السبت، 28 نوفمبر 2015

دليل السفر الخاص بهونغ كونغ


تتموضع هونغ كونغ على الساحل الشرقي للصين كمنطقة إدارية مميزة تابعة لها , تشغل مساحة تقدر ب 426 ميل مربع ( 1.104 كيلو متر مربع ) تعد المدينة واحدة من مراكز العالم القيادية في المجال التجاري و المالي و المصرفي . وهي مكونة من أربعة أجزاء جزيرة هونغ كونغ و جزيرة كولون و الأراضي الجديدة و جزر الأوتلاينغ .

والجزيرة المزدهرة هي مركز الاقتصاد و السياسة و الترفيه و التسوق بقسمها الجنوبي المعروف بالشواطئ و الخلجان البحرية ، و كولون هي جزء مزدهر آخر حيث " تسيم شا تسوي " و " ياو ما تي" و " مونغ كوك " هي الوجهات الأكثر شعبية . الأراضي الجديدة و " جزر الأوتلاينغ هي الأماكن المثالية لقضاء عطلة طبيعية و هادئة .

يقدر التعداد السكاني للمدينة بحوالي 6.970.000 نسمة و معظم الناس ( حوالي 97% من السكان ) صينيون و يتحدثون الصينية و الانكليزية و يوجد بعض العوائق فيما يخص اللغة و أما الديانات الشائعة فهي البوذية والمسيحية .

النقل :

و بفضل موقعها الجغرافي المميز تعمل بمثابة محور نقل هام بين المدن و المناطق الدولية مع مدن رئيسية في " مينلاند تشاينا" و يستخدم نظام النقل المدني المطور جيداً للوصول إلى معظم الأماكن في المدينة جاعلاً التنقل سهلاً و رخيصاً .

الطقس :


باعتبار هونغ كونغ مدينة شبه استوائية فيوجد فيها أربعة فصول مميزة و هي : ربيع دافئ و رطب و صيف حار و ممطر و خريف لطيف و مشمس و شتاء بارد و جاف .

و هذا يعني عموماً أن المدينة وجهة على مدار السنة . لكن بسبب الأعاصير الاستوائية المتفاوتة القوة و العواصف الرعدية التي تحصل بين الحين و الآخر بين شهري أيار و تشرين الثاني و الأعاصير في شهر أيلول ، يكون فصل موسم السفر المثالي هو نهاية فصل الخريف من تشرين الأول و حتى فترة الميلاد .إذا حصل وزرتم هونغ كونغ مرة في موسم أعاصير التايفون فلا ينبغي الخروج بعيداً عندما يكون مستوى تحذير الإعصار 3 . و يجب البقاء في المنزل عندما يكون أعلى و يتم إغلاق جميع المحلات و المصارف عند إعطاء تحذير إعصار مستوى 8

  • يكون الطقس ربيعاً في هونغ كونغ من آذار و حتى منتصف أيار و يميل الطقس إلى أن يكون دافئ و رطب مصحوباً بضباب و أمطار خفيفة و معدلات درجات الحرارة بين 18 – 15 درجة .
  • يكون الطقس صيفاً من نهاية أيار و حتى منتصف أيلول و هو حار جداً و رطب مع أعاصير التايفون التي عادة في هذا الفصل و معدل درجات الحرارة في هذا الفصل 28 درجة و تصل إلى أعلى درجاتها في شهري تموز و آب حيث قد تصل إلى 32 درجة .
  • فصل الخريف هنا بارد و جاف مشمس كثيراً و يمتد من نهاية أيلول و حتى نهاية تشرين الثاني.
  • فصل الشتاء جاف و بارد يمتد من كانون الأول و حتى نهاية شهر شباط معدل درجات الحرارة فيه 17 درجة .

الطعام :

أحضرت ثقافات مختلفة الطعام من جميع أنحاء العالم إلى هذه المدينة , لذلك تعد جنة لأخصائيي الطعام . بدءا من المطاعم الفاخرة وصولا إلى داي باي دوغ ( أكشاك الطعام على جانبي الشارع ) , ومن يوم تشا حيث أن (Yum Cha ترمز للوجبة الكاملة المؤلفة من الشاي و مجموعة متنوعة من الأطباق الصغيرة ) إلى الأطباق الكاملة و حتماً سينال الطعام المحلي إعجابكم .


التسوق :

متى وصلتم إلى المدينة فإن التسوق محكوم عليكم لأنها مركز تجاري في آسيا . " المنطقة المركزية " و " كوزواي باي " و " وان تشاي" في الجزيرة و " تسيام شا تشوي " و " ياو ما تاي " و " مونغ كونغ " في جزيرة كولوون " هي أماكن التسوق الأكثر شعبية .

الحياة الليلية :


بعد يوم متعب من السفر ينصح بشدة بالتمتع بالحياة الليلية الملونة . إن مشاهدة معالم المدينة كمشاهدة سمفونية الأضواء و التجول في أرجاء " طريق النجوم " أو التوجه للحانات و النوادي الليلية في " لان كواي فونغ " أو تناول الوجبات المحلية في الأسواق الليلية ستغني رحلتكم .

الثقافة :

كمدينة مفتوحة بميناء طبيعي رائع تعتبر مكاناً حيث تمتزج ثقافات عديدة بانسجام و يمكن ملاحظة الثقافة البريطانية في كل مكان نتيجة للحكم الاستعماري السابق بالوقت نفسه الذي تحافظ فيه على العادات التقليدية و جوهر الثقافة الكونفوشيوسة التي تلاشت في " مينلاند تشاينا" و هي الستارة الخلفية للأفلام الحديثة وموسيقا البوب التي تحظى بتقدير عالمي .

نصائح السفر :
يجب أن يحمل زوار هونغ كونغ جوازات سفر سارية الفعالية من بلدان معينة و لا يحتاج القادمون لإقامة قصيرة لتأشيرة دخول .

بالإضافة إلى أنه هناك بعض النصائح العملية لكم لجعل رحلتكم سهلة :
عليكم الاطلاع على :
  •  القنصليات الرسمية 
  • العطل 
  • العملة 
  • رمز المنطقة و الرمز البريدي 
  • أرقام هواتف مفيدة
  • مكتب البريد 
  • جامعات مشهورة
  • مستشفيات
  •  كنائس
هونغ كونغ مدينة سياحية رائعة وتمتد على مسافة  واسعة , مهما قدمنا لكم عنها يبقى قليل , إلا أننا نحاول أن نكون عونا" لكم ونساعدكم . شاركونا آراءكم وتعليقاتكم ..

مواضيع ذات صلة

دليل السفر الخاص بهونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة