الجمعة، 30 أكتوبر، 2015

حديقة المحيط في هونغ كونغ





تتميز حديقة المحيط التي افتتحت عام 1977 بأنها ذات طابع بحري فهي تضم العديد من معارض الحيوانات والألعاب والعروض المثيرة . في عام 2012 , أثبت العاملين في هذه الحديقة قدرتها على توفير تجربة عالمية المستوى للزوار وذلك عند فوزها بجائزة التصفيق النصف سنوية والتي تقدم لحدائق الترفيه . وتتلخص هذه التجربة بتوفيرها  فرصة التعلّم والمرح في آن واحد  .

تقع حديقة المحيط في الجانب الجنوبي من جزيرة هونغ كونغ و تغطي مساحة تقارب 915000 متر مربع . يصل التلفريك وقطار الحديقة العجيب بين الواجهة المائية ومناطق القمة .

مغامرات أستراليا :

تقدم لكم مغامرات أستراليا فرصة لا تفوت لرؤية الحيوانات الأسترالية الفريدة من نوعها في هونغ كونغ . وهنا يمكنكم أن تتمتعوا بمشاهدة دب الكوالا وهو جالس بكسل على أغصان الشجر والكنغر الأسترالي الصغير ذو اللون الأحمر وهو يقفز بمرح ونشاط . أثناء تنزهكم هنا , احرصوا على ألا تفوتوا منظر حيوان الكوكابورا الضاحك .تعرفوا على تاريخ أستراليا واكتشفوا ثقافتها الغنية .

أحجية القرش:
وهي رحلة في عمق مياه البحر لمشاهدة المئات من أسماك القرش المتنوعة والتعرف عليها و منها قرش أبو منشار و القرش الوحشي و القرش المرقط كالفهد .اكتشفوا جمال هذه الكائنات في هذا المعرض المذهل .


المغامرة القطبية - استكشفوا القطبين الشمالي والجنوبي في يوم واحد :
تتيح لكم المغامرة القطبية استكشاف القطبين الشمالي والجنوبي، إلى جانب اختبار متعة ركوب الزلاجة ولقاء البطاريق عن قرب. كما سترون أيضا" حيوان الفظ وهو حيوان بحري ذو أنياب طويلة يعيش في المحيط الهادئ ، والفقمات المرقّطة والثعالب القطبية والبوم الثلجي وغيرها من الحيوانات الغريبة . يمكنكم أن تأخذوا قسطا" من الراحة في مطعم توكسيدو  Tuxedos Restaurant الذي يقدم المرطبات مع منظر يطلّ على أكثر من 70 بطريقاً يمرحون على الثلج.


هونغ كونغ القديمة - استرجعوا ذكريات الأيام الغابرة الجميلة!
تعيدنا هونغ كونغ القديمة بالذاكرة إلى الثقافة الفريدة التي تمتعت بها هونغ كونغ  في خمسينيات وستينيات وسبعينات القرن الماضي. استمتعوا بمهرجانات الماضي من على متن ترام التراث ! ستدهشون وأنتم تقفون أمام نموذج دقيق عن شوارع المدينة والمناظر القديمة لهونغ كونغ والحياة الصاخبة فيها . انطلقوا في رحلة نحو الماضي ولا تنسوا أن تأخذوا معكم بعض الهدايا التذكارية لتحافظوا على الذكريات حيّة!

جبل الإثارة :
في هذه المنطقة ، يمكن للزوّار التدلي من القطار الدوار المنزوع الأرضية أو التقلّب رأساً على عقب عند التأرجح على لعبة ذا فلاش  The Flash.  جربوا شعور الطيران في لعبة The Aviator  قبل أن تنتقلوا لتجربوا مغامرة السيارات الكهربائية.  وننصحكم بألا تغادروا المكان دون أن تذهبوا  في جولة في عربات ريف روستر Rev Rooster العالية السرعة والكلاسيكية.


الغابة المطرية:
وهي دعوة لاستكشاف الغابة المطرية الاستوائية المليئة بالأصوات المدهشة.  في هذه الرحلة، ستلتقون بعضا" من أغرب الحيوانات في العالم ! وستستكشفون أيضا" السلوكيات الغريبة لأصغر قرد في العالم، قرد القشة القزم، أو ستشاهدون مخلوقات عجيبة رائعة منها حيوان كابيبارا، أكبر قارض في العالم، وكينكاجو فضلاً عن طير الأراكاري الأخضر، أصغر طوقان في العالم.

المدينة المائية :
في هذه المدينة المصممة على هيئة منطقة بحرية يمكنكم متابعة عرض سيمبو وهو عرض يضم أول شاشة عرض مائية  في العالم /360/ درجة إضافة إلى رحلة استكشافية لعالم البحار العظيم، أو مشاهدة الحياة البحرية في أكبر حوض مائي للأسماك في العالم من خلال لوحة العرض العملاقة . احرصوا على ألا تغادروا المكان قبل زيارة مطعم نيبتون الذي يوفر تجربة الأكل و مشاهدة الحياة المائية في نفس الوقت التي تعتبر الأولى من نوعها في هونغ كونغ .


الحيوانات الآسيوية المدهشة :

في معرض الحيوانات الآسيوية المدهشة يمكنكم زيارة بعض أندر الحيوانات في آسيا. انطلقوا في رحلة استكشافية تفاعلية من خلال "مغامرة الباندا العملاق" التي سمتكنكم من التعرف على بعض الحيوانات الأصيلة الأندر في آسيا بما فيها حيوان الباندا العملاق والباندا الأحمر والسمندر الصيني العملاق( وهو حيوان زاحف)  والتمساح الصيني.  تأمّلوا المجموعة المذهلة للسمك الذهبي في معرض كنوز السمك الذهبي أو قوموا بزيارة الطيور الملوّنة والثعالب الآسيوية اللعوبة ذات المخالب الصغيرة في قرية الباندا.


مناطق سياحية أخرى قد تتضمن مستكشف رخويات البحر , قطار الرولر كوستر والعروض على مسرح المحيط .

تنظم حديقة المحيط خلال مواسم الأعياد  فعاليات خاصة مثل حفل عيد القديسين"الهالووين" وهو الاحتفال الأكبر من نوعه في آسيا  بالإضافة إلى أنشطة الألعاب المائية الصيفية.

تلتزم حديقة المحيط  بتعزيز الحفاظ على الثروة الحيوانية ودعمها في هونغ كونغ ومختلف أنحاء آسيا  . ويذهب جزء من عائدات تذاكر الدخول وبيع بعض الأصناف التجارية إلى مؤسسة حفظ الثروة الحيوانية لحديقة المحيط في هونغ كونغ لدعم مشاريع الحفاظ على الحياة البرية.


 جميعنا يعتقد أن الألعاب أو الملاهي أو حتى التسلية قد نجدها فقط في مدن الألعاب في هونغ كونغ كديزني لاند , إلا أن حديقة المحيط توفر لنا الألعاب المثيرة إلى جانب حديقة الحيوانات التي تضمها , فما رأيكم بهذه الحديقة ؟ هل تفضلون حديقة المحيط أو ديزني لاند هونغ كونغ ؟ شاركونا تعليقاتكم ..

مواضيع ذات صلة

حديقة المحيط في هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة