الاثنين، 28 سبتمبر 2015

ديزني لاند هونغ كونغ

ديزني لاند هونغ كونغ عبارة عن مدينة ألعاب ترفيهية للكبار والصغار في هونغ كونغ , وهي خامس ديزني لاند في العالم , فهي فرع لديزني لاند فرنسا , وهذا الفرع يقع في أراضي تم استصلاحها في جزيرة لانتو . افتتحت في عام 2005 . تجنب المنتزه المشاكل الثقافية وذلك من خلال قيام القائمين عليه بإدخال عدة تقاليد صينية شعبية لإعطاء بناء المنتزه رونق محلي . أما لغات التواصل في هذه الحديقة فهي الصينية والانجليزية واليابانية .


ديزني لاند هونغ كونغ



ديزني لاند هونغ كونغ


تستوعب الحديقة ما يقارب 34 ألف زائر في اليوم الواحد . ومقارنة بمجموعة ديزني لاند في باقي الدول , فهي أصغر حديقة ديزني لاند في العالم , وعلى الرغم من ذلك استطاعت جذب 5.2 مليون زائر في أول سنة .مكان ديزني لاند في هونغ كونغ


تنقسم ديزني لاند هونغ كونغ إلى أربعة أقسام كبرى متضمنة المسارح والعروض العادية وثلاثية الأبعاد . بداية طريق المدينة هو عبارة عن مجموعة من المطاعم والمقاهي , والمشكلة الوحيدة هناك هي عدم وجود مظلات لتقي الزائرين من الشمس أو المطر . بالنسبة للتذاكر فيفضل شراؤها قبل الدخول إلى المدينة (أي هنالك كشك لشراء التذاكر في أول المدينة) تفاديا" للطوابير المزدحمة عند كل لعبة .


في ظهر كل يوم تقريبا" تظهر شخصيات ديزني في استعراض أمام الزائرين وتبدأ برش المياه عليهم مما يسبب الإزعاج لبعضهم , وبعضهم قد يمرحون مع الشخصيات ويحملون المظلات تفاديا" للبلل . ومن بين هذه الشخصيات ميكي ماوس وأصدقائه , سندريلا , الأميرة النائمة , وكافة أميرات ديزني , إضافة إلى شخصيات أخرى كتلك التي ظهرت في فيلم UP وفيلم Monsters , وغيرها . تتجول هذه الشخصيات بين الزوار مما يمكنهم من إلقاء التحية عليها والتحدث معها وأيضا التقاط الصور التذكارية . إضافة إلى العروض والمسرحيات الحية لقصص ديزني الشهيرة كـ علاء الدين وغيرها . ويصاحب هذه المسرحيات عرض بالإشارات للأطفال المصابين بالصمم .


العاب ديزني لاند


وهناك العديد من الألعاب المميزة في تلك المدينة , حيث المرح والمتعة لا تتوقف ليلا" نهارا" :



رحلة طيران موكب الأحلام :


هذه الرحلة التي تأخذك عاليا" وبعيدا" حيث تلتقي بشخصية ديزني المفضلة لديك . لذا لابد لنا من إحضار الكاميرا خاصتنا حتى لا نفوت لحظات مشوقة كهذه .



ميستيك بوينت (mystic point) :


ديزني لاند في هونغ كونغميستيك بوينت في ديزني لاند هونغ كونغ حيث يكتشف الزائر بنفسه ما هو حقيقي وما هو خيالي , حيث يمكن للزوار الركوب والتعرف على أحدث اختراعات " اللورد هنري" . لذا , في ميستيك بوينت , لا يمكننا الوثوق بحواسنا لتمييز الواقع من الخيال .



دب الوادي في ديزني لاند هونغ كونغ


يمكن للزائر هنا ركوب عربات مناجم "وادي الدب الكبير" . وهي عربات خارجة عن السيطرة تمر في مناطق طبيعية برية خلابة وساحرة . وينبغي على الزائر أن يكون حذرا من الدبب الرمادية الضخمة التي تظهر بين الفينة والأخرى لبث الرعب على سبيل الدعابة
والمرح .دب الوادي هونج كونج ديزني لاند


ولا يمكننا أن نغفل عن ذكر الفعاليات الخاصة في هذه المدينة القائمة على مدار السنة , حيث تحتفل هونغ كونغ في كل موسم بمزيج فريد من الوسائل الترفيهية كاحتفالات رأس السنة الصينية والهالوين وفعاليات الصيف وغيرها .


تغلق ديزني لاند هونغ كونغ أبوابها عند الساعة الثامنة والنصف من مساء كل يوم . و يمنع إدخال الأكل أو الشرب حيث يتم التفتيش عند المداخل . تتواجد هناك عدة مطاعم للوجبات السريعة ومحلات لبيع الهدايا التذكارية إضافة إلى المنتجعات السياحية في قلب المدينة .


هل جربتم المتعة والمغامرة في ديزني لاند هونغ كونغ أو اي من عوالم ديزني لاند الاخرى ؟ حدثونا عن مغامرتكم فيها

مواضيع ذات صلة

ديزني لاند هونغ كونغ
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة