الاثنين، 26 أكتوبر، 2015

دليل سفركم إلى هونغ كونغ



سنقدم لكم في هذا المقال لمحة عامة عن هونغ كونغ بالإضافة إلى أننا سنكون بمثابة دليل سفركم إلى هناك , حيث سنزودكم بأفضل المطاعم والفنادق التي ننصحكم بزيارتها .
 
 هونغ كونغ هي المنطقة الإدارية الخاصة التابعة للصين , لها حكومتها وعملتها الخاصة . تتألف من جزيرة هونغ كونغ بالإضافة إلى  كولوون أو ما يسمى بالأقاليم الجديدة في البر الرئيسي . وترتبط الجزيرة بالبر بعبارة نجمية أسطورية  Star Ferryوالتي تستغرق 5 دقائق لعبور أحد  الموانئ الأكثر إثارة في العالم . بفضل النمو الاقتصادي الصيني مؤخرا ,تكتسب  هونغ كونغ اليوم شهرة ضخمة ونظاما اقتصاديا متطورا . إلا أنه ومع الأسف , لا يبد الصينيون الكثير من الاهتمام فيما يتعلق بالحفاظ على التاريخ . لذا عليك أن تعتمد على جهودك في البحث دائما والسؤال عن كل ما هو قديم في هذه المدينة المضيئة : الأوبرا , رقصة الأسد , أو سوق العصفور .



متى نزور هونغ كونغ ؟

أفضل وقت  للزيارة هو في الفترة الممتدة ما بين تشرين الأول حتى آذار حيث يكون الجو دافئا وغير ماطر , أما الفترة الممتدة ما بين نيسان وحتى أيلول فهي ماطرة ورطبة .


هل تودون أن تلقوا نظرة على هونغ كونغ عن كثب وكأنكم أحد مواطنيها ؟

اتبعوا إذا" هذه النصائح المقدمة من أشخاص مرموقين في مجال السفر , التصميم , الغذاء , الموضة , والضيافة .

يقول أندرو هاربر , رئيس التحرير  في Headway Report , سفريات هاربر : بصرف النظر عن عدد المرات التي قمت فيها بزيارة هونغ كونغ , فأنا دائما ما أبدأ رحلتي بالركوب على متن العبارة النجمية القديمة والرائعة . لا شيء يضاهي المنظر الجميل من على ظهر المركب وذلك لقاء 35 سنتا" فقط .


هؤلاء الذين يألفون المدينة قد يرغبون بالقيام برحلة لمدة يوم كامل إلى جزيرة لانتاو القريبة لزيارة معبد بو لين وتمثال بوذا العملاق . ويمكن الوصول للمقصدين عن طريق التلفريك عند نغونغ بينغ 360


الفنادق :

سنقدم لكم أفضل الفنادق ذات الإطلالات الخلابة والتي قد ترغبون النزول فيها خلال فترة إقامتكم في هونغ كونغ :


إحدى ميزات البقاء في فندق The Peninsula  هو إطلالته على كامل جزيرة هونغ كونغ  تقريبا , وفندق  The Mandarin  رائع أيضا  .


المطاعم :  

تقدم مطاعم هونغ كونغ وجبات صينية فاخرة وشهية فقد أغرم السيد هاربر وطاقم العمل  بشكل خاص بال ديم سم Dim Sum الفريدة من نوعها. وال ديم سم هي وجبة صينية تقليدية تحتوي حصصا" صغيرة من أطعمة مشكلة بالإضافة لكرات العجين المطبوخة بالمرق .



هاتونغ  : Hu tong

 في مدينة متحضرة كهونغ كونغ لابد من وجود مطعم رائع كهذا  . تعود روعة هذا المطعم إلى المناظر الاستثنائية التي يوفرها لميناء فيكتوريا . 


أما التصميم الداخلي  فهو مليء بشاشات خشبية منحوتة وفوانيس حمراء كبيرة , بالإضافة إلى الوسائد الطرية الحريرية وأقفاص الطيور الضخمة المصنوعة من خشب الخيزران .

في هذا المطعم ستجدون كافة أنواع الوجبات القديمة والشعبية والحديثة . حيث أن الطباخين فيه على اطلاع دائم ويواكبون كل ما هو جديد فيما يخص فن الطبخ بداية مع لحم بطن الخنزير الشهي المقطع إلى رقائق المقدم مع الخيار المتبل بصلصة الفلفل الحار و الثوم . وأيضا" شرائح لحم الضأن منزوعة العظم وأضلاع لحم البقر المغلفة بأوراق اللوتس و المطهوة على نار هادئة , وسرطان البحر المغمس بصلصة الفلفل الحار .

إلا أنه في حال أردتم الذهاب إلى هذا المطعم فعليكم الحجز مسبقا  لأن الطاولات التي بجانب النوافذ المطلة على ميناء فيكتوريا مطلوبة بكثرة وأسعارها أعلى من باقي  الطاولات .


يي تونغ هين  Yee Tung Heen :

يزيّن هذا المطعم لوحة مليئة بالألوان الهادئة والجذابة , بالإضافة إلى مجموعة من الرسومات الأخاذة والمنحوتات الخزفية . 

 وبسبب أطباق هذا المطعم الصينية اللذيذة , استحق أن يكتسب الشهرة والسمعة الحسنة وبجدارة ! أما الطبق البارز على قائمة الطعام فهو لحم الخنزير المقلي مع الفاصولياء السوداء , والقريدس المشوي  مع صلصة الدراق المحلاة للغمس .  

هذه الأطباق والتي على الرغم من أنها غالبا ما تعتبر من الأطباق التقليدية المشهورة والخاصة بالصين , إلا أنها تقدم مستوى جديدا" كليا في اختراع أطباق جديدة.


فوك لام مون fook Lam Moon :

 هل سبق لكم وتذوقتم أطباقا كحساء عش الطيور , أو حساء زعانف قرش البحر؟ إن كنتم من هواة الأطعمة الغريبة فهذا هو المكان المناسب لكم لتجربوها . وستجدون أطعمة أخرى رائعة أيضا كالدجاج المقلي و صغير الخنزير المشوي والبط المحشي .  

وبسبب شهرة هذا المطعم فهو يعج بالزبائن على الدوام . أما في حال لم تكونوا من الزبائن الدائمين للمطعم فمن الممكن أن تكون الخدمة أدنى من حجم توقعاتكم .


يونغ تي Yung Kee :

هل تصدقون أن هذا المطعم المكون من ثلاث طوابق كان سابقا عبارة عن متجر صغير لبيع الإوز المشوي فقط ؟  هنا تقدّم أطباقا كاللحوم الطرية مع الجلد المقرمش وصلصة الدراق المحلاة للغمس , بالإضافة إلى أطباق أخرى كلحم الخنزير المقطع مع صلصة الفلفل الحار .




يان توه هين Yan Toh Heen :

 المناظر الرائعة للميناء وحدها تجعل هذا المكان يستحق الزيارة , بغض النظر عن الطعام الرائع  أيضا" . يبتكر  رئيس الطهاة لاو يوفاي الحائز على نجمتي ميشلين وخبرة  أكثر من 27 عاما في المطبخ , أطباقا" رائعة مثل جراد البحر المسلوق وعش الطيور مع لحم السلطعون ,و لحم البقر المقلي مع الفلفل الأخضر والفطر والثوم بالإضافة إلى شرائح مشوية من لحم صغير الخنزير .


لوك يو   : Luk Yu Tea House



هذا المطعم الذي يقدم وجبة ديم سم على أصولها , لا يزال كما كان في بداياته  منذ عام  1933 بمراوحه السقفية ونوافذه ذات الزجاج الملون أما النوادل فيتجولون بعرباتهم المعبأة بوجبات الديم سم  , وإن لم ترغب فيمكنك أن تختار من قائمة الطعام ما يحلو لك . قد تبدو لكم المعاملة فظة قليلا" إلا أن وجبة الديم سم هنا لا يمكن أن تفوت .



هذه كانت أبرز المطاعم والفنادق التي ننصحكم بزيارتها . أخبرونا هل نالت إعجابكم ؟ ما هو أكثر فندق لفت نظركم ؟ هل أعجبتكم الأطباق الصينية وتودون تذوقها خاصة تك الأطباق الغريبة ؟ إن كان قد سبق لكم وزرتم هونغ كونغ , هل من أطباق غريبة أخرى يمكنكم أن تحدثونا عنها ؟شاركونا تجاربكم بالتعليق على هذا المقال .

مواضيع ذات صلة

دليل سفركم إلى هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة