الخميس، 26 نوفمبر، 2015

أفضل عشر نصائح للتسوق في هونغ كونغ

لعلّ أكثر الأشياء التي تسترعي الانتباه في هونغ كونغ هي التسوق , رغم أنّ الحصول على قيمة للنقود في المدينة قد تحول لأمر يزداد صعوبة أكثر وأكثر ويوما" بعد يوم .

ألا أنه في مقالنا اليوم الذي يضم 11 نصيحة سنبينها لكم أدناه , هو ليس أكثر من تأكيد على أنكم تدفعون أقل وليس أكثر.

1- تحققوا من سعر السلعة التي ترغبون بشرائها في بلدكم أولا" :

عندما تصلون إلى هون كونغ عليكم أن تتفحصوا وتتجولوا في بعض المتاجر الكبيرة أو المخازن والمحلات المحترمة والحسنة السمعة للحصول على ما تودّون شراءه . ولن يكون بإمكانكم القيام بأي صفقة حتى تعلموا كم يتوجب عليكم أن تدفعوا .

2- ساوموا باستمرار :


إن الأسعار في هونغ كونغ غير محددة , بل هي قابلة للتفاوض . لذا عليكم دائما" أن تفاوضوا لتحصلوا على سلعتكم بسعر أقل وذلك عن طريق تخفيضكم لسعر السلعة بنسبة 30% من السعر الأصلي في المخازن الكبيرة والمتاجر الصغيرة .

3- معرفة المنتج :


عليكم أن تعرفوا بالضبط ما الشيء الذي تودون شراؤه ؟ ماهي المواصفات والمميزات التي تبحثون عنها وترغبون بها ؟ هل هي تصاميم , إكسسوار , أجهزة إلكترونية أو غيرهم .








4- اختيار المتجر بعناية :


كما ذكرنا في مقال سابق , قام مجلس السياحة في هونغ كونغ بوضع خطة أو نظام لمراقبة الجودة والنوعية , والتي تراقب الأسعار في المتاجر والتغييرات الحاصلة على المنتجات ومجموعة من المواصفات الأخرى ولكن بكل مصداقية ! وهي بشكل عام , لا تقدم عروضا" على منتجاتها إلا أنها معروفة بسمعتها الحسنة . وفي حال لم تكونوا واثقين من السعر أو المنتج , فعليكم أن تتجنبوا المتاجر التي لا تقوم بعرض أسعار السلع بشكل واضح .

5- القيام بجولة على المحلات والأسواق :


في حال كنتم قد عقدتم العزم بالحصول على سلع بأسعار منخفضة , فعليكم بالتسوق والتجول على كافة المتاجر . في الواقع , إن الباعة في هونغ كونغ معروفين بفظاظتهم عندما يتعلق الأمر بالمساومة والمفاوضة . ولكن و على أية حال , القرار بيدكم . إن لم تشعروا بالارتياح من قبل البائع أو لم يعجبكم السعر , فبإمكانكم الانتقال إلى متجر آخر .






6- الحصول على تخفيضات :



أعتقد أن هذه النصيحة تناسب الأشخاص المهووسين في التسوق , إذ أن هونغ كونغ تقيم العديد من مواسم التخفيضات الحقيقية حيث سيكون بإمكانكم الحصول على كسر أسعار والعديد من الصفقات والعروض . إن أضخم موسم للتخفيضات يكون في الفترة الواقعة بين أعياد الميلاد ورأس السنة الصينية , وفي نهاية فصل الصيف .

7- تفحّص المنتج :

في الواقع , إن متاجر هونغ كونغ تستحق ما يطلق عليها بأنها سيئة السمعة وذلك بسبب أساليب الغش التي تتبعها , فمثلا" , قد يعرض عليكم الباعة منتج ما , ثم يستبدلونه بمنتج آخر أقل جودة . إلا أنه هذه الأساليب ليست واسعة الانتشار . ومع ذلك , عليكم أن تتأكدوا بأنفسكم أنّ ما رغبتم بشرائه هو نفسه ما حصلتم عليه عند مغادرة المتجر .

8- التوافق :

تأكدوا من توافق منتجاتكم وخاصة الإلكترونية منها مع الجهد الكهربائي والإرسال في بلدكم أو البلد الذي ستستخدمون فيه السلعة الكهربائية وذلك من خلال الاطلاع على نشرة المواصفات .

9- الكفالة :

عليكم التأكد من أن المنتج يترافق مع حصولكم على وكالة دولية . فمن الممكن أن يودي بكم الأمر (أي عدم حصولكم على ضمان) إلى مشكلة خاصة في " الواردات المتوازية". وهذه السلع يحضرها إلى هونغ كونغ , عادة , شخص آخر غير المستورد الرسمي . أما بالنسبة للسلع الإلكترونية , والتي بالرغم من ارتفاع أسعارها , بطاقة كفالتها عادة عديمة القيمة .

10- توخوا الحذر من البضاعة الممنوعة :

هنالك العديد من المنتجات الغير مرخصة والغير قانونية في شوارع هونغ كونغ , والتي تعمل الشرطة دائما" على ملاحقتها . فإذا صادف وأن عثرتم على مثل هذه البضاعة مع الوكلاء فستتعرض بضاعتهم للمصادرة , كما أنه بإمكانكم تجريمهم ومقاضاتهم .

11- النداء الأخير :

في حال تعرضتم لمشكلة ما يمكنكم الحصول على المساعدة عبر الاتصال على الخط الفوري لمكتب الوكيل على الرقم التالي 2929 2222 . كما أنه بإمكانكم أيضا" التوجه إلى شرطة الباعة والمتجولين الذي يتجولون في الأسواق .

إن كنتم تعتقدون أننا نسينا شيء فزوّدونا به . وماهي نصيحتكم لتسوق أفضل في هونغ كونغ ؟ زوّدونا بنصائحكم وتابعو نصائح القراء لئلا يفوتكم شيء .

مواضيع ذات صلة

أفضل عشر نصائح للتسوق في هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة