السبت، 28 نوفمبر 2015

20 نشاطاَ يمكنكم القيام بها في هونغ كونغ

لقد راقبت خط الأفق و أبحرت على متن ستار فيري و قمت بكل التفاصيل الأخرى الواردة في مقالنا الذي يحتوي على عشرون شيئاً أساسيا يمكنم القيام به في هونغ كونغ لكنكم بالتأكيد ستتوقون للمزيد . ستجدون مرادكم عند قراءة هذا المقال فقد جهزنا لكم عشرين درباً و طريقة لتقضوا بها وقتكم في هونغ كونغ ابتداء من مدن الشبح على الجزر المهجورة وصولاً لألذ المشاريب و العصائر في أروع بارات شواطئ في هونغ كونغ .

1- تسلّق أعلى قمة في هونغ كونغ :

أعدوا العدة و جهزوا أنفسك فأمامكم قمة تبعد قرابة ألف متر و هي القمة الأعلى في هونغ كونغ و تدعى " تاي مو شان " يطل هذا البركان الخامد على أجمل المناظر في المنطقة و يتمتع بأكثر درجات الحرارة اعتدالاً في البلدان .


2- قيادة السيارات في مدينة ملاهي لاي ياين :

انسوا أمر حديقة المحيط وديزني لاند هونغ كونغ فقريباً سيتم إعادة افتتاح مدينة ملاهي ياي لاين التي خطفت قلوب سكان هونغ كونغ و التي تم بناءها مسبقاً عام 1949 و أغلقت عام 1997 و تظهر الواجهة المائية لمنطقة المركزية و الألعاب من المدينة الأصلية .


3- مشاهدة القرود : 

توجهوا لحديقة كام شان لتجدوا سلالات من القرود التي تتارجح بين الاشجار محاولة أن تسرق آلة تصويركم .

4- التمتع ب PMQ :

تمتعوا بجلستكم في واحد من أقدم و أروع الأبنية التي تعود لفترة الاستعمار و هو سكن لضباط الشرطة السابقين و الذي تم ترميمه ليصبح واحداً من استديوهات التصميم . ستجدون هناك جواهر و ملابس محلية الصنع .

5- مطاردة الأشباح في يام تيم تساي :

شاهدوا البيوت المكسورة المليئة بالأثاث و الكتب و كل ما تحتاجه العائلة في هونغ كونغ في جزيرة الشبح في هونغ كونغ التي كانت معزولة من قبل الهاكا في التسعينيات . تتمتع يام تيم تساي بأشكال من علامات النهضة مستقبلة الرحلات البحرية افي أيام العطل و قام السكان الأصليون بافتتاح محلات لذلك .

6- تمتعوا بكعكة القمر :

هونغ كونغ مدينة تحب الحلويات و هناك عشرات المقاهي المجهزة لتقديم الحلويات و الحلويات فقط . تذوقوا حساء الفاصوليا الحمراء أو حاولوا الحصول على كعكة القمر .

7- الصعود على متن القرية العائمة في آبردين :

 لربما تكون قد تقلصت عبر السنين لكن القرية العائمة في آبردين لا تزال أمراً فريداً من نوعه . مئات من التانكا يعيشون في قوارب شراعية قرب الشاطئ. قوموا بجولة لتمتعوا ناظريكم بأجمل المناظر .

8- مشاهدة أجمل القطع البريطانية في ساي يانغ بون :

بالعودة إلى الامتنان و الشكر الشديدين الذين يوجههما السياح لامتداد هونغ كونغ إم تي آر يتضمن ساي يانغ بون بعض أجمل الأبنية التي تعود للفترة الاستعمارية بما في ذلك المستشفيات التي لا تزال قيد العمل مثل مستشفى القديس ستيفان لفتيات الجامعة .

9- تسوق الملابس بأسعار مناسبة في محلات هونغ كونغ القديمة :

إذا أردتم ملابساً بسعر مناسب أو حقيبة قماشية فما عليكم إلا التوجه مباشرة إلى وسط غرب مدينة هونغ كونغ و التي يتوفر فيها بعض من أجمل محلات الثياب .

10- احتساء الكوكتيلات و العصائر في البارات الشاطئية لمدينة هونغ كونغ :

تتمتع مدينة هونغ كونغ بأجمل امتداد على الرمال الذهبية و لا يوجد طريقة أفضل للتمتع بها إلا بوضع مظلة على أحد الشواطئ و التمتع بالمشروبات .
11- حاربوا للحصول على ديم سام في ماكسيم :

بالنسبة الكلاسيكيين فإن أفضل وجبة ديم سم يتم تحضيرها في هذا القصر العظيم الذي تم تعديله و إصلاحه و تلوينه .

12- شاهدوا قليلاً من التفاصيل الأميركية في بحيرة إنسبيريشن ( بحيرة الإلهام ) :

ترقبوا المروج الخضراء و النوافير المائية و القوارب البحرية تمخر عباب الماء إنها حديقة بحيرة إنسبيريشن .

13- كلوا و اشربوا في الجانب المظلم :


بينما تجتذب لان كواي فونغ معظم السياح فإن تراس إغنوتسفورد في تسيم تشا تسوي المعروفة من قبل المغتربين بالجانب المظلم تقدم مزيجاً من الأطباق المحلية و المتنوعة حتى ساعات متأخرة ليلاً .

14- مقابلة الرجال الإنكليز و الكلاب المسعورة :

ألهم إطلاق النار في الظهيرة نويل كاورد لكتابة أشهر بيت شعر و مفاده أن الكلاب المسعورة و الرجال الإنكليز يمضون في وضح النهار . كان السلاح يطلق طيلة اليوم في الظهيرة منذ أوائل القرن التاسع عشر .

15- جولة في هوليوود :

قبل زمن طويل من تسمية قلب كاليفونيا بهوليوود فإن شارع هوليوود في هونغ كونغ مليء بالأنتيكات الجلدية و الحلي الرخيصة . و لا يزال واحد من أهم المواقع في المدينة حيث ينتقى منه كل شيء بسعر مناسب كما يقدم مزهريات تعود لفترة مينغ .

16- تذوقوا أفضل إفطار في هونغ كونغ :

إذا كنتم في لان كواي فونغ و احتجتم أن تأكلون بعضاً من اللحم المقدد المقلي أو اردتم فقط أفضل بيض مسلوق في العالم فيوجد في هونغ كونغ أماكن تقدم أفضل وجبة فطور في العالم .

17- إلحقوا أقل جولة تكلفة على متن الحافلة :

اقفزوا على إحدى مسارات هذه الحافلات لتلقوا نظرة فاحصة على أجمل ما في هونغ كونغ بسعر لا يصدق .

18- تبللوا في بيت الماء الراقص :

العرض الوحيد في ماكاو الذي سيشاهده أناس حتى في فيغاس و يجمع بين نشاطات إيفل كنيفل المثيرة و فنون الكونغ فو و الكثير من الماء .

19- إلعبوا البوكر في ماكاو :

إذا تخيلتم أنفسك ولو لوهلة تلعبون الورق فماكاو واحدة من أكثر المدن في العالم التي تحتوي على طاولات البوكر .

20- تناولوا طعام ماكاوياً :

إن أفضل تشكيلة من نكهات الطعام الصيني المكاوي و البهارات البرتغالية تقدم في المطبخ المكاوي و الذي يتمتع أيضاً بعدد من المطاعم التقليدية .

كانت هذه أفضل عشرون صيحة أقدمها لكم , بناء على تجربتي الشخصية وزيارتي لهونغ كونغ . شاركونا تجربتكم أنتم أيضا" وقدموا لنا نصائح إضافية ..

مواضيع ذات صلة

20 نشاطاَ يمكنكم القيام بها في هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة