السبت، 28 نوفمبر، 2015

28 سببا" كفيلة بجعلكم من عشاق هونغ كونغ


هونغ كونغ لؤلؤة الشرق وتشتهر بأفقها المذهل أيضا" . وهي واحدة من أكثر الدول كثافة بالسكان وبالإضافة لكونها ثالث أهم مركز مالي في العالم . ولكن بصرف النظر عن أهميتها المالية فإن هنالك أشياء أخرى كثيرة يحبها الناس في هونغ كونغ. وتشهد هونغ كونغ كل عام زيادة في السياحة، ولدى هذه المدينة العالمية مجموعة من القصص تجعلكم تقعون في غرامها , وسنلخص هذه القصص بـ 28سببا" :

1- القيام برحلة في سوق ساي للسمك :



وتقع هذه المدينة الصغيرة في الأقاليم الجديدة، وإن أفق مدينة ساي كونغ هو بديل لمدينة هونج كونج. وتحيط بها قرى وموانئ الصيد، وهي مدينة خلابة بمياهها الزرقاء وجبالها البعيدة . ونود أن نلفت عنايتكم إلى أنه بالنسبة للمطاعم والمأكولات البحرية فإن ساي كونغ تعد أيضا وجهة لمحبي المأكولات البحرية حيث توجد المطاعم بشكل رئيسي على الواجهة البحرية.




2- هونغ كونغ وأفضل كعكة أناناس :


جربوا أن تتذوقوا فطيرة الأناناس المعروفة أكثر باسم بو لوه باو (BO LUO BAO). وهي كعكة حلوة ورقيقة ورأسها مقرمش وتشبه الأناناس (ومن هنا أتت تسميتها). وهناك خيار شعبي لتناول الإفطار وهو أن تتناولونه مع لوح من الزبدة ومن بعدها من المؤكد أنكم ستتناولون إفطاركم على الطريقة الصينية على الدوام .







3- عَيش طقوس THE DIM SUM :


ديم سم وهي المأكولات الصينية .ولأن هونغ كونغ معروفة باسم أرض ديم سم للمودة فما من رحلة تتجه إلى هونغ كونغ دون تناول بعض الأطباق . فنحن حقا لا يمكننا الاستغناء عنها ضافة إلى كعكة الشاي المحلاة والمخبوزة والحليب والكعك.


4- معبد WONG TAI SIN :



وهو أحد  أبرز أراضي العبادة في هونغ كونغ، أما مبنى المعبد فهو مزخرف بشكل جميل مع عناصر فنغ تشوي الخمسة الرئيسية والتي سوف تجعل كل عشاق الرمال متحمسين.

5- فطائر البيض :


فطائر البيض هي أفضل الأشياء التي يمكن تناولها في هونج كونج وكم هي لذيذة فطائر البيض الرائعة وطعم الحليب والبيض اللاذع مع المعجنات، انه خبز قريب الى الكمال .

6- حفلة روك في مدينة LAN KWAI FONG :


حفلة الروك في لان كواي فونغ مناسبة جدا" للأشخاص المولعين بالحفلات . ارفعوا أيديكم للأعلى واتركوا العنان لجسدكم وارقصوا فهده ليلة صاخبة ! حتى أنه وكما وصلنا , يقيم العديد من المشاهير احتفالات خاصة بهم هنا من وقت لآخر .


7- العثور على كل ما تحتاجونه في مدينة الميناء :


ويطلق عليها اسم واحدة من أفضل الواجهات في هونج كونج . مدينة الميناء في تسيم شا تسوي هو عبارة عن حلبة واسعة لجميع مصممي الأزياء ! وهناك أيضا خيارات للترفيه إذ يقع فندق ماركو بولو أيضا" في قلب مدينة الميناء .أما بالنسبة للمتسوقين ستشعرون بالترف والدلال وستكونون أمام خيارات وعدد لا يحصى من محلات الملابس الفاخرة والملابس المريحة والعملية والرياضية وملابس الاطفال. وسيكون الطعام أيضا ممتعا" بالنسبة لكم بوجود الأطباق المحلية والعالمية والتي تناسب كل الميزانيات وجميع الأذواق. وهناك أيضا اثنين من دور السينما ومحطة العبارات التي هي موطن للسفن السياحية.


8- مونغ كونغ قلب هونج كونج :


وتعرف باسم المنطقة الأكثر كثافة سكانية في العالم. وبعض السكان المحليين وصفوا أجواءها بالصاخبة والقاسية إلا أننا رأينا الجمال وراء هذه الفوضى . تتناثر صالونات الأظافر والتدليك والمنازل والمحلات بعشوائية في كل مكان. فهناك بالتأكيد شيء لتشاهدوه وتقوموا به ، ولكن عليكم فقط الحذر من النشالين!







9- اكتشفوا تاي هانغ والتي تعد الأكثر شعبية في هونغ كونغ :

تقع تاي هانغ في الجنوب الشرقي من جسر الخليج وهي تتحول بسرعة وباستمرار إلى وجهة لتناول الطعام . وفي السنوات الأخيرة شهد الحي هنا افتتاح العديد من المقاهي الجديدة ومحلات الحلوى , إلى جانب محلات تصليح السيارات والأكشاك على جانب الطريق القديم الذي يسمونه داي باي دونغ dai pai dong ولذلك فإن تاي هانغ منطقة لا ينبغي أن تفوتوها.





10-الحصول على وجبة HA CHAAN TENG المحلية :


بالنسبة لزوّار المرة الأولى HA CHAAN TENG هو نوع من المطعم المحلي في هونغ كونغ حيث يقدم طعام شهي وبأسعار معقولة . وهو عشاء المحلي حيث يذهب معظم سكان هونج كونج لتناول وجباتهم العادية، ويمكنكم العثور على هذه الوجبات في كل مكان تقريبا.






11- الذهاب إلى المرتفعات:


وكبديل عن حياة المدينة , السكان المحليون يحبون التنزه سيرا" على الأقدام في المناطق الريفية الجميلة المرتفعة والتي تقع في وسط مدينة هونج كونج. في حال رغبتم بالذهاب وكنتم بحاجة لمن يرشدكم فهناك العديد من الرحل المنظمة , يمكنكم الانضمام إلى إحداها .

12- مقهى TEAKHA :




يقدم للعالم مجموعة رائعة من أكواب الشاي مثل الشاي التايلندي المثلج , وشاي بالياسمين والأزهار، وشاي الغابة السوداء .ويقع هذا المقهى المتخصص بالشاي في زقاق هادئ قبالة شارع تاي بينغ شان. ويعتبر جوهره مخفية حيث السكان المحليون والمغتربون يقضون فيه فترة ما بعد الظهر.

13- ديزني لاند هونغ كونغ :


وهو المكان الأسعد مكان على وجه الأرض. كان والت ديزني رجل ذكي وحقق حلمه وأحلام الكثيرين حيث جعلنا جميعا ندرك أنه لا بأس بألا نكبر وأن نكتشف السحر ، وأن نكون مغمورين بالقصص الخيالية وننسى كل التعاسة ومخاوف الكبار. لا بأس بإخراج الطفل الذي بداخلكم وقضاء يوم أو يومين في ديزني لاند هونغ .




14- إقامة فاخرة في فندق انتركونتيننتال هونغ كونغ :


فندق انتركونتيننتال هونغ كونغ ببساطة هو الفندق المفضل في هونغ كونغ. حيث يوجد أكثر من 503 غرفة فاخرة و 87 جناحا مزودة بإطلالة مذهلة على ميناء فيكتوريا، وتحتوي جميع الغرف على خدمة شخصية على مدار 24 ساعة. ويقدم الفندق أيضا دروسا" مجانية في اليوغا للضيوف. لذلك إذا كنتم تبحثون عن تجربة الإقامة في فندق خمس نجوم في هونغ كونغ، فإن فندق إنتر كونتيننتال هونغ كونغ هو الخيار الأفضل .


15- استمتعوا بمشهد أفق المدينة من القمة :


القمة هي المكان الذي يمكنكم من خلاله الحصول على أفضل إطلالة على هونغ كونغ مع أشياء كثيرة أخرى لتروها وتقوموا بها وهي معروفة جيدا" عند السكان المحليين والسياح . يمكنكم تناول الطعام في العديد من المطاعم التي تقدم الأطباق بأسلوب مختلف ، والتمتع بإطلالة بانوراميه مذهلة على هونغ كونغ من سماء المدرجات التي ترتفع حوالي 428 م فوق مستوى سطح البحر، ولكن الأهم من ذلك هو الركوب على متن ترام القمة وهو واحد من أقدم السكك الحديدية .


16- التسوق في محلات City gate :



هذا المكان الذي يكرهه الرجال وتعشقه النساء خاصة منافذ تونغ تشانغ ! و يمكنكم إيجاد أفخم الماركات مثل بيربري Burberry وديان فون .







17- ركوب تلفريك نغونغ بينغ باتجاه جزيرة لانتاو :



إذا كان لديكم بعض الوقت لتقضوه بعد التسوق في منافذ City gate ، فاستقلوا سيارة لمدة 25 دقيقة لزيارة واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في جزيرة لانتاو. وهناك يمكنكم النظر إلى بوذا العملاق المذهل وزيارة دير بو لين.

18- مؤسسة التمويل الدولية :



تم تصوير هذا البناء في كثير من الأحيان للقيام بالإعلانات وهو بناء شاهق ومرتفع يقع في وسط مدينة هونغ كونغ . وفي هذا المبنى أنتم أمام كمية هائلة من خيارات التسوق والكفيلة بإبقائكم مشغولين لمدة يوم كامل , كما يوجد في هذا البناء سينما أيضا" .






19- ميناء فيكتوريا الرائع :

الأفق هي واحدة من المعالم السياحية المفضلة عموما" , مع ناطحات سحابها التي تقابل الجبال والغيوم والمضاءة ليلا بألوان قوس قزح. لا ينبغي عليكم تفويتها فهي تقيم عرضا ليليّا" يعرف بـ "سيمفونية الأضواء". في الساعة الثامنة من كل ليلة تشهد المدينة العرض السحري للوسائط المتعددة الذي يدعى "أكبر عرض للصوت والضوء في العالم" .


20- خليج Causeway , منطقة التسوق الأشهر في هونغ كونغ :


هل ترغبون بتعزيز الاقتصاد؟ توجهوا الى جسر الخليج حيث تقبع هناك منطقة التسوق الكبرى في هونغ كونغ. وهنا حيث يمكنكم العثور على المحلات التجارية في كل شبر من هذا الشارع، والعديد من المحلات التجارية الكبرى ضمن مسافات قريبة من بعضها البعض أيضا .





21- شام شوي بو – جنة لكل المهووسين بالأدوات الإلكترونية :


هذا الشارع معروف لكونه شارع سوق الأجهزة والأدوات الإلكترونية . وستعثرون على معدات الكاميرا وغيرها بأسعار رخيصة نسبيّا" تقريبا" .

22- نزهة على طول شارع النجوم :


يمكنكم السير في شارع النجوم هنا حيث ترك المشاهير أثر كل من يدهم وقدمهم الخاصة. جربوا هذه النزهة الجميلة على طول ميناء فيكتوريا المطل على أفق هونغ كونغ الرائع.








23- العروض والصفقات في سوق السيدات :



سوق السيدات حيث الفوضى الجميلة ! إلا أنه إن كنتم تزورونه لأول مرة فعليكم أن تكونوا يقظين ! وهو سوق كبير يمتد في قلب مدينة مونج كوك، ويمكنكم أن تجدوا جميع أنواع البضائع و الإكسسوار والأحذية واللوحات ومنتجات الحياة العصرية، وقمصان كرة القدم (التقليدية)، ومعظم الأكشاك تبيع حقائب وساعات يد مزيفة .

24- حديقة المحيط :

تقع في المقاطعة الجنوبية وهي واحدة من أضخم أماكن الجذب في هونغ كونغ حيث تضم هذه الحديقة التي تمتد على مساحة 17 هكتار متنزها و حديقة حيوانات ومتحف مائي وحديقة الثدييات البحرية . وهي خيارا مثاليا للعائلات لقضاء يوم ممتع فيها

25- فطائر البيض :


وهي مصنوعة فقط من السكر والبيض، إلا أنه هنالك نوع من الإدمان على هذه الوجبة الخفيفة الرائعة التي تنال إعجاب الجميع . فهي هشة من الخارج ودافئة ومفرغة من الداخل وأسعارها مقبولة .

26- منطقة DA PAI DANG :


وهي منطقة تعج بالأكشاك والمطاعم على جانبي الطريق في هونغ كونغ . لذا في حال سنحت لكم الفرصة , خذوا استراحة في هذه المنطقة وتوقفوا للحصول على وجبة مثالية فمعظمها مطهية بشكل جيد!

27- المعجنات وفطائر الكروسان الشهية :


بكل تأكيد ستقعون في غرام المعجنات والمخبوزات الحضارية مثل (كعكة الأناناس) مع لوح من الزبدة الفرنسية. وقد بدأوا أيضا بصنع المخبوزات الجديدة التي تتألف من صفار البيض المحلبي والتي تعرف بالكروسان .

28- أفضل محلات الكوكتيل في المدينة :


بالإضافة لشهرة المدينة بالتسوق والأطعمة ، فتشتهر أيضا" بالعديد من الأماكن الجيدة لتناول المشروبات وعلى وجه الخصوص عصائر الكوكتيلات اللذيذة .

اعزاءنا القراء , لخصنا لكم أكثر ما يميز هونغ كونغ ويحفز على زيارتها . فما رأيكم بما قدمناه لكم ؟ شاركونا بتعليقاتكم ..

مواضيع ذات صلة

28 سببا" كفيلة بجعلكم من عشاق هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة