الخميس، 26 نوفمبر، 2015

زيارة شبه مجانية لأجمل المعالم السياحية في هونغ كونغ


في مقالنا اليوم سنزودكم بقائمة تحتوي على مجموعة من الأماكن السياحية في هونغ كونغ التي تهدف لأن تكون أخف على الجيب ,  وأكثر متعة . يمكنكم الاستمتاع بهذه المشاهد والنشاطات التي تعتبر في الكثير من الحالات أفضل ما تمتلكه هونغ كونغ , دون حاجتكم لأن تأخذوا قرضا" من البنك . توفر لكم هونغ كونغ رحلة سياحية رخيصة وقيمة في آن واحد .

الذهاب برحلة في السفن الشراعية :

اعتادت السفن الشراعية , بأشرعتها المفتوحة والتي تشبه أجنحة الخفاش , أن تسد مقدمة مرفأ هونغ كونغ قبل أن تفسح المجال أمام سفن البضائع والحاويات الضخمة وخطوط الرحلات البحرية الأخرى . كادت هذه السفن أن تختفي من الوجود , فقد بُنيت في العام الثاني بعد الميلاد . إلا أنه بفضل مجلس السياحة في هونغ كونغ , يمكن للسياح أن يقوموا بجولة مجانية في أحد السفن الشراعية و لمدة ساعة .


سباق الخيول :


يعد سباق الخيول في هونغ كونغ الحدث الأبرز والأكثر إثارة وتشويق في العالم , مع رسم دخول رمزي بقيمة 10$ , ورهانات منخفضة بقيمة 10$ كحد أدنى , بينما يجلس المشاهدون على بعد إنشات . كل هذا , يجعل من سباق الخيل تجربة لا تفوّت .
يمتلك هونغ كونغ مضمارين لسباق الخيل , الوادي السعيد ويقع في قلب المدينة , أما الآخر يقع في شاتن في الأقاليم الجديدة . وبدون أدنى شك , يعتبر مضمار سباق الوادي السعيد هو الأفضل في العالم . تجري سباقات ليلة الأربعاء المعتادة , على خلفية جدار دائري لناطحات السحاب وتحت أضوائها البراقة , مما يجعل المكان يبدو كمدرج كبير . ولمزيد من المعلومات حول السباقات القادمة فبإمكان نادي فرسان هونغ كونغ أن يزودكم بالتفاصيل .

الذهاب في جولة عبر الترام :


يعتبر ركوب الترام في هونغ كونغ أحد أفضل العروض او الصفقات التي ستحصلون عليها في المدينة , فضلا" عن كونها طريقة رائعة لرؤية معالم المدينة . لاتزال هذه الترامات  , منذ ظهورها في الشوارع عام 1902 , على حالها , وتقوم بجولات عبر جزيرة هونغ كونغ . وهي بسيطة ومدهونة باللون الأخضر الباهر وتتوقف تقريبا كل 300 متر . 

وبدولارين فقط , يمكنكم عبور جزيرة هونغ كونغ ورؤية المدينة بأكملها تقريبا أثناء ذلك . ننصح بأخذ الترام من الشمال إلى بلدة كينيدي Kennedy , الأمر الذي يستغرق من وقتكم حوالي الساعة تقريبا" , ومن هناك سيمر بكم الترام عبر المنطقة المركزية Central  وحيّ الأدميرالية  بالإضافة إلى بعض المناطق المحلية الأخرى .

زيارة المتاحف في أيام الثلاثاء :


تمتلك هونغ كونغ مجموعة متاحف رائعة من الدرجة الأولى مع رسم دخول رمزي , عادة لا يتعدى 20$ , أما رسم الدخول في يوم الثلاثاء من كل أسبوع فهو مجاني . ويعد متحف تراث هونغ كونغ هو المتحف الأبرز الذي يستقطب كافة الزوار .

زيارة المعابد في هونغ كونغ :


تعد معابد هونغ كونغ من الأماكن الأساسية التي لابد لكم من زيارتها أثناء مكوثكم هناك , بالإضافة إلى أنها مجانية الدخول . تتنوع المعابد في هونغ كونغ ويتنوع معها آلهتها وديانتها , كالبوذية والطاوية .

كما تتنوع أشكال المعابد وتتدرج أحجامها بدءا" من المعابد ذات الأبنية الضخمة وصولا" إلى الغرف الصغيرة وجميعها مزينة بزخرفة ملونة بشكل مدهش . على عكس الكنائس التقليدية التي تعجّ بالزوّار ,  هذه المعابد التي تنبض بالحياة لا يمكن أن تزدحم إلا في أيام الأعياد والمناسبات المميزة . يمكنكم التجول فيها بحرية وإلقاء نظرة على المكان . ويعتبر معبد العشرة آلاف بوذي أحد أبرز وأفضل المعابد في شاتن .

لعلّ أبرز مايميز مدينة هونغ كونغ هو الخدمات المجانية التي تطرحا للزوّار , سواء كان بطاقات أو فيزا أو زيارة معالمها السياحية أو غيرها  , ورأينا في مقالنا اليوم السياحة شبه المجانية التي توفرها لنا . فهل أصبحتم من المتحمسين لزيارتها ؟ نرحب بتعليقاتكم وآرائكم .

مواضيع ذات صلة

زيارة شبه مجانية لأجمل المعالم السياحية في هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة