الاثنين، 23 نوفمبر 2015

متحف هونغ كونغ للعلوم



متحف هونغ كونغ للعلوم متاخم لمتحف هونغ كونغ للتاريخ . افتتح في عام 1991 وهو يشمل سلسلة واسعة من العلوم والتكنولوجيا . وبعكس المتاحف التقليدية , يشجع متحف هونغ كونغ للعلوم زوّاره على المشاركة بشكل فعال واستكشاف المعارض وتجربتها . تعتبر زيارة هذا المتحف فرصة رائعة للتعلم والتسلية وخاصة بالنسبة للأطفال .
 
يستضيف متحف هونغ كونغ للعلوم الذي يمتد على مساحة 6500 متر مربع  أكثر من 500 معرضا" مختلفا" بشكل دائم, متضمنا" الروبوتات, ووسائل النقل , وعلم الأحياء , والتطور وغيرها , ومعظمها تفاعلية وتبادلية . ويعتبر وجود طائرة DC-3 , ومنطقة الحواسيب , وإمكانية قيادة سيارة وآلة طاقة ذات برجين بارتفاع 22 مترين , والتي تعتبر أكبر آلة من نوعها في العالم , أفضل ما يحتويه هذا المتحف .

أسعار التذاكر :
  • سعر التذكرة الواحدة للعامة : 25 $
  • أما الطلاب , وكبار السن والمعوقين : 12.5 $
  • رسم الدخول يوم الأربعاء مجاني للجميع .

ساعات العمل :
  • من 1 ظهرا" - 9 مساء (الاثنين , والثلاثاء , الأربعاء والجمعة)
  • من 10 صباحا" – 9 مساء (السبت , والأحد , والعطل الرسمية)
  • يغلق المتحف أبوابه في أيام الخميس (باستثناء أيام العطل)
  • لا تترددوا في زيارة هذا المتحف وكونوا على ثقة من أن أولادكم سيحبونه .

كيفية الوصول إلى متحف هونغ كونغ للعلوم :


بداية , استقلّوا القطار الشرقي أو قطار الأنفاق , ثم ترجلوا في محطة تي اس تي TST أو شرق محطة تي اس تي . ثم خذوا مخرج بي 2 P2 وبعدها امشوا مسافة 10 دقائق تقريبا" . اتبعوا اللافتات فقط .

في حال كانت إقامتكم بالقرب من هونغ هوم Hung Hom, خذوا مخرج D1 من محطة قطار شرق هونغ هوم Hung Hom East Railway Station , ومن ثم تابعوا السير إلى الأمام ومن هنا ستجدون أنفسكم على طريق متحف هونغ كونغ للعلوم .
إنه بالفعل متحفا" مدهشا" , وهو من المتاحف القليلة التي تنال إعجاب الأطفال مما يشجع على الزيارات العائلية له . وهناك العديد من المتاحف مثل متحف تراث هونغ كونغ ومتحف الدفاع الساحلي سنحدثكم عنها في حال رغبتم . 

نتمنى أن تشاركونا مغامرتكم ,, ما هو القسم الأبرز التي استحوذ على إعجابكم ؟ هل زريتم كافة أقسام هذا المتحف ؟
انتظار ردودكم ..

مواضيع ذات صلة

متحف هونغ كونغ للعلوم
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة