الجمعة، 27 نوفمبر، 2015

التنقل سيراً على الأقدام هي الطريقة الأمثل للتعرف على هونغ كونغ

لعلّ افضل طريقة للتعرف على هونغ كونغ هي "سيرا" على الاقدام".
هونغ كونغ ليست مدينة معروفة بمتاحفها الكبيرة أو معارضها الفنية المشهورة فقط , بل أيضا" بشوارعها المضاءة بوهج آلاف اللافتات الدعائية , والأسواق في الهواء الطلق المكتظة بالمتسوقين .ويمكننا القول أن أجمل ما في هونغ كونغ هو ما على أرصفتها.

ولمزيد من المعلومات والتفاصيل , تابعونا في هذا المقال الذي نقدم لكم فيه أفضل ما قمنا باختياره للتنزه في هونغ كونغ:

1- تاريخ هونغ كونغ في شارع هوليود:


وهو أحد شوارع هونغ كونغ الرئيسية , يمتد شارع هوليوود من شارع شيونغ وان غربا", عبر التلال السّفحية (المتوسطة الارتفاع) , قبل أن يصل أخيرا إلى قلب سوق سوهو شرقا". ستجدون على طول الطريق معبد كينغ الاثري, وهو أحد أفضل معابد هونغ كونغ ومكان ضخم لبيع أشياء متعددة ومختلفة. ابتداء من نهاية شارع هوليود في الغرب ستتعثرون بمفترق شارع بوسيشيون. وحدث في هذا المكان في عام 1841أن ترجل البريطانيون ورفعوا لأول مرة علم الاتحاد(البريطاني).

اذا كنتم تتساءلون ما سبب بعدها عن الماء , فالجواب هو أن كل المناطق والأراضي هنا هي أراضي استصلاحيه في الواقع. فقد كان شارع هوليود يقع قديما "على شاطئ. وعلاوة على ذلك تمتلئ الشوارع بالهدايا للأصدقاء , وعلى وجه الخصوص متاجر التحف المنتشرة في ستريت كات (شارع القطة) . ستجدون هناك كل شيء بدءا" من تماثيل "ماو" الصغيرة ونسخا" من الكتاب الأحمر الصغير الذي يم مقتبسات لأحد القديسين , وأحجار اليشم المقلّدة , اليشم(حجر كريم) والمجوهرات الصينية . وبمواصلة السير على الطريق قد يظهر امامكم واحد من أفضل المتاجر الصينية العتيقة في العالم, يحتوي على مزهريات عمرها ألف سنة , والحلي الرخيصة من عهد الاباطرة. يمكنكم الوقوف تحت مشاعل البخور المتأرجحة في معبد "مان مو" قبل أن تعودوا الى سوهو وتتمتعوا بتناول فطيرة البيض الشهيرة في تاي شنغو .

المدة التي تستغرقها هذه النزهة : 1-2 ساعة

2 - حياة هونغ كونغ في شارع "ناثان":


ناثان هو من أكثر شوارع هونغ كونغ صخباً. يقع في مواجهة ناطحات السحاب المنتظمة, وشوارع المنطقة المركزية . ستجدون في هذا الشارع العريض خليطا" من المحلات التجارية الصغيرة السيئة السمعة تتاجر بكاميرات وتعرضها بنصف السعر. والبازارات المتنقلة المليئة بأشياء غير مرخصة بهدف خداع السّياح ,أما الفنادق فهي متوفرة بكثرة مع مطاعم ذات نجمة واحدة , انها هونغ كونغ مجتمعة في شارع واحد.

ابتداء من تسيم شا تسوي جنوبا, واجتنابا لباعة زيت الأفاعي, والباعة المتجولون مع الساعات التقليدية المزيفة, ستجدون قصر "تشو نغينغ". هذه الأماكن هي الافضل في هونغ كونغ بسبب تعدد ثقافاتها. توقفوا في منتزه كولون لرؤية طيور النُحام, قبل الدخول في العمارة القرميدية الحمراء في شارع كنيسة "سانت اندروز"- يعود تاريخها لعام 1911 م وشرفات المدرسة البريطانية الكبرى. لاشارع في هونغ كونغ احتضن هاجس المدينة مع تجاراتها ,بصدق, كشارع ناثان وستجدون المحلات مكتظة على مفترق شارعي ارغيغ و مونغ كوك.

المدة التي تستغرقها هذه الرحلة :2-3ساعة.

3 - هونغ كونغ البريطانية:


قوموا بجولة في هونغ كونغ البريطانية الصغرى مع اجمل التصاميم المعمارية التي قلم بها لاستعمار البريطاني أثناء جوجود في هونغ كونغ, في شارع غاردين والشوارع المحيطة به. اجلسوا في قلب المركز, فهذه الجولة ستأخذكم الى الماضي لأفضل المباني البريطانية القديمة في هونغ كونغ. ساحة التمثال هي قلب المستعمرة, هنا ستجدون المباني السابقة للحكومة الاستعمارية اضافة لبناء شركة(HSBC )واعضاء نادي هونغ كونغ الخاص .

قيل انه في أيام الحكم البريطاني كان هناك ثلاث مؤسسات تمارس الحكم في النادي وأعضاء النادي الحصريين يمارسون قوى اكبر من البنك وحتى الحكومة . في ساحة التمثال ستجدون ايضا النصب التذكاري للحرب وفندق المندارين العائد لعام 1960م. في الشوارع المؤدية خارج الساحة ستجدون المزيد من العمارة البريطانية ,الافضل منها في الجنوب من منتزه شيونغ كونغ ,التي تعد موطنا لمحكمة الاستئناف النهائية ذات القرميد الاحمر, وكاتدرائية سانت جون البيضاء الانجليكانية . ومن المستحق البحث أبعد , في شارع ألبرت العلوي لرؤية انبعاث المستعمرة من مقر لحكومة .  ومن هنا حكمت حكومة هونغ كونغ.

مواضيع ذات صلة

التنقل سيراً على الأقدام هي الطريقة الأمثل للتعرف على هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة