السبت، 24 أكتوبر 2015

أشياء يمكنكم القيام بها في هونغ كونغ بالمجان


نتعرض دائما للسؤال التالي: هل السياحة في كل مناطق هونغ كونغ مكلفة؟وكم يجب أن ننفق ؟
الإجابة على هذا النوع من الاسئلة ليست سهلة بالتأكيد , لأن ذلك يعتمد على عاداتك وتفضيلاتك وميزانية نفقاتك . لكن سنشارككم بعض آرائنا في السياحة , هذه الآراء مجانية أو على الأقل لا تكلف كثيرا!

على خلاف المدن الكبرى الجزء الأعظم من هونغ كونغ يحتوي على العديد من المعالم التي يمكن أن تدخل إليها بشكل سهل أو برسم دخول قليل جدا".

1_ الاستمتاع بمنظر ميناء فيكتوريا (مجانا") :
يعتبر ميناء فيكتوريا هو المكان الأكثر زيارة في هونغ كونغ ,  حيث يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة منظر الميناء وناطحات السحاب على طول الميناء . سواء شاهدتم الميناء من منطقة تسيم شا تسوي Tsim Sha Tsui أو من على جزيرة هونغ كونغ المنظر سيكون رائعا وخلابا وبالمجان أيضا" .

كيفية الوصول إلى ميناء فيكتوريا :
خذ المترو إلى محطة تسيم شا تسوي الشرقية أو إلى محطة وان شاي Wan Chai , تستطيع أيضا أن تستقل عبارة النجمة star ferry  إلى الرصيف الرئيسي ل وان شاي . ميناء فيكتوريا قريب جدا من محطات القطار والعبارات البحرية .


2_ مشاهدة أكبر عرض للصوت والضوء في العالم (مجانا) :
عليكم ألا تفوتوا عرض الليزر المجاني (سيمفونية الأضواء) حيث سُجّل في موسوعة غينيس على أنه " أكبر عرض صوتي ضوئي مؤقت في العالم" . فهو يبدأ الساعة 8 من مساء كل ليلة ويستمر لمدة 15 دقيقة بألحان موسيقية جميلة .
كيف تصل إلى سيمفونية الأضواء :
خذ المترو إلى محطة تسيم شا تسوي الشرقية أو إلى محطة وان شاي , تستطيع أيضا أن تستقل عبارة النجمة star ferry إلى الرصيف الرئيسي ل وان شاي . تعد الواجهة المائية ل تسيم شا تسوي والتي تقع بين شارع النجوم  والمركز الثقافي لهونغ كونغ أفضل مكان لمشاهدة هذا العرض , وأيضا المنتزه من أمام مركز المؤتمرات حيث يمكنك سماع موسيقا العرض .
3- البحث عن نجومكم المفضلين (مجانا") :
يبعد شارع النجوم حوالي 440 مترا عن الوجهة المائية ل تسيم شا تسوي . حيث يوجد أكثر من مئة تمثال يجسد مئة من المشاهير منهم مغنو الأوبرا ,  وكاتبي النصوص , ومخرجي الأفلام . هنا يستطيع الزوار التجول للاستمتاع بتاريخ سينما هونغ كونغ والذي يعود لأكثر من مئة سنة . 

كيفية الوصول :
خذ المترو إلى محطة تسيم شا تسوي الشرقية أو استقل عبارة النجمة إلى رصيف ميناء تسيم شا تسوي .

4- مركز المؤتمرات والمعارض الأسطوري وساحة بوهينيا الذهبية (مجانا") :
يعتبر مركز المؤتمرات والمعارض أحد المناطق المميزة في هونغ كونغ , بالإضافة إلى سهولة الوصول إليه "مباشرة عن طريق ميناء فيكتوريا" . يمتاز المركز بتصميمه المعماري المميز . وتعود شهرة هذا المركز ليس فقط لكثرة الأعمال التجارية التي ينظمها , بل لأن مراسيم الاحتفال بالتخلص من الاستعمار البريطاني عام 1997 تقام هنا أيضا" .
في حال صادف مروركم في ساحة بوهينيا الذهبية بين الساعة 7:50 و 8:03 صباحا , ستتمكنوا من رؤية الراية الرئيسية للمراسيم التي ترفع في هذا الوقت من قبل قوى الأمن .
كيفية الوصول :
خذ المترو  او عبارة ستار فيري إلى رصيف وان تشاي الرئيسي .
5- زيارة حلبة سباق الخيول أو حلبة الوادي السعيد (10$) :
يوجد مضمارين للسباق في هونغ كونغ "شاتن" Sha Tin والوادي السعيد Happy Valley . تخيلوا الجلوس بين آلاف المشجعين وتحت أضواء ناطحات السحاب . رسم الدخول10$ ويمكنكم البقاء هناك طوال اليوم . 
كيف تصل إلى الحلبة :
أفضل طريقة للوصول هي عبر المترو . اركب المترو باتجاه محطة حلبة شاتن أو محطة كوزواي Causeway Bay للوصول إلى حلبة الوادي السعيد . بعد النزول في كوزواي يمكنك الذهاب إلى حلبة الوادي السعيد إما مشيا" لمدة 15 دقيقة أو الركوب بالعربة .
6-مشاهدة ميناء فيكتوريا من قمة غاليريا (مجانا") :
القمة : من أكثر الأماكن السياحية المزدحمة في هونغ كونغ . من هنا يمكنكم مشاهدة مناظر خلابة للمدينة وميناء فيكتوريا وناطحات السحاب . رسم الدخول 95$ للجولة . أو يمكن الذهاب بالباص 10$ . أعلى بقعة في القمة هي (سكاي تيراس)428 لكن للأسف الدخول إليها ليس مجاني إلا أنه يمكنكم الذهاب إلى الطابق العلوي مجانا" .

كيف تصل إلى قمة غاليريا :
خذ المترو أو العبارة إلى المحطة الرئيسية  وبعدها إما اركب بالباص أو عربة القمة .
7-زيارة المعابد الصينية القديمة في هونغ كونغ :
على الرغم من أن هونغ كونغ مدينة متطورة ومركز للأعمال والتجارة , ستقفوا مذهولين من كيفية حفاظها على التقاليد الصينية والأديان المختلفة . الدخول مجاني لكل المعابد ومن أشهر المعابد التي ننصح بها : معبد وونغ تاي سن Wong Tai Sin , معبد مان مو Man Mo, معبد بوذا , معبد تين هوTin Hau , ومعبد بو لنPo Lin .
من داخل معبد مان مو
8-السفر عبر الزمن _ زيارة متاحف هونغ كونغ (مجانا" يوم الأربعاء) :
يوجد أكثر من عشرين متحفا" في هونغ كونغ , وكل متحف يحتوي على مواضيع شاملة وهامة . تاريخ , فن , سينما , طب , علوم , فضاء . سياسة , نقل , ...
يمكنكم الدخول مجانا" لكل المتاحف . تتضمن بعض المتاحف معارض جميلة وتقدم نظرة مستقبلية  خاصة إن كنتم من المهتمين بالاطلاع على الثقافة الصينية . إن لم يكن لديكم متسع من الوقت , ننصحكم بزيارة متحف التاريخ  , متحف الفضاء , متحف العلوم ( خاصة إذا كان لديك أطفال) .
متحف التاريخ
9- اختبار الأجواء المحلية الحقيقية في الأسواق (مجانا") :
زيارة الأسواق طريقة جيدة لتجربة التعايش مع الناس فيها والتعرف على جزء من ثقافاتهم . بالإضافة إلى أنكم ستجدون العديد من المحلات والمتاجر الصغيرة التي تبيع كل شيء تقريبا" كالملابس والزهور والأدوات الإلكترونية والألعاب وغيرها .أشهر هذه الأسواق : سوق السيدات , سوق المعبد الليلي , سوق ستانلي , وسوق الإلكترونيات .
سوق السيدات
10- عالم سنوبي :
وهو الأول من نوعه في آسيا حيث يحتوي على ست أماكن وأكثر من 66 شخصية لسنوبي وأصدقائه .

كيفية الوصول :
خذ المترو إلى محطة شاتن المخرج A , امشي عبر مول نيوتاون بلازا New Town Plazaوسترى عالم سنوبي . فقط اتبع الإشارات في المول .

بالإضافة إلى كل هذه المناطق الرائعة , يمكنكم أيضا الاستمتاع بيوم مجاني على شاطئ خليج الصدة أو مشاهدة مراسم نون داي غان Noon Day Gun أو حتى أن تقوموا بجولة ليلة في لان كواي فونغLan Kwai Fung .

الاعتناء بصحتكم :
ننصحكم بتناول الوجبات في الشارع وهي مشهورة جدا" في هونغ كونغ , وبهذه الطريقة توفروا نقودكم أيضا" سيما أن مقالتنا هذه تتحدث عن كيفية توفير النقود .

ما رأيكم بهذا التوفير الذي قدمناه لكم ؟ أليس من الرائع أن تتجولوا في مناطق عدة من هونغ كونغ وبأسعار رمزية ؟ هل زرتم أماكن مجانية أخرى ؟ شاركونا بالرد على هذا المقال .

مواضيع ذات صلة

أشياء يمكنكم القيام بها في هونغ كونغ بالمجان
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة