الأربعاء، 25 نوفمبر، 2015

قواعد النظافة والصحة في هونغ كونغ

 مقالنا اليوم سيكون حول بعض قواعد الصحة والسلامة وعن العناية الصحية التي تقدمها هونغ كونغ والتكلفة أيضا" . كما سنبين لكم أهمية النظافة في هذا البلد السياحي الرائع .

الصحة :

فور وصولكم إلى مطار هونغ كونغ الدولي أو نقطة مراقبة حدودية، ستقوم أجهزة استشعار آلية بقياس درجة حرارة جسمكم. وإذا تبيّن أنها مرتفعة، قد يُطلب منكم إجراء فحص صحي سريع.
لا تحتاجون عادةً إلى شهادات تلقيح عند السفر إلى هونغ كونغ، ولكن يرجى مراجعة الأمر مع شركة النقل المحلية التي تتعاملون معها لأن المتطلبات عرضة للتغيير.
إن مياه الصنبور في هونغ كونغ هي مياه يسرة بطبيعتها وتتوافق مع الإرشادات التي توصي بها منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بجودة مياه الشفة. تتوفر المياه المعدنية، بما فيها أهم العلامات التجارية المستوردة، في معظم محلات السوبرماركت والمتاجر الصغيرة.

ويمكنكم العثور على مزيد من النصائح الصحية على الموقع الإلكتروني لدائرة الصحة .


المستشفيات :

تتوفر في هونغ كونغ مستشفيات تضاهي المستوى العالمي وتتميز بالعناية الصحية التي تقدمها. أمّا بالنسبة إلى الزائرين الذين يحتاجون إلى خدمات الحوادث والطوارئ، يُفرض رسم محدد بقيمة 990 دولار هونغ كونغي مقابل كل معاينة طبية. ولكن سيتلقى الزوار العلاجات اللازمة حتى لو تعذّر عليهم الدفع على الفور.

وللحصول على مزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة المستشفيات. حيث يجيد معظم الاختصاصيين الطبيين في القطاعين الخاص والعام اللغة الإنجليزية.


قيود على التدخين :

يُحظر التدخين في كل الأماكن العامة المغلقة في هونغ كونغ، بما في ذلك المطاعم والحانات وقاعات الكاريوكي . كما يُطبّق حظر التدخين على وسائل النقل العامة ، ضمن مرافق الاتصالات العامة، وعلى المساحات الداخلية والخارجية لبعض الأماكن ، بما في ذلك شواطئ السباحة العمومية والمسابح والسلالم المتحركة، وداخل حديقة ويتلاند في هونغ كونغ.
وتُفرض عقوبة ثابتة تبلغ قيمتها 1500 دولار على كل شخص يدخّن سيجارةً أو سيجارا" أو غليونا" أو يشعل أي منها في منطقة محددة يسري فيها قرار منع التدخين.





السلامة :
تمتاز هونغ كونغ بأمانها الملحوظ سواء في الليل أم في النهار. ويجري ضباط الشرطة دوريات متكررة في العديد من أنحاء المدينة. ويتميز هؤلاء الضباط باحترافهم وتعاونهم.
ومع ذلك، فقد يكون الامتناع عن أخذ الحيطة والحذر في غير محله في أي مكان في العالم . ويُعد الأمان الشديد الذي تتمتع به هونغ كونغ سببا إضافيا لأخذ الحيطة والحذر لمنع إفساد رحلتكم نتيجة فقدان ممتلكاتكم :
  • ضعوا المال والأشياء القيّمة ووثائق السفر في مكان آمن، داخل خزانة حديدية في غرفة الفندق مثلا" .
  • انتبهوا لأغراضكم أثناء حملكم لها، خاصة عند التواجد في مكان مكتظ .
  • احذروا الأشخاص الذين يقدمون لكم عروضا" مريبة ويحاولون تشتيت انتباهكم لسرقة ممتلكاتكم .
  • واحذروا الأشخاص الذين يعرضون عليكم فرصا" للمقامرة والاستثمار.

للحصول على مزيد من النصائح بشأن السلامة أثناء زيارة هونغ كونغ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لقوات شرطة هونغ كونغ.
تجدر الإشارة إلى ضرورة التقيّد بالقواعد والقوانين المفروضة على الأماكن العامة بما فيها المعالم السياحية ومراكز التسوّق.

النظافة العامة :
تشمل بعض قوانين وقواعد السلامة العامة في المدينة ما يلي:

  • يُحظر تناول الطعام والمشروبات في معظم وسائل المواصلات العامة في هونغ كونغ.
  • لدى هونغ كونغ قوانين صارمة بشأن المحافظة على النظافة البيئية، إذ تفرض غرامات بقيمة 1500 دولار على رمي النفايات أو البصق.
  • تحافظ هونغ كونغ على معايير عالية المستوى في التسهيلات لحماية الصحة العامة بشكل أفضل. يمكن العثور على الحمامات العامة ومعقمات الأيدي في معظم المواقع السياحية وفي مراكز التسوّق.
  • يرجى الامتثال للقوانين المعمول بها للمحافظة على نظافة وجمال المدينة العالمية في آسيا!

كان هذا كل شيء فينا يخص قواعد النظافة والصحة في هونغ كونغ . نرجو أن نكون قد قدمنا لكم الفائدة أعزاءنا القراء الكرام , شارونا آراءكم وهل من اقتراحات تودون تزويدنا بها ؟


مواضيع ذات صلة

قواعد النظافة والصحة في هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة