السبت، 28 نوفمبر 2015

مناطق للتسوّق في هونغ كونغ

هناك العديد من المتاجر التي تغطي كل زاوية ومساحة ممكنة في هونغ كونغ . وتعتبر هذه الأماكن والمحلّات جنة لعشاق التسوق . وفي مقالنا هذا , سنستعرض لكم أدناه أفضل خمس مناطق حيث يمكنكم أن تعثروا فيها على المحلات التجارية في هونغ كونغ لمساعدتكم على التجول والمرور على كافة المناطق الرئيسية في المدينة . وفي حين أنه من الممكن أن تكون لديكم معرفة قليلة أو خلفية عن الأضواء الغازية في خليج كوزواي , إلا أنه من المحتمل ألا يكون لديكم علم ومعرفة عن التخفيضات التي تقوم بها متاجر البيع بالجملة أيضا" في شام شوي بو . بدءا من أجهزة الحاسوب وصولا إلى الفن الصيني المعاصر .

منطقة خليج كوزوي :
وهي منطقة التسوَق الرئيسية في هونغ كونغ , وفي منطقة خليج كوزواي , لن تجدوا إنشا" واحدا" إلا وتنتشر فيه مراكز التسوق والمحلات التجارية ولافتات الإعلانات المضاءة . وفي حال كنتم تتطلعون إلى القيام بتجربة تسوّق غنية وفريدة , فهذا هو المكان المناسب ! لعلّ أفضل ما تعرف به وتشتهر به هذه المدينة هو مواكبتها للحداثة وكل ما هو عصريّ , كتجار التجزئة لبيع الأزاياء , والباعة المتجوّلون في محيط المنطقة التي يقام فيها عرض الأزياء . ستجدون أيضا SOGO , المتجر الأكبر والأفضل في هونغ كونغ . ومركز تسوق Times Square أحد أضخم مراكز الستوق في المدينة .

تبقى المتاجر والشوارع هنا مزدحمة وتعج بالمتسوقين والسكان المحليين إلى ما بعد الساعة العاشرة مساء لاقتناص كل فرصة بالحصول على عروض جديدة وتخفيضات . الأسعار في هذه المنطقة منصفة والعروض كثيرة.

منطقة مونغ كوك :

وهي أقل جاذبية من خليج كوزواي في جزيرة هونغ كونغ. تعتبر مونغ كوك المنطقة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم. وستجدون في أزقة الشوارع المزدحمة مجموعة من الأسواق التي تبيع كل شيء بدءا من الأزياء الصينية الرخيصة وصولا إلى الساعات وحقائب اليد والعديد من السلع المتنوعة . كما يوجد في هذه المنطقة سوق الزهور . وبالرغم من ان الأسواق في هذه المنطقة تمتلئ في أغلب الأحيان بملابس السائحين المستعملة ، وعلى وجه الخصوص في سوق السيدات ، إلا أنه لا يزال بإمانكم إيجاد الكثير من السكان المحليين يتجولون هنا، مثبتين إلى حد ما وجود عروض وحسومات .

ومن الجدير بالذكر أيضا ، مركز حاسوب مونغ كوك ، الذي يعد أحد أفضل الأماكن لبيع معدات الحاسوب بأسعار رخيصة ومقبولة

المنطقة المركزية :
يمكن القول أن جزءا كبيرا من ميزانية الدولة أنفق على هذه المنطقة وعلى أبنيتها لذا فإن تواجد مراكز التسوق والمحلات التجارية التي تتوسط ناطحات السحاي ، يعتبر أمرا غير مستغرب . العديد من المصممين المشهورين لديهم متاجر ومشاغل خاصة بهم في هونغ كونغ كالتي في لندن ونيويورك ومن بينهم متجرLuis Vuttion ‎‏  ومتجر هارفي نيكولز الوحيد في هونغ كونغ Harvey Nichols ‎‏ ‏ . فضلا عن وجود المخزن الأكثر شهرة في هون كونغ ، شنغهاي تانغ ، وهو من أشهر ماركات الأزياء الحصرية في هونغ كونغ . يقدم هذا المتجر عروضا وتصاميما صينية معاصرة للازياء .

طريق هوليوود:

يقع بين المنطقة المركزية و شيونغ وان . ويعتبر على الأرجح أفضل مكان في العالم لشراء كل ما يتعلق بالفن الصيني المعاصر . فضلا عن كونه يعج بالمعارض الفنية ويعتبر مركزا رئيسيا للفن الصيني المعاصر المزدهر . بالأضافة إلى ذلك ، ستجدون هنا العديد من أعمال فناني الصين الأكثر شهرة معلقة على الجدران . وفي حال لم يكن ما ذكرناه كافيا ، عليكم أن تعلمو أن هذا الشارع يعتبر أيضا أحد المراكز العالمية للتحف الصينية وتضم ما يقارب خمسون متجرا لبيع قطع الأثاث الفاخرة والسيراميك والفن والتي تعود لأكثر من ألف سنة .

منطقة شام شوي بو :
وغالبا ما يتجاهل السياح هذه المنطقة . وتعتبر منطقة الطبقة العاملة الحقيقية في هونغ كونغ وهي تعج بالمباني السكنية الشاهقة ومراكز التسوق . المتاجر هنا لا تملك البريق ذاته الذي نجده في جزيرة هونغ كونغ والمالكين لا يتكلمون باللغة الانكليزية ، إلا أنها منمقة رائعة لتكسبون صفقات وعروضا رابحة فيها . وتتمركز الصفقات الناجحة في محلات البيع بالجملة , فهي تقدم تخفيضات على أسعار الأقمشة والملابس . وبالرغم أن معظم هذه المتاجر تختص بالتجارة العامة فقط , إلا أنه يوجد عدد لا بأس به تبيع للأفراد .

كانت هذه أفضل خمس مناطق للتسوق في هونغ كونغ , نأمل أن تكون قد نالت إعجابكم . هل من مناطق أخرى تقترحونها ؟ شاركونا آراءكم ..

مواضيع ذات صلة

مناطق للتسوّق في هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة