السبت، 26 سبتمبر 2015

أين تقع هونج كونج ؟

أين تقع هونج كونج ؟اذا كنت تتسائل أين تقع هونج كونج ؟ هي إحدى المنطقتين الإداريتين الخاصّتين التابعتين لجمهورية الصين الشعبية إلى جانب منطقة مكاو



أين تقع هونج كونج ؟


. وتقع مدينة هونغ كونغ على ساحل الصين الجنوبي محصورة ما بين بحر الصين الجنوبي ودلتا نهر اللؤلؤة . كما تضمّ أكثر من 200 جزيرة محيطة، بما فيها جزيرة لانتو، حيث يقع مطار هونغ كونغ الدولي. وتحتل المرتبة الرابعة عالميا من حيث كثافة السكان حيث يزيد عدد سكانها عن 7 مليون نسمة من بينهم 80 ألف مسلم , وتبلغ مساحتها 1100كيلومتر مربع .


موقع هونج كونج


وكانت مستعمرة بريطانية حتى عام 1997م. وهي مدينة سياحية بحتة ذات طابع أوربي وشرقي في نفس الوقت . فقد أثر الاستعمار بشكل كبير على تشكيل ثقافتها الحديثة , وأصبحت تعرف بلقب " الشرق يلتقي الغرب". و سُكنت هذه المدينة منذ عصور ما قبل التاريخ، إلاّ أنها بقيت حتّى نهاية العصور الوسطى عبارة عن قرية صغيرة للصيد .



وسائط النقل والمواصلات في هونج كونج:


وسائط النقل والمواصلات في هونج كونج:


المواصلات في هونغ كونغ متوفرة بكثرة. هناك الباص والتاكسي والقطار إضافة إلى النقل البحري بواسطة قوارب صغيرة أو كبيرة . التكاسي جميعها من نوع تويوتا كراون موديل (1995) وذات لون أحمر وهي مريحة وواسعة ولديهم تسعيرة واحد للمشاوير حيث يبدأ العداد من 18 دولار ثم يزيد حسب المسافة . وبالنسبة للباصات فتتوفر هناك الباصات ذات الطابقين .



مطار هونغ كونغ , الفنادق والمطاعم :


مطار هونغ كونغ , الفنادق والمطاعم :تشتهر هونغ كونغ بناطحات سحابها الكثيرة , وتمتلك مطار واحد غني عن التعريف "مطار هونغ كونغ الشهير" الذي يعد من أكبر مطارات العالم وأجملها من حيث التجهيزات والفخامة . فهوة يحتوي على كاميرات حرارية وتجري فحص سريع لقياس درجة حرارة الجسم لأخذ العلم إن كان أحد القادمين مصاب بإنفلونزا الخنازير أم لا, وميزة هذه الكاميرات أنها معلقة بالسقف ولا داعي للاصطفاف في مكان معين . وتمتلك بالإضافة إلى المطار , ميناء بحري ومحطة قطار . بالنسبة للفنادق فهي كثيرة , وغالبا ما يُنصح السياح بفندق IP)) فهو قريب من السوق و المطاعم وغيرها كونه يقع في مركز المدينة . أما المطاعم فهناك مطاعم عالمية مثل بيتزا هت وماكدونالدز وغيرها وتوجد مطاعم إسلامية وعربية قليلة.



الأماكن السياحية في هونج كونج:الأماكن السياحية في هونج كونج:


هناك العديد من الاماكن السياحية , كميناء فيكتوريا : وهو ميناء جميل جدا حيث يمكن الصعود على مرتفع كبير ومشاهدة هونغ كونغ كلها وحركة السفن والتمتع بالطبيعة الساحرة وناطحات السحاب. وأيضا مدينة Ocean Park : وهي مدينة ألعاب كبيرة جداً الدخول إليها بـ 300 دولار لكن جميع الألعاب فيها مجانية . ويوجد بهذه المدينة حديقة لحيوان الباندا وحديقة الطيور المغلقة وحديقة الزواحف . بالإضافة إلى مدينة ديزني لاند : وهي أيضاً مدينة ألعاب خاصة بشخصيات ديزني و الدخول اليها بـ250 دولار, بعض الألعاب فيها مجانية بينما بعضها الآخر مأجور .


وتتمتع هونغ كونغ بحكم ذاتي أي أنها دولة داخل دولة , والتنقل بينها وبين الصين لا بد له من استخدام جواز السفر . وتعد واحدة من المراكز الاقتصادية الرّائدة في العالم ، إذ تمتاز باقتصاد رأس مالي مزدهر يقوم على الضرائب المنخفضة والتجارة الحرَّة، وتعتبر عملة المدينة - دولار هونغ كونغ( 1 دولا أميركي = 7.75 دولار هونغ كونغ) - العملة الثامنة الأكثر تداولاً على مستوى العالم . كما ويتولى اختيار رئيس حكومة مدينة هونغ كونغ لجنة انتخابيّة مكوّنة من 400-1200 عضو . وتعد اللغة الصينية هي اللغة الأم , وتليها الانجليزية .


هل سبق وان زرت هونج كونج ؟ شاركونا تجربتكم من خلال الرد على هذا المقال.

مواضيع ذات صلة

أين تقع هونج كونج ؟
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة

1 التعليقات:

إلى التعليقات
avatar
11 فبراير 2019 في 10:55 ص

لا
ولكن كيف ازورها ممكن تفاصيل اكتر وبالنسبه للعمل هناك متوفر ، انا بشتغل شيف شاورما

رد