السبت، 21 نوفمبر 2015

أماكن للإقامة في هونغ كونغ


إن الخطوة الأولى للقيام برحلة ناجحة إلى هونغ كونغ تكون في حسن اختيار مكان المكوث (أو الإقامة)، سنقدم لكم في هذا المقال دليلا" يساعدكم على اختيار المكان الأفضل والإقامة في حي يتناسب مع ذوقكم .


 Central :

تقع هذه المنطقة الجذابة في شمالي جزيرة هونغ كونغ حيث ناطحات السحاب البراقة، التابعة لمقر القطاع المصرفي الدولي، والتي تطل على ميناء فيكتوريا ، وعلى مقربة من رصيف ستار فيري ( أو العبارة النجمية) البحري وقطار المطار السريع. ويمكنكم أن تتبينوا طريق هوليوود من خلال مصابيح شارع فيكتوريا ، التي تعود للحقبة الاستعمارية . يخفي شارع هوليوود المعروف باسم كات ستريت في أزقته بضع محال تجارية لبيع المجوهرات والأثريات .

و تعد مناطق لان كواي فونغ وسوهو , وهما مقاطعتين تابعتين للمنطقة الوسطى أو central , بالإضافة إلى المطاعم والحانات الفاخرة، محور الحياة الليلية الشهيرة في هونغ كونغ. بعيداً نحو الشرق، يُعتبر منتزه هونغ كونغ، المُتاخم لحي الأدميرالية ، رئةً للمدينة . ويحتوي هذا المنتزه على العديد من الحيوانات وأقفاص الطيور النادرة بالإضافة إلى بحيرة مليئة بالسلاحف .

أما محور المنطقة الغربية فهو شيونغ وان هذه المنطقة المليئة بالمتاجر الصينية التقليدية، وهي نقطة البداية لمشروع أطول سلالم متحركة في العالم وصولاً إلى منطقة المستويات المتوسطة




وان تشاي Wan Chai :

باتجاه الشرق وفي وسط الأحياء الأدميرالية، ستجدون منطقة وان تشاي النابضة بالحيوية والتابعة لجزيرة هونغ كونغ . تُبهر وان تشاي الأعين بلافتات حاناتها ، متاجرها ومطاعمها المضاءة بمصابيح ملونة. يصل ارتفاع ،سنترال بلازا، وهو أطول برج في هونغ كونغ إلى نحو 374 متراً من حجر الجرانيت والزجاج, وتحتضن الواجهة البحرية مركز هونغ كونغ للمعارض والمؤتمرات بجانب المنتزه الشعبي في ساحة بوهينيا الذهبية، حيث يرتفع في وسطها نصب تذكاري لامع من الذهب يمثل جلاء الاستعمار البريطاني وحصول الصين على استقلالها في عام 1997.

يقبع رصيف ستار فيري البحري إلى الشرق، مع قوارب تتجه إلى تسيم شا تسوي من البر الرئيسي في كولوون.


جسر الخليج Causeway Bay :

يمتد جسر الخليج المزدحم فوق جزيرة هونغ كونغ إلى الشرق من وان تشي، وهو مركز تسوق يضم قسم من أجمل متاجر سيبو وسوغو. يُعتبر منتزه فيكتوريا الضخم والذي يحتل أكبر مساحة خضراء في هونغ كونغ شاهدا" على نشاط الهواة في تاي تشي الذين يقومون بممارسة حركاتهم الرشيقة في الصباح الباكر. وإلى الجنوب , نجد الوادي السعيد وميدان سباق الخيل الشهير.




تسيم شا تسوي Tsim Sha Tsui :

تقع كولوون على بر ميناء فيكتوريا مقابل جزيرة هونغ كونغ. ويشغل طرفها الجنوبي منطقة تسيم تشا تسوي المفعمة بالحيوية حيث توجد الأحواض البحرية التي تعبرها عبارات ستار فيري . يعرض متحف هونغ كونغ للفنون الفن الآسيوي ويؤدي مركز هونغ كونغ الثقافي حفلات اوركسترا موسيقية وفنون مسرحية صينية. تعتبر الحانات في الطوابق العليا هي المكان الأمثل لإلقاء نظرة شاملة على المشهد البانورامي لميناء فيكتوريا المضاء بالمصابيح الغازية الملونة . كان فندق شبه جزيرة كولوون في عهد الاستعمار مكانا معروفا" وشعبيا" لتناول كوب من الشاي في فترة ما بعد الظهيرة. وفي خضم هذه الكثافة الحيوية للحي، يتجه شارع ناثان شمالي تسيم شا تسوي، وهو مكتظ بمتاجر الخياطة و المجوهرات والإلكترونيات .



منطقة الأردن ومونغ كوك :


تتجه حافلات طريق ناثان إلى الشمال باتجاه تسيم شا تسوي عبر كولوون لتصل إلى منطقة الأردن ، حيث يوجد مسبح في الهواء الطلق وحديقة صينية منعزلة وواحات حديقة كولوون الوارفة (الخضراء). بالاتجاه شمالا إلى مونغ كوك تصبح المنطقة تقليدية على نحو متزايد . الإشارات باللغة الصينية فقط ، يتزاحم صائدو الصفقات في أسواق الكماليات مثل سوق الزهور، سوق الأحجار الكريمة، وسوق السيدات.




بالتأكيد هونغ كونغ بمساحاتها الواسعة لا تتضمن فقط هذه المناطق . أخبرونا عن مناطق قمتم بالمكوث بها , وإن أعجبكم هذا المقال شاركونا بتعليقاتكم لنزودكم بمناطق اخرى .

مواضيع ذات صلة

أماكن للإقامة في هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة