأنشطة:
زيارة أكاديمية أسرة تشن ، جزيرة شاميان، نهر اللؤلؤ، برج كانتون.

بعد وجبة الإفطار، استقلوا المترو مع دليلكم لزيارة أكاديمية أسرة تشن الشهيرة Chen Clan Academy ، وهو مجمع أكاديمي مؤلف من 19 مبنى مع تسعة قاعات وستة ساحات. ستندهشون من فن العمارة والأسلوب الصيني التقليدي الرائع في البناء وستعجبون بمجموعة كبيرة من مختلف القطع الفنية الصينية بدءا من المنحوتات الخشبية وصولا إلى صناعة الفخار.

من هناك، سيقودكم دليلكم الى جزيرة شاميان، وهي منطقة تستعرض التاريخ الأوروبي. ستكونون بمثابة شهود عيان على العديد من هذه الهياكل الاستعمارية مثل الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية والكنيسة البروتستانتية البريطانية والهياكل البرونزية المختلفة التي تصف الأفراد الغربيين في الماضي والحاضر .

ثم ، اصعدوا على متن العبارة لمدة 20 دقيقة في رحلة بحرية على طول نهر اللؤلؤ، حيث يمكنكم رؤية مشاهد للجانب الحديث من المدينة من المياه. وستصل بكم العبارة إلى برج كانتون، وهو برج مراقبة يصل ارتفاعه الى 1,968 قدم (600 متر).يمكنكم السير الى واحدة من غرف المراقبة لرؤية المناظر البانورامية الرائعة للمدينة.

قبل نهاية اليوم، قوموا برحلة مسائية الى كويلين واحجزوا في فندق ليجيانغ Lijiang Hotel في يانغ تشو .


اليوم الرابع :
يانغتشو :

الأنشطة :
ركوب الدراجة في شوارع يانغتشو، حضور صف للطبخ الصيني ، وركوب قارب عند الغروب في نهر لي Li River

استمتعوا بمناظر يانغتشو الجميلة وبمعالمها البيئية وأنتم على الدراجة .سيقودكم دليلكم بعد 50 دقيقة من ركوب الدراجة لرؤية الكهف الذي يأخذ شكل هلال والذي كان السبب في تسميته حيث ستخطف أنفاسكم هذه المناظر الخلابة المطلة على الريف أثناء ركوبكم الدراجة عبر نهر يولونغ ورؤية الناس تبحر في المياه الضحلة باستخدام قوارب الخيزران. العديد من أراضي اليابسة التي سترونها في المقاطعة هي عبارة عن تضاريس كلسية التي أصبحت الصورة الشهيرة لجنوبي الصين وتسمى الكارست وأحد أبرز سماتها حفر الماء الموجود في داخلها والكهوف والمغارات الكلسية .

وبعد أن يزيد حماسكم وبالطبع شهيتكم ، ستأخذكم وسيلة نقل خاصة إلى شارع غرب يانغتشو لزيارة قرية محلية حيث ستأخذون درس في الطبخ الصيني . وتتعلموا كيف تصنعون 3-4 من الأطباق الصينية التقليدية مثل دجاج كونغ باو ، jiaozi ، طبق الباذنجان الصيني / أو طبق التوفو الصيني. وبكل تأكيد , الجزء الأفضل هنا هو أن تأكلوا ما طهيتم !

بعد ذلك، استمتعوا برؤية منظر الغروب الخلاب في القارب عبر نهر لي. سوف تشعرون كما لو أنكم دخلتم في اللوحة وستتعجبون من المناظر الطبيعية الجميلة وستفتخرون بزيارتكم لهذه الجبال والكهوف الساحرة والمياه الهادئة والقرى الزراعية.

اليوم الخامس :
من يانغتشو إلى كويلين ومن ثم لونجي Longji

الأنشطة:
زيارة كهف ريد فلوت، وتلة الفيل Trunk Hill Longji ومدرجات رايس و قرية مياو العرقية

في هذا اليوم , ستسافرون مع مرشدكم الى كويلين لرؤية كهف ريد فلوت وتلة الفيل Trunk Hill. كهف ريد فلوت هو معرض رائع من تشكيلات الحجر الكلسي .وستتعجبون من الأشكال المذهلة التي شكلتها التكوينات الصخرية الطبيعية. ثم توجهوا إلى محور حديقة كويلين ريفر سايد . وقد خلقت الطبيعة هذه الأعجوبة منذ نحو 3.5 مليون سنة، وشكله يشبه فيل يشرب المياه .

بعد الغداء، تمتعوا بنقل خاص لمقاطعة Long sheng لرؤية مدرجات Longji Rice . وبنيت هذه المدرجات الرائعة والتي تمتد على مساحة واسعة لتحقيق أفضل استخدام لموارد الأراضي والمياه الصالحة للزراعة. وبعد أن يروي لكم مرشدكم تاريخ هذه المدرجات وكيف بنيت لا تنسوا أن تلتقطوا صورا" تذكارية لهذه الصروح الفنية الرائعة !

بعد ذلك، ستقومون بزيارة إحدى قرى مياو في المقاطعة وستتعرفون على عاداتهم وثقافاتهم العرقية الرائعة . أما فترة بعد الظهر فستقضونها مع دليلكم الخاص وأنتم تعرفون عن أنفسكم بالطريقة التي يقدمون بها أنفسهم السكان المحليون وتتحدثون عن طريقة عيشهم المفعمة بالحيوية وحب الحياة. وستختتمون يومكم بالبقاء في دار الضيافة في القرية ليلا".

اليوم السادس :
 من Longji إلى هونغ كونغ

الأنشطة :
التنزه باتجاه Da Zhai

ستختتمون يومكم الأخير في هذه الرحلة من خلال الاتجاه صعودا" مع مرشدكم نحو Da Zhai . وسيستغرق الصعود إلى هناك من ثلاث إلى أربع ساعات بحسب سرعتكم . وعندما تصلون إلى هناك , بكل تأكيد , ستسحركم الإطلالات البانورامية لأراضي الأرُزّ المحيطة بالمنطقة بالإضافة إلى الغابات والجبال . وستتعرفون على المزيد من القرى الأثنية وتعيشوا أجواء العادات والتقاليد المتنوعة لهذه الثقافات المختلفة.

أما في فترة ما بعد الظهر، ستعودون إلى مطار كويلين لتستقلوا طائرة العودة إلى هونغ كونغ .

في حال أعجبكم المقال نرجو أن تشاركونا تعليقاتكم لنزوّدكم بمخطط لرحلة أخرى تضيفونها إلى قائمة رحلكم أثناء إقامتكم في هونغ كونغ .

مواضيع ذات صلة

أفضل ستة أيام في رحلة خاصة إلى جنوب الصين
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة