السبت، 28 نوفمبر، 2015

لمحة عامة عن هونغ كونغ: خططوا لرحلتكم

على الرغم من إمكانية زيارة هونغ كونغ بسهولة، إلا أننا سنجعل هذه الزيارة سهلة ومريحة للغاية من خلال هذه المجموعة المفيدة من المعلومات .

يلتقي أفق هونغ كونغ مع ناطحات السحاب التي تتنامى أعدادها بازدياد لتشكل هذه الناطحات مع الأفق منظرا" خلابا وساحرا" . وتعتبر هونغ كونغ أحد المراكز المالية الرائدة في العالم .

وتتمركز التجارة في المنطقة المركزية ذات الأبنية المتلألئة والعالية الطوابق , أي بين ميناء فيكتوريا وقمم الغابات على الشاطئ الشمالي لجزيرة هونغ كونغ . وفي حين قد تعتقدون بسهولة ختام النهار في هونغ كونغ عندما تلمع الأضواء الليلية وتبدأ سيمفونية الأضواء , عليكم إذا بالسير أو الركوب على متن الترام في جولة قصيرة نحو الغرب لتدخلوا الحي الغربي حيث ستستكشفون هنا الجانب التقليدي الصيني الذي تسير فيه الحياة ببطء . كما أنكم ستستكشفون هونغ كونغ الحقيقية باتجاه الشرق قليلا" من المنطقة المركزية في وان تشاي وخليج كوزواي .

أما المطاعم ومراكز التسوق والحانات وقاعات المؤتمرات فهي تتموضع في وسط وبين الأبراج السكنية الشاهقة في هونغ , وفي حال رغبتم أن تراهنوا على السباقات وعلى مصير الأحصنة , فإن مضمار الوادي السعيد أحد أجمل وأحسن المناطق التي يمكنكم أن تتأكدوا فيها من صحة رهاناتكم .

وعلى الجانب الآخر من ميناء فيكتوريا , تمتد جزيرة كولون على مساحة واسعة من البر الرئيسي للصين . وفي الطرف الجنوبي من شبه جزيرة كولون , ستجدون منطقة تسيم شا تسوي التي تعج بالمحلات التجارية والمتاحف من الدرجة الأولى , والمشاهد التي تخطف الأنظار لخط الأفق . وإذا اتجهتم إلى الشمال قليلا" , ستجدون الأسواق المزدحمة في منطقة مونغ كوك , واثنين من أكثر المعالم السياحية والروحية الساحرة في هونغ كونغ , ومعبد وونغ تاي سين ودير الراهبات تشي لين والأحياء السكنية الكثيفة .

كما يمكنكم التنقل داخل هذه المدينة الضخمة (والذي هو أسهل ما يمكنكم فعله بوجود شبكة المواصلات الحديثة والجيدة في هونغ كونغ ) . وعليكم أن تضعوا باعتباركم أن الشوارع مرقمة ويمكن إيجاد الرقم على أحد جانبي الشارع .


أما عن الطقس فهو من أيلول حتى أواخر كانون الأول ، يشهد نهارات مشمسة وباردة , و ليال باردة و هادئة . بحيث تكون أيام شهري كانون الثاني و شباط في الغالب أياما باردة و رطبة تتخللها فترات تكون السماء فيها ملبدة بالغيوم . أما عن شهري آذار ونيسان فهما صحوان و بحلول شهر أيار يصبح الجو دافئا ومريحا حيث يصل موسم السياحة إلى ذروته .

اما اسوء الاشهر فتكون في الفترة ما بين يونيو الى آب حيث يتخللها فصل حار و رطب ذو أعاصير ممطرة.

تستعد هونج كونج لهجوم عاصف ففي حالة مجيئ عاصفة قوية فإن الفندق الذي تقطنوه سيشير الى مقدار قوتها( الاشارة رقم 10 تشير إلى اسوء درجة للرياح و هو تحذير خطير ينذر بقدوم عاصفة ممطرة)


إن هذا لأمر يبدو خطيرا حيث تتطاير سقالات الخيزران والاشارات المعدنية عبر الشوارع و الاشجار قد تتكسر أو تسقط , و قد تغمر المياه مساحات واسعة من الاراضي . تغلق المتاحف والاسواق و المطاعم و المواصلات عند الاشارة رقم 8 لكن محلات السوبرماركت و المتاجر و دور السينما عادة ما تبقى مفتوحة.

كان هذا كل شيء في مقالنا اليوم , هل صادف أن زرتم هونغ كونغ في موسم الأعاصير ؟ أم في الأيام الصحوة ؟ وفي حال جريتم الفترتين فما هي الأجمل برأيكم ؟ الأجواء الماطرة أم النهارات الحارة حيث الصيف والسباحة ؟ شاركونا تعليقاتكم ..

مواضيع ذات صلة

لمحة عامة عن هونغ كونغ: خططوا لرحلتكم
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة