السبت، 28 نوفمبر، 2015

مدينة ملاهي لاي يون أروع ما يمكن زيارته


إذا لم تكونوا تعرفون شيئاً عن مدينة هونغ كونغ و لم تسمعوا بشيء عنها قبل التسعينيات فإن لاي يوين لن تعني لكم شيئاً .
هو اسم مدينة ملاهٍ كانت أيقونة و مركز حياة في مدينة هونغ كونغ و الآن يتجدد موعدنا مع جولات من المرح و المتعة ستعود بعد سبعين يوماً قرابة شهرين و نيف أمام البوابة المائية لإعادة افتتاح هذه المدينة .

تعود الحكاية لما قبل ديزني لاند هونغ كونغ و حديقة المحيط , كانت مدينة ملاهي لاي يوين التي بنيت عام 1949 و ظلت عنوان للمرح و التسلية حتى عام 1997 و هو من الأماكن القليلة التي استوطنت قلوب و عقول سكان هونغ كونغ و تركت أثراً لا يمحى في قلوبهم .

كان الفيل تينو هو عامل الجذب الأكبر للسكان المحليين الذين يتوقون للتمتع بشيء من الثقافة الأميركية و حيال عقود من الزمن و مرور عدد مختلف من أجيال مدينة هونغ كونغ كانت مدينة الملاهي هذه مرتبطة بأيام العطل الكسولة و الممتعة فقد شهد فيها أهل هذه المدينة سقوط الثلج لأول مرة و كما شاهدوا آني هوي تخطو خطواتها الأولى على المسرح و تقدم عدد من نجوم البوب .

أغلقت بوابة لاي يوين بشكل يفطر القلوب عام 1997 ( و هو العام نفسه الذي شهد عودة هونغ كونغ إلى الصين ) لكن أهل هونغ كونغ لم يقدروا على نسيان هذه المدينة و شكراً لله للحنين الذي ما بارحهم لهذه المدينة التي انصهرت بهم و اصبحت جزءاً من ثقافتهم.

إعادة افتتاح لاي يوين :


الآن و قد عادت مدينة الملاهي للعمل قام أصحابها القدامى بجمع عدد من الطاقم القديم للاستمتاع بنمط هونغ كونغ بالمرح.
الدخول مجاني و تستطيعون أن تحجزوا تذكرتكم بقيمة 10 دولار هونغ كونغي لتختاروا أي لعبة تريدون و هذه صفقة وفق معايير سكان هونغ كونغ .

تمت إعادة الحياة للبوابة الأصلية التي ما بارحت عقول الناس و التي ستدخلون عبرها لتروا قلعة لاي يوين لتجدون السيارات والكراسي الهزازة و فناجين الشاي الدوارة افتتحت في لاي يوين أول حلبات التزحلق على الجليد عام 1972 و ستجدونها مجهزة حتى في حرارة الصيف.

أما الجزء الأفضل !؟ فهو البيت المسكون الكبير و الذي صمم على شكل مدرسة ابتدائية مهجورة حيث الفن الهابط فيها بالإضافة لكونها مخيفة للغاية.

حتى أن ألعاب هذه المدينة تدخل الفرح أكثر من الجولات نفسها. الأمر كله يتعلق بتجربة حظكم من لعبة رمي ريشة على الزهريات في محاولة استعادة الرمي عبر الثقوب و الحفر الموجودة في الجدار هذه متع بسيطة جميلة و جائزتها كيس من الحلويات أو لعبة أو كليهما .

كما أعادت الملاهي إحياء ذكرى ستة شخصيات كرتونية كلاسيكية . كما و عاد مسرح لاي يوين الكبير و الذي سيستضيف عدد كبير من الحفلات و بالرغم من أن الاسماء لم تعلن بعد لن تتفاجئوا بمشاهدة نجم بوب أو اثنين على المسرح مجدداً .

و لا ينحصر الحنين بمكان معين فهو يتمدد ليضم حتى الطعام حيث يوجد في لاي يوين كافيه أطباقاً من تشا تشينغ تينغ ومتضمنة الشاي بالحليب .

أتبحثون عن تينو ؟ لا تتضمن الحديقة رخصة ليعيش فيها حيوان لكن الفيل البورمي الضخم موجود بروحه هنا . انظروا لصورته الرقمية وهو ينفخ الماء من خرطومه و يسرق الموزات . ستكون الحديقة جاهزة للعمل في سبتمبر و الآمال الكبيرة معلقة على الحكومة لإبقاء هذا المكان مفتوحاً بشكل كامل .

تفاصيل عن لاي يوين :

وقت الافتتاح :
تفتح الحديقة من الحادية عشر صباحاً و حتى الحادية عشر مساءاً و الدخول مجاني و تحتاجون فقط أن تدفعوا عشرة دولار هونغ كونغي لتتمكنوا من اللعب .

كيف تصلون إلى هناك :
تقع الحديقة عند الواجهة المائية الأمامية للمنطقة و يتوقع أن يتم توفير المواصلات إليها البحرية منها و البرية



هل سمعتم قبل عن مدينة ملاهي لاي يون ؟ إنه حقا" لمن المثير جدا" أن يعاد افتتاحها بعد هذه المدة الطويلة من الزمن ,, بانتظار أن تزوروها وتخبرونا عن تجربتكم ..

مواضيع ذات صلة

مدينة ملاهي لاي يون أروع ما يمكن زيارته
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة