الثلاثاء، 3 نوفمبر 2015

الفعاليات والمهرجانات في هونغ كونغ





تستضيف هونغ كونغ على مدار السنة مجموعة مذهلة من المهرجانات والفعاليات تمزج ما بين الشرق والغرب , التقليد والحداثة كاحتفالات رأس السنة الصينية وحفلات الهالوين الصاخبة والمهرجانات السينمائية والمسابقات الرياضية.. أثناء تخطيطكم لرحلتكم القادمة إلى هونغ كونغ  , تأكدوا من تواجدكم في الوقت الذي تقام به هذه الاحتفالات في المدينة !

أبرز الفعاليات في هونغ كونغ :
يكمن التحدي في الاختيار من بين هذا الكم من المناسبات والمعالم في هونغ كونغ. ابدأوا بالاطلاع على الاحتفالات الرئيسية التي تلقى رواجا" كبيرا" ومن ثم اكملوا المسيرة من هناك.

احتفالات رأس السنة الصينية في هونغ كونغ :
هو الاحتفال الأضخم والأكثر تألقا" في المدينة. ويُحدث هذا المهرجان العريق الذي تمارس فيه تقاليد يعود تاريخها إلى آلاف السنين إلى جانب فعاليات عالمية تحولا" لافتا" في هونغ كونغ في كل عام . تعمّ البهجة أرجاء المدينة عند رؤية المواكب البرّاقة وعروض الألعاب النارية المثيرة. وترفع الصلوات في المعابد للترحيب بالعام الجديد وتمني الحظ السعيد . 
 

الاحتفالات الثقافية في هونغ كونغ :
يمكنكم الاطلاع على ثقافة هونغ كونغ الخالدة والحية في أربعة مهرجانات تُقام كل ربيع مع وجود مئات الفنانين بالإضافة إلى التقاليد التي تعود إلى آلاف السنين , إلى جانب مئات الآلاف من عيدان البخور وكمية هائلة من الكعك !






متعة الصيف في هونغ كونغ :
يرتفع مستوى الإثارة في فصل الصيف وتقام في هذا الفصل مجموعة مذهلة من العروض , وأفضل طريقة للهروب من حر الصيف هي التسوق . إضافة إلى  مجموعة رائعة من الأنشطة التي يمكنكم القيام بها , كالتمتع بحفلات الموسيقى والتنزه في الحدائق  إلى جانب معارض الأغذية ومعارض الكتب .



كرنفال قارب التنين في هونغ كونغ :

كرنفال قارب التنين في هونغ كونغ أصبح واحدا" من أضخم الاحتفالات في العالم .  في كل سنة، تجذب القوارب والمشروبات والهتافات مئات الآلاف من المحتفلين والمشاهدين  إلى ميناء فيكتوريا المذهل لحضور الكرنفال.





هونغ كونغ والدراجات الهوائية :

تحتفل المدينة بكل شيء يتعلق بركوب الدراجات في هونغ كونغ. ستجدون العديد من أنواع سباقات الدراجات و ركوب الخيل للهواة والمحترفين .  الحدث الذي يتيح للمشاركين التمتع بمشاهدة المدينة أثناء جولة لركوب الخيل على مهل ولفترة طويلة .




مهرجان الشتاء في هونغ كونغ :

في كل عام، تشرق المدينة وسط الأجواء الرومانسية والمتألقة لعيد الميلاد وتعلّق الزينة في ساحة التمثال المركزية مما يضفي بهجة العيد على هونغ كونغ. فتتألق المباني والشوارع ويزداد التشويق وسط التنزيلات في الأسواق وتتكاثر قوائم الطعام الاحتفالية ويعمّ الفرح وتُعلن الألعاب النارية عن بدء سنة تقويميه جديدة في المدينة .



احتفالات العد التنازلي لرأس السنة في هونغ كونغ :
عشية كل عام جديد , يتجمع الآلاف من المحتفلين في ميناء فيكتوريا للاحتفال والتمتع بمشاهدة عرض الألعاب النارية المذهل  . وقدمت المدينة عرضا" رائعا" للألعاب النارية استمر لثماني دقائق في استقبال العام 2015 . ويمكنكم أن تتوقعوا أن تقدم عرضا" مماثلا" لتستقبل عام 2016 . لذا لا تفوتوا الفرصة واحصلوا لأ نفسكم على مكان للاحتفال  بليلة رأس السنة الميلادية الجديدة والترحيب بها في هونغ كونغ , مدينة الإثارة والجمال .


الرياضة والترفيه :
أيا" يكن أنواع الرياضات التي تعشقونها , فإن هونغ كونغ لن تخذلكم .تعرفوا معنا على أبرز الرياضات في المدينة :

الجائزة العالمية الكبرى لمباريات الكرة الطائرة :

سباق الجائزة العالمية هي مسابقة الكرة الطائرة النسائية الدولية التي تقام سنويا" من قبل الاتحاد الدولي . في هذا الصيف سوف تلعب في المباريات التمهيدية في هونغ كونغ كل من الصين والولايات المتحدة واليابان وتايلاند , مما سيتيح لكم الفرصة لرؤية بعض المنتخبات الوطنية وهي تتنافس .


سباق الميناء:

في هذا السباق ستشاهدون ما يقارب 1000 متسابق يسبحون لمسافة 1.8 كيلومتر عبر ميناء فيكتوريا الشهير . وللحدث أهمية تاريخية وذلك بسبب توالي انعقاده بشكل سنوي على مدى الأعوام 1906-1979. يعود هذا السباق بالبهجة على السكان المحليين ويشجع على رياضة السباحة .



مهرجان رياضة الرقص في هونغ كونغ : 
البراعة الفنية والألعاب الرياضية والتقنيات والجماليات تجتمع كلها على حلبة الرقص ! حيث يتنافس في هونغ كونغ  أكثر من فريق قادمين من نحو 30 بلد في رقصات الفالس والتانجو والرقص النقري وهناك ستجدون آلاف المشجعين !



ماراثون هونغ كونغ :

في كل عام , يتنافس العديد من العدائين النخبة في العالم  في أكبر حدث رياضي في الهواء الطلق في هونغ كونغ . قبل 18 عاما" بدأ الماراثون ب1000 متنافس فقط أما اليوم فهو يضم 72 ألف متنافس .
 


فرسان هونغ كونغ :
 أهم فرسان قفز الحواجز العالميين يتنافسون في عاصمة الفروسية في آسيا .



كأس رأس السنة القمرية (مباريات كرة القدم):
ابدأوا  بالاستمتاع باحتفالات رأس السنة الصينية مع مشاهد كرة القدم!
 

ومن الرياضات الأخرى أيضا :

  • سباق الخيل
  • بطولة هونغ كونغ المفتوحة للغولف
  • بطولة هونغ كونغ لسداسيات الكريكت


الفنون والأداء :

اكتسبت هونغ كونغ بعد قرون من الاستعمار مشهدا" للفنون المزدهرة من الجاز والفرق الموسيقية والمهرجانات السينمائية وحفلات الأوبرا في الهواء الطلق، بحيث أضحت كلها جزءاً من العرض.
 
ومن أبرز الفعاليات الفنية :
مهرجان الخريف للفنون الموضوعية:
يُعدّ الخريف في هونغ كونغ عيد الفنون والعروض النابضة بالحياة.


مهرجان الأوبرا الصينية :

تجتمع أفضل المواهب في هذا الفن الاستعراضي القديم والآسر .


المعرض الترفيهي في هونغ كونغ : 
يشكل الفيلم والتلفزيون والموسيقى والابتكارات الإلكترونية محور هذا المعرض الفاخر الذي يجمع كافة العروض الترفيهية

وستجدون أيضا" :

  • مهرجان السينما الدولي في هونغ كونغ 
  • مهرجان السالسا في هونغ كونغ


المتاحف الفنية :
حيث ستجدون العديد من التحف والآثار القديمة بدءا" من أواني الشاي وصولا إلى الأفلام .


متحف الفن الجامعة الصينية في هونغ كونغ :
ويضم عرضا" للفنون الغنية، العلوم الإنسانية، والتراث الثقافي للصين القديمة وما قبل الحديثة .

 
أرشيف الأفلام لمدينة هونغ كونغ :
 يعتبر هذا الأرشيف كنزا" لمحبي تاريخ الأفلام الساحر في هونغ كونغ .
 

مركز الفنون البصرية في هونغ كونغ :
 مركز يتقدّم فيه النحاتون المحليون وكل من يتقن فنون الطباعة والفن الخزفي ويعرضون فيه أعمالهم .




مرافق الفنون :
تضم مرافق الفنون قرى الفنانين والمراكز الفنية والأفلام السينمائية الفنية .

مركز هونغ كونغ الثقافي :
في هذا المعلم السياحي المواجه للميناء تستطيع مشاهدة كل الفعاليات، من الحفلات الموسيقية التي تضاهي المستوى العالمي إلى المعارض .




مركز الفنون الإبداعية جوكي كلوب (JCCAC) :
 كان هذا المركز مصنعا في الماضي ، أمّا الآن فهو يأوي مئة فنان .


 سيتي هول في هونغ كونغ :
 وهو صرح للفنون الاستعراضية المتنوعة يشكل في الوقت نفسه معلما" معماريا" رائعا" .

PMQ :
 معلم تاريخي مميز تم إعادة إحيائه كمركز لشركات التصميم و المشاريع الإبداعية.

وستجدون أيضا" :
  • مسرح ياو ما تيه
  • أرتيست تري
  • مركز الفن بارا سايت
لعل أبرز مايميز هونغ كونغ هو حداثتها وتطورها فبالإضافة إلى كل هذه الفعاليات والمهرجانات تتيح لكم هذه المدينة فرصة  حجز التذاكر عن طريق الانترنت لحضور إحدى هذه الفعاليات . 
أخبرونا ماهو الحدث الأبرز الذي استحوذ على انتباهكم وأثاركم ؟ هل شاركتم بإحدى هذه المهردانات الصاخبة والجميلة ؟ أخبرونا عن تجربتكم بوضع ردودكم على هذا المقال .  

مواضيع ذات صلة

الفعاليات والمهرجانات في هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة